شاهد.. علماء يابانيون يوثقون كيفية غزو السرطان لجسم المريض !

نشرت صحيفة «بي بي سي»، فيديو لعلماء يابانيين في جامعة طوكيو استطاعوا تصويره، يكشف الطريقة التي ينتشر بها مرض السرطان في الجسم المصاب.
وفي الفيديو الذي التقطه يابانييون بجامعة طوكيو، تم إجراء تجربة على فئران، راغبين في أن تساعد تقنية التصوير الجديدة على رصد حركة المرض لعلاج الإنسان.
ويظهر الفيديو، الحالة الطبيعية للنسيج داخل الجسم، وتم الترميز له بـ«اللون الأخضر»، بينما تبدأ الخلايا الأخرى المصابة بالسرطان التي رمز لها في الفيديو بـ«اللون الأحمر» بالانتشار داخل الجسد، وقبل حدوث الانتشار، يكون من السهل احتواء مرض السرطان و علاجه، لكن بعدها يكون ذلك شديد الصعوبة، إذ يتمكن من الجسد تماما.
وخلال التجربة، ترك العلماء السرطان ينتشر في جسد الفئران، قبل استخدام مواد كيميائية، ما جعل جسدها وأعضائها الداخلية شفافة للغاية، وظهر كل شيء ما أعطى إمكانية تصوير جسد الفئران بسرعة، واكتشاف موقع أي نسيج سرطاني، للبدء في حل مشاكل والتخلص من أورامه.
وانتهت الدراسة اليابانية، التي نشرت في دورية «سِل ريبوتس» العلمية، إلى نتائج كثيرة، أهمها معرفة طريقة نمو السرطان في الرئتين والأمعاء والكبد، قبل انتشاره إلى بقية الجسم، من أجل التخلص منه قبل استيلائه على الجسد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى