اخبار الرياضة

صالح المطلق: اختيارات باوزا خاطئة

حمل المدرب الوطني صالح المطلق، الأرجنتيني إدجاردو باوزا مسؤولية الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب السعودي من المنتخب البرتغالي صباح اليوم السبت 3-صفر في معسكر لشبونه ضمن استعدادات الأخضر لنهائيات كأس العالم 2018.

وقال مدير اللجنة الفنية في نادي النصر لـ”عين اليوم”:” التشكيلة التي بدأ بها باوزا في المباراة هي لتحصين العمق وتكمن في اللعب بـ3 مدافعين، وبالتالي لم يصل للجميع انطباع أن الثلاثي الدفاعي وجد للتحصين الدفاعي وتحرير الاظهرة في منطقة المنتخب البرتغالي وذلك يعطي رسالة أن لعب الاخضر دفاعي بالعدد وليس بالطريقة والاسلوب”.

وأضاف اللاعب السابق:” المباراة تجربة بغض النظر عن النتيجة ولكن اختيار ثلاثي العمق يعتبر غير صحيح وليس في مكانه لعدة أسباب من ابرزها أن الأندية السعودية لا تلعب هذه الطريقة وهي جديدة على المنتخب ونتائج التجربة أن الشوط الأول انتهى من المباراة ولم نرى حارس منتخب البرتغال”.

وأكد المطلق أن طريقة الأخضر في المواجهة الودية ساعدت المنتخب البرتغالي على أن يظهروا بشكل لائق إلى جانب الفوارق الفنية واللياقية والتكتيكية لصالح المنتخب الأوروبي.

واعتبر أن المباراة تعتبر إضافة للاخضر ضمن استعداداه لنهائيات كأس العالم في روسيا، وستساهم في وضع الاختيارات الصحيحة للأخضر مما سيساهم في اختيار الأسلوب والطريقة المناسبة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: