رشاقة

شاي الرجيم

شاي الرجيم، نظراً للكسل عن ممارسة الرياضة التي تصاب به حواء ، تلجأ كثير من السيدات إلى بعض البدائل التى يشاع عنها بأنها ذات مفعول سحري في فقدان الوزن الزائد والتخلص من دهون الجسم.

ويزيد إقبال السيدات على وجه التحديد على شرب شاي الرجيم لفقدان الوزن ، ولكن هذا المفهوم من المعتقدات الخاطئة ، لأن شاي الرجيم هو عبارة عن مجموعة من المسهلات الخاطئة على الجسم إذا تم تناولها بانتظام .

حيث يقوم شاي الرجيم بتدمير الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي ويزيد من مشكلة فقد السوائل من الجسم دون داعي بل أنه قد يزيد من تفاقم مشكلة السمنة ، لأن خلو الجسم من الماء يقلل نسبة الحرق وهذا ما أشارت إليه د. وفاء واقي استشارية التغذية وعلاج السمنة موكدة أن هذه المشروبات ليست حلاً لمشاكل جسمك لأنها حل كاذب والأفضل منها الانتباه إلى طريقة الطهي ليكون أكثر صحية وخفة على المعدة وتناول جميع المأكولات مع الحرص على اختيار الألبان ومنتجاتها منزوعة الدسم بدون الحرمان من أي شئ.

نظراً للكسل عن ممارسة الرياضة التي تصاب به حواء ، تلجأ كثير من السيدات إلى بعض البدائل التى يشاع عنها بأنها ذات مفعول سحري في فقدان الوزن والتخلص من دهون الجسم.ويزيد إقبال السيدات على وجه التحديد على شرب شاي الرجيم لفقدان الوزن ، ولكن هذا المفهوم من المعتقدات الخاطئة ، لأن شاي الرجيم هو عبارة عن مجموعة من المسهلات الخاطئة على الجسم إذا تم تناولها بانتظام ، حيث يقوم بتدمير الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي ويزيد من مشكلة فقد السوائل من الجسم دون داعي بل أنه قد يزيد من تفاقم مشكلة السمنة ، لأن خلو الجسم من الماء يقلل نسبة الحرق وهذا ما أشارت إليه د. وفاء واقي استشارية التغذية وعلاج السمنة موكدة أن هذه المشروبات ليست حلاً لمشاكل جسمك لأنها حل كاذب والأفضل منها الانتباه إلى طريقة الطهي ليكون أكثر صحية وخفة على المعدة وتناول جميع المأكولات مع الحرص على اختيار الألبان ومنتجاتها منزوعة الدسم بدون الحرمان من أي شئ.

اظهر المزيد