جوالات و تكنولوجيا

شحنات نظارات الواقع الافتراضي تتخطى المليون في 3 أشهر

تمكنت الشركات المصنعة لنظارات الواقع الافتراضي من تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل بشحن مليون وحدة خلال ربع عام واحد، أي في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول)، بحسب شركة أبحاث السوق كاناليس. وتعد هذه بمثابة المرة الأولى التي تصل فيها هذه النظارات إلى مثل هذه الأرقام من الشحنات في ربع واحد، حيث ساعدت عملية خفض أسعار النظارات على تحقيق ذلك.

وتصدرت شركة سوني السوق خلال الربع الثالث من حيث الحصة السوقية، حيث تمكنت من شحن 490 ألف منصة بلاي ستيشن واقع افتراضي “بي إس في آر”، بينما حلت شركة أوكولوس التابعة لفيس بوك في المركز الثاني بشحن 210 ألف نظارة “ريفت”، وجاءت شركة إتش تي سي التايوانية في المركز الثالث مع عدد 160 ألف نظارة “فايف”.

وهيمنت هذه الشركات الثلاث على السوق، مع حصة سوقية إجمالية بلغت 86% خلال الربع الثالث من العام الحالي، وساهم تخفيض سعر نظارة “ريفت” من 599 إلى 399 دولار أمريكي لفترة محدودة خلال فصل الصيف قد ساعد في زيادة الطلب على النظارة، وقد ألهم هذا النجاح الشركة في أن تخفض السعر بشكل دائم في شهر نوفمبر (تشرين الثاني).

وأعطت عملية التبني القوي للواقع الافتراضي في اليابان شركة سوني دفعة قوية في السوق، حيث استفادت شركة سوني بشكل كبير من هذا الاهتمام المتزايد بالواقع الافتراضي وانتشار ثقافة الألعاب والترفيه، وهيمنت على الحصة السوقية للواقع الافتراضي في اليابان منذ إطلاقها “بي إس في آر”، حيث وصلت حصتها السوقية في اليابان إلى 80%، وسوف تواصل هيمنتها عبر زيادة عرضها لمنصة”بي إس في آر” مع مجموعة كبيرة من الألعاب الشعبية.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: