شاهد.. النادي الملكي يلحق باليوفينتوس إلى نهائي الشامبيونزليج

بلغ نادي ريال مدريد الإسباني، نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على الرغم من فوز مضيفه أتليتكو مدريد بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير «فيسينتي كالديرون» بالعاصمة مدريد، وذلك خلال إياب الدور نصف النهائي للبطولة.
وكان ريال مدريد فاز ذهابا أيضا في ملعبه «سانتياجو برنابيو» بنتيجة 3-صفر، أحرزهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، غير أنه خسر أمام منافسه الإسباني في ديربي مدريد، اليوم، بفضل هدفي ساؤول (12)، و جريزمان (16)، فيما كان هدف ريال مدريد من نصيب إيسكو في الدقيقة (42)، ليتأهل النادي الملكي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2.
وحقق ريال مدريد اللقب الأوروبي العام الماضي على حساب أتلتيكو، وصعد للنهائي للمرة 15 في تاريخه المتوج بـ11 لقبًا (رقمان قياسيان).
وكان نادي يوفنتوس الإيطالي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، بعد أن كرر فوزه في مباراة العودة على موناكو الفرنسي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.
ويأمل يوفنتوس تكرار سيناريو 1985 و1996، حين تُوج بلقبيه على حساب حاملي اللقب ليفربول الإنجليزي، وأياكس أمستردام على التوالي.
وتُقام المباراة النهائية في كارديف عاصمة ويلز في الثالث من يونيو المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى