الجمعة , مايو 26 2017

شيانج ماي في تايلند

شيانغ ماي هي أرض الجبال الضبابية وقبائل التلال الملونة ، وجنة المتسوقين وفرحة المغامرين . هنا ، يمكنك الإستمتاع بالآفاق التايلاندية للتدليك والطهي ، مع التعرف على مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية ، والإستمتع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية ، والإنغماس في المطبخ الرائع . تقع شيانغ ماي على بعد 700 كم (435 ميلا) إلى الشمال من بانكوك في الوادي الأخضر من على ضفاف نهر بينغ ، وتأسست شيانغ ماي في عام 1296 كعاصمة قديمة للمملكة الانا . اليوم ، أصبحت المكان المميز بالماضي والحاضر في إندماجها بسلاسة مع المباني الحديثة التي تقف جنبا إلى جنب مع المعابد الجليلة .

معلومات عن شيانغ ماي – شيانغ ماي هي أكبر وأهم مدينة ثقافية في شمال تايلاند ، وهي عاصمة مقاطعة تشيانج ماي ، والعاصمة السابقة لمملكة لان نا (1296-1768) ، والتي أصبحت هي المملكة من شيانغ ماي ، وهي دولة رافد سيام 1774-1899 وأخيرا مقرا لمجرد احتفالية الأمير حتى عام 1939 . تقع على بعد نحو 700 كم (435 ميل) إلى الشمال من بانكوك ، وبين أعلى الجبال في البلاد . المدينة تقع على مفترق نهر بينغ ، وهو رافد رئيسي لنهر تشاو فرايا . شيانغ ماي تعني “المدينة الجديدة” وسميت بهذا الاسم لأنها أصبحت العاصمة الجديدة لمملكة لان نا عندما تأسست في عام 1296 ، خلفا لـ شيانغ راي ، والعاصمة السابقة التي تأسست في 1262 ،208-209

اكتسبت شيانغ ماي مكانة بارزة في المجال السياسي من مايو 2006 ، عندما أبرمت مبادرة شيانغ ماي بين دول الاسيان و”+3″ لدول (الصين واليابان وكوريا الجنوبية) . وكانت شيانغ ماي هي واحدة من ثلاث مدن تايلاندية متنازعة لمحاولة تايلند في استضافة معرض اكسبو العالمي 2020 . وقد وضعت شيانغ ماي مكانتها لتصبح المدينة الإبداعية التي تدرس تطبيق الحصول على مركز المدينة الإبداعية مع اليونسكو . كان شيانغ ماي هو واحد من اثنين من الوجهات السياحية في تايلاند على قائمة موقع TripAdvisor 2014 لتكون واحدة من “أفضل 25 وجهة في العالم” ، حيث تقف في عدد الـ 24 . ويستمد أهمية شيانغ ماي التاريخية من قربها من نهر بينغ والطرق التجارية الرئيسية . في حين أنها رسميا هي المدينة التي لا تغطي سوى معظم أنحاء منطقة موينج شيانغ ماي والتي يبلغ عدد سكانها لنحو 160،000 ، مع امتداد المدينة إلى عدة مناطق مجاورة . ماي هي منطقة العاصمة لتشيانغ والتي يبلغ عدد سكانها لما يقرب من مليون شخص ، أي أكثر من نصف مجموع مقاطعة تشيانج ماي .

المناخ – مناخ شيانغ ماي هو مناخ استوائي رطب وجاف ، مع انخفاض خطوط العرض والارتفاع المعتدل ، ومع الطقس الدافئ إلى الطقس الحار على مدار السنة ، على الرغم من الظروف ليلا خلال موسم الجفاف ، إلا أن هناك انخفاض في درجات الحرارة لتكون أقل بكثير من أعلى مستوياتها في النهار . سجلت أقصى درجة حرارتها لنحو 42.4 درجة مئوية (108.3 درجة فهرنهايت) في مايو 2005 .

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في شيانج ماي – تشيانغ ماي هي على حد سواء الواجهة الطبيعية والثقافية ، وتحتفظ المدينة بمركز المدينة “البلدة الصغيرة” لتشعر بالحميمة مع العديد من المنازل من المعابد التاريخية والمعالم ضمن مسافات قريبة من بعضها البعض والتي يمكن الوصول إليها بالمشي ، أو من خلال السيارة للإستمتاع بالريف والجبال الخضراء لما توفر شيانغ ماي من إمكانيات لا حدود لها للاستكشافات الطبيعة ، فضلا عن إمكانية زيارة العديد من قرى القبائل الجبلية العرقية الرائعة . في الواقع ، هناك الكثير من الأماكن التي يمكن مشاهدته في شيانغ ماي وفي المناطق المحيطة بالمدينة لتتناسب كلا منهم فيه . ومن المناطق الجذابة في شيانغ ماي هي :

دوي سوثيب مدينة شيانغ ماي – Doi Suthep Chiang Mai City
وهي المنطقة البراقة مثل نجم شمال من مرتفعات دوي سوثيب (الجبل ملكي الذي يطل على المدينة من الشمال الغربي) ، وهي واحدة من أكثر الأماكن التاريخية والهامة روحيا في تايلاند لتجسيد الإطلالة الرائعة من ثقافة الانا ، ومع أصولها التي تعود إلى ما يقرب من 700 عاما . على هذا النحو ، فإنها تضم أعدادا كبيرة من التايلانديين والأجانب الذين يأتون لتجربة سحر خاصة من هذا المكان المقدس .

حديقة حيوان شيانغ ماي سوثيب-بوى Chiang Mai Zoo Suthep-Pui
وهي الحديقة الممتدة على نحو 200 فدانا من الأراضي في سفوح دوي سوثيب والتي تقدم إطلالة ممتازة بالإضافة إلى معارض الحياة البرية الرائعة . حديقة حيوان شيانغ ماي هي بالتأكيد واحدة من الأماكن التي تستحق الزيارة . تقريبا تحتفظ الحديقة بنحو 400 نوعا من الحيوانات ، بما في ذلك الباندا من الصين . كما تضم حديقة الحيوان منطقة الجذب السياحي الخاصة والمعلقة للتجول مع إطلالة المياه العذبة الرائعة .

ليلة سفاري شيانغ ماي هانغ دونغ – Chiang Mai Night Safari Hang Dong
على غرار مناطق الجذب المماثلة في سنغافورة ، فإن شيانغ ماي تقدم ليلة السفاري التي تضم ثلاث مناطق لحيوان سفاري السافانا ، والمفترس جوس ، جاكوار تريل – والتي يمكنك القيام فيها بجولة عبر ترام مفتوح من الجانب أو سيرا على الأقدام . ويمكن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة للإستمتاع خلال زيارتكم مع نافورة الحيوانات البرية وملاعبة أشبال النمر إلى عرض ضوء الليزر الراقصة .

تشيانغ ماي ، هي المنطقة الجميلة في تايلاند ، والتي تقع في المنطقة الشمالية من مدينة العاصمة التايلاندية ، بانكوك . تستغرق الرحلة لنحو ساعة واحدة بالطائرة من بانكوك الى شيانغ ماي أو حوالي 8 ساعات بالحافلة . دائما ماتستعد الحكومة لجذب السياح . وقد رتبت المدينة بشكل جيد ، لما بها من بعض الأنهار الاصطناعية . وتزرع العديد من الأشجار على طول الطريق .