اخبار الرياضة

صحيفة فرنسية تكشف فساد قطر في الـ فيفا

الخليفي

تمكّنت صحيفة (لوموند) الفرنسية، من الحصول على مستند مهم يتعلّق بالفساد القطري المرتبط بأنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

واطلعت الصحيفة الفرنسية الشهرية على العقد الخاص بالفيلا الفاخرة التي وضعها القطري ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة “be IN SPORTS”، تحت تصرف الأمين العامّ السابق لـ(فيفا) جيروم فالك.

وذكرت الصحيفة، أن الاتفاق بين الاتحاد الدولي ومجموعة “be IN SPORTS”، لمنح المجموعة حقوق بث مباريات كأس العالم، تم دون اتباع الإجراءات القانونية السليمة.

من جانبها، قالت صحيفة (لوباريزيان): ركّزت العدالة السويسرية أيضًا على هدية ربما يكون ناصر الخليفي قد قدّمها لجيروم فالكه عام 2015 في الدوحة، وهي عبارة عن ساعة ماركة كارتير، بقيمة تصل إلى عشرين ألف يورو، أما من جهة فريق الخليفي، فهناك تأكيدات بأن هذه الساعة، التي وجدها الرجل الثاني في فيفا تحت وسادته، قد قُدمت له بمبادرة من المراسم القطرية.

من ناحيته، يهتم مكتب المدعي العامّ السويسري، بشكل خاص بفيلا (بيانكا) التي تقع في بورتو سيرفو بجزيرة سردينيا الإيطالية، حيث قامت الشرطة بتفتيشها لاعتقادها بأنها وسيلة الفساد التي استخدمها الخليفي مع جيروم فالك.

وتقع الفيلا، في منتجع لو بليادي الذي تملكه مجموعة جولدن هوم العقارية القطرية التي يملكها عبدالقادر بيصديق المقرب من ناصر الخليفي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock