شاي القرفة وورق الغار لإنقاص الوزن

تؤثر العادات الغذائية السيئة على الصحة والوزن وبما أن البدانة أصبحت مرض العصر تحاول جميع السيدات أن تبحث عن طرق مختلفة حتى تساعدها على التخلص من الوزن الزائد. بعد القيام بالعديد من الدراسات تبين أنه يوجد بعض المكملات الغذائية التي تعزز الهضم وتحفز عملية التمثيل الغذائي. في هذه المقالة سنقدم لك الشاي الصحي بالقرفة وورق الغار لأنه يطهر الجسم من السموم والدهون المتراكمة.

فوائد القرفة

القرفة من التوابل التي اشتهرت باستخدماتها المتعددة سواء في الطهي، الطب والمنزل.

تحتوي على الزيوت الأساسية، ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي لتعزيز فقدان الوزن. ناهيك عن أن إدماجها في النظام الغذائي سيساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، لأنه يشجع على استخدام السكريات كمصادر طاقة للجسم ويقضي على السموم.

فوائد ورق الغار

Laurier-768x510-1

يعرف ورق الغار على أنه نبات طبي وعطري يتم استخدامه منذ سنوات عديدة لإنهاء الدهون الزائدة في الجسم.

كما تحتوي هذه الأوراق على مواد تحفز طرد السوائل المتراكمة في أنسجة الجسم وتعرقل عملية فقدان الوزن، وتخفف من التوتر والقلق المصاحب لعسر الهضم والغازات.

طريقة تجهيز شاي القرفة وورق الغار

 

المكونات:

  • لتر ماء
  • ملعقة من مسحوق القرفة
  • 6 أوراق غار
  • ملعقة من العسل

سيساعدك هذا الشاي الصحي والطبيعي على فقدان الوزن لذلك يمكنك تناوله عدة مرات في الأسبوع لأنه لايتسبب في أي اثار سلبية كما لا يتطلب الكثير من الوقت لتجهيزه، حيث عليك تغلية الماء و إضافة القرفة وورق الغار وبعد مرور 5 دقائق أزيلي القدر من على النار ثم اتركيه حتى يبرد، قومي بتصفيته وأضيفي العسل. يفضل تناول هذا المشروب على الريق.