رشاقة

شرح البروتين في النظام الغذائي (رجيم البروتين)

البروتينات هي لبنات بناء الحياة. كل خلية في جسم الإنسان يحتوي على البروتين. الهيكل الأساسي للبروتين هو سلسلة من الأحماض الأمينية.

تحتاج البروتين في النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في الجسم إصلاح الخلايا الخاصة بك وجعلها جديدة. البروتين مهم للنمو عند الأطفال، والمراهقين، والنساء الحوامل أيضا.

مصادر الغذاء

يتم تقسيم المواد الغذائية البروتينية إلى أجزاء تسمى الأحماض الأمينية أثناء عملية الهضم. جسم الإنسان يحتاج إلى عدد من الأحماض الأمينية بكميات كبيرة بما يكفي للحفاظ على صحة جيدة.

وتوجد الأحماض الأمينية في المصادر الحيوانية مثل اللحوم والحليب والسمك، والبيض. كما أنها وجدت في المصادر النباتية مثل فول الصويا والفول والبقوليات، زبدة الفستق، وبعض الحبوب (مثل جرثومة القمح). أنت لا تحتاج إلى أكل المنتجات الحيوانية للحصول على كل ما تحتاجه من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك.

11055888_438394736336544_443742603_n[1]

كمية البروتين اليومي الموصى به يعتمد على عمرك وصحتك. سوف تحتج لثلاث حصص من الأطعمة الغنية بالبروتين تلبية للاحتياجات اليومية لمعظم البالغين.

وهذه أحجام الحصص الموصى بها يوميا من البروتين :

2-3 قطعة صغيرة من اللحم المطبوخ الخالي من الدهون من (الدواجن، أو السمك)

1/2 كوب من الفاصوليا المجففة المطبوخة

1 بيضة، 2 ملعقة طعام من زبدة الفول السوداني

الأطفال والمراهقين قد تحتاجو لكميات مختلفة، تبعا لسنكم. بعض المصادر الصحية من البروتين لكم:

دجاجة وإزالة جلدها ، أو لحوم الجاموس

السمك أو المحار

مصادر أخرى جيدة من البروتين وتشمل:

الفاصوليا الخضراء ، والفاصوليا السوداء، الفاصوليا، العدس، البازلاء, و الحمص

المكسرات والبذور، بما في ذلك اللوز والبندق والمكسرات والفول السوداني وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس، أو الجوز (مجرد مشاهدة وكم كنت تأكل، لأن المكسرات على نسبة عالية من الدهون)

منتجات الألبان قليلة الدسم

لا تأكل أكثر من أربع بيضات في الأسبوع. البيض مرتفعة جدا في الكولسترول. فتزيد الدهون والترهلات وهذه المشكلة التي نحاول حلها ,,

كيف يساعد البروتين في فقدان الدهون؟

في حين أن السعرات الحرارية هي الشرط الوحيد المكونة للدهون ، والبروتينات لا تزال تلعب العديد من الأدوار الهامة للغاية في عملية فقدان الدهون. أبرزها ما يلي:

  1. الحفاظ على العضلات

أعلم أنه يبدو غريباً !، ولكن كما تبين أن تناول كمية كافية من البروتين يشكل يومي يعد عاملاً أساسياً للحفاظ على عضلات جسمك وحرق الدهون في نفس الوقت. نعم، هو على الأرجح أكثر أهمية حرق السعرات الحرارية نفسها.

لذلك، إذا كان هدفك هو أن تفقد الدهون وعدم فقدان أي عضلة في العملية، فعليك الحصول على البروتين يومياً .

  1. فقدان الشهية

ويلعب البروتين دوراً رئيسياً  في فقدان الدهون , وهي بجعل الانسان فاقداً لشهية الأكل و اشعور بحالة الشبع في نفس الوقت. جميع الأطعمة الغذائية التي نحصل منها على سعرات حرارية , ولكن في نفس الوقت البروتين يحاربها .

وهذا يجعل البروتين عامل رئيسي في السيطرة على الجوع الخاص بك وفقدان الوزن ، والحد من شهيتك.

  1. حرق السعرات الحرارية

يلعب البروتين دوراً رئيسياً في فقدان الدهون من ناحية خواصه الحرارية. لأنه، بالإضافة إلى كونه فاقداً للشهية, والبروتين هو أيضا واحد مع أكبر الأطعمة التي لها تأثير حراري.

و تأثيره الحراري يتطلب اكبر قدر من السعرات الحرارية لهضمه، مما يعني تناول المزيد من البروتين على أساس يومي سوف يؤدي فعلا إلى مزيد من السعرات الحرارية بشكل طبيعي التي تتعرض للحرق من قبل الجسم.

بالطبع ,كل هذا سيكون بمجرد زيادة كمية البروتين اليومية الكفاية لحرق السعرات الحرارية وفقدان الدهون.

كيفية العمل على خفض الكربوهيدرات في الجسم ؟

عادة جسمك يحرق الكربوهيدرات للحصول على الوقود. وعند نقص الكربوهيدرات، يؤول الجسم لعملية التمثيل الغذائي، ويبدأ في حرق الدهون الخاصة بك للحصول على الوقود.

عندما تصبح مخازن الدهون مصدر الطاقة الأساسي، فإنك تفقد الوزن.

إذا كنت تفكر في اتباع نظام غذائي عالي البروتين، مع مراجعة الطبيب أو خبير التغذية لمعرفة ما إذا كان من المقبول بالنسبة لك. يمكن أن تساعدك على الخروج مع الخطة التي سوف تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من الفواكه والخضروات، والتي تحتاجها من الأغذية البروتينية الخالية من الدهن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock