صور إنطلاق بطولة البلوت الثانية في المملكة

إنطلاق بطولة البلوت الثانية في المملكة

صور المشاركين ببطولة البلوت

انطلقت اليوم بطولة المملكة الثانية للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة في نسختها الثانية، وذلك في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، وتستمر حتى يوم 27 أكتوبر، بحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.
وشهد اليوم الأول مشاركة 5120 لاعبًا ضمن التصفيات الأولية من البطولة، وسط حماس وإثارة كبيرين بين المتسابقين وتنافس متواصل طوال الجولات التي بدأت من الساعة 4 عصرًا، حيث تأهل في اليوم الأول 2560 لاعبًا من أصل 5120 لاعبًا، حيث شارك في كل جولة من الجولات الخمس 1024 لاعبًا.

من جهة أخرى أبدى الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية سعادته من الانطباعات الإيجابية التي رآها من المشتركين في اليوم الأول، والصورة التنافسية الراقية التي أظهرها المتسابقون بين بعضهم بعضًا في حال الفوز والخسارة، والتي تعكس الروح الرياضية والقيم والمبادئ التي يتمتع بها الشباب السعودي، والتي أفتخر أنها تظهر في منصة بطولة المملكة للبلوت.
وأشار الأمير فصل إلى أن الجاهزية المبكرة للبطولة أعطت نتائج أكثر من رائعة، خصوصًا في ظل الدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة السعودية في مختلف الألعاب مِن قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ومتابعة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ وسمو نائبه، والتي جعلت المملكة محط أنظار العالم في أكثر من لعبة ومنافسة دولية.
يُشار إلى أن الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة تبلغ مليوني ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 500 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، وأخيرًا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 200 ألف ريال.
وتأتي إقامة هذه البطولة امتدادًا للأحداث الرياضية التي تقيمها الهيئة العامة للرياضة في الآونة الأخيرة، ضمن خططها الهادفة إلى نشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة في المملكة، في مقدمتها لعبة “البلوت” التي تعد إحدى الألعاب الشعبية في المنطقة وتحظى باهتمام كبير من كل الفئات العمرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى