أخبار الإمارات

شهر القراءة يزور جامعة الإمارات

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة عدداً من الفعاليات والحلقات النقاشية والجلسات الحوارية التي تعنى بالقراءة، حضرها عدد من الأكاديميين بمختلف التخصصات وطلبة من كليات عدة بالجامعة حيث ركزت فعاليات شهر القراءة الوطني 2019 على مفهوم تأصيل ثقافة القراءة والمطالعة والبحث العلمي وتنمية الوعي المعرفي لدى الطلبة. وأطلقت الإمارات الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026 بهدف جعل القراءة أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي بحلول عام 2026 من خلال التركيز على ترسيخ ثقافة القراءة ضمن العائلة والطلبة والعاملين.

واشتملت فعاليات الأسبوع الأول على ورشة عمل بعنوان “قراءات في علم الفضاءReadings in space science” ، وفعالية “عرض القراءة في ثلاثة دقائق” ، وورشة عمل بعنوان “استراتيجيات القراءة تدريس القراءة لطلاب التعليم العام” ، ومعرض قراءات في التراث والتسامح، وتعرف على الكاتب، و “معرض فن الخط “، وجلسة حوارية حول كتاب “قصتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وتضمنت فعاليات الأسبوع الثاني ورش عمل بعنوان “لماذا نقرأ”، “وجلسات قراءة في الابتكارات والاختراعات”، و”مهارات التفكير الناقد”، إضافة إلى محاضرات “في “القراءة في الألفية الجديدة، واستراتيجيات القراءة، وورشة “قراءة فن الخط”، فيما أطلقت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية العدد 18 من مجلة Voices.

زر الذهاب إلى الأعلى