اخبار السعودية

صحيفة: 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين

في المملكة 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين، تناقل يومنا هذا خبر 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة.
وتحدث موضوع 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 5 مراحل للعناية الكاملة بالسجاد المفروش بالمسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال أعمال النظافة والتطهير والتعقيم والتعطير.

وأفاد المشرف على مغسلة السجاد والمستودع محمد العتيبي أن سجاد المسجد الحرام يمر يوميا بالمراحل الخمس داخل مستودع إدارة التطهير والفرش بكدي، وأن السجاد في مرحلته الأولى يغسل بالمنظفات والمواد المعقمة والمطهرات التي توضع على جهاز آلي حديث يعمل بكفاءة وسرعة عالية دون الحاجة إلى الكوادر البشرية، ثم يتم شطفها ووضعها على جسر متحرك ينقلها إلى المرحلة التالية.

وفي مرحلة التجفيف ينقل السجاد عبر آلة سريعة ذات جودة عالية تتسع لثلاث سجادات تجفف في غضون دقيقة ونصف إلى دقيقتين وما إن ينتهي العمال والقائمون من تجفيفه حتى ينشر ويترك تحت أشعة الشمس، ويبقى يوما كاملا، وفي موسم الشتاء يظل ليومين.

وبين أن المستودع يستقبل يوميا 200 سجادة، حيث يفرز السجاد بإجراء معالجة وصيانة لبعض السجادات بشكل دوري تحت أيد مدربة سخرت للتسهيل على القاصدين أداء مناسكهم.

المراحل الـ 5

إزالة الغبار والنمش من على السجاد عبر ماكينة حديثة

غسيل السجاد بمواد المنظفات والمواد المعقمة والمطهرات

تجفيف السجاد عبر آلة سريعة تجفف في غضون دقيقتين

نشره وتركه تحت أشعة الشمس ليوم أو يومين

كنس السجاد بعناية لمزيد من الإتقان ثم يرش برذاذ الورد.

مصدر الخبر : 5 مراحل لغسيل وتعقيم سجاد الحرمين الشريفين : صحيفة مكة

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد