اخبار الرياضة

صور المدرب يوسف خميس , السيرة الذاتية للمدرب يوسف خميس – مدرب سعودي

 

صور المدرب يوسف خميس , السيرة الذاتية للمدرب يوسف خميس – مدرب سعودي


صور يوسف خميس – لاعب ومدرب سعودي

يوسف راشد خميس أبا العلا مواليد 1381 هـ – 1961، لاعب وسط سابق في نادي النصر والمنتخب السعودي. يكنى بابي سعد وهو من مواليد الرياض, له شقيق اسمه سلطان خميس سبق له اللعب لنادي الشباب.
عمل يوسف خميس بالإضافة لكونه لاعباً سابقاً، في مجال التدريب والتحليل الفني عبر القنوات الفضائية. يملك سجلاً حافلاً من الإنجازات والبطولات كلاعب ومدرب ويعد من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم السعودية.

يوسف خميس المدرب

صور المدرب الوطني يوسف خميس

وكما كان يوسف خميس ناجحاً حينما داعبت قدماه الكرة, فإنه واصل النجاح مدرباً, وافتتح مسيرته التدريبية ببطولة دوري المملكة الممتاز لدرجة الناشئين عام 1411هـ مع نادي النصر.
بعد ذلك انتقل لنادي الشباب وقاد الفريق لتحقيق لقب كأس الخليج للأندية عام 1414هـ ثم عاد للعمل بنادي النصر عام 1415هـ بعد الاستغناء عن خدمات المدرب البرازيلي بركبيو وقاد النصر للحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين بعد هزيمته لنادي الهلال 3/1.
وكررة العودة للنصر وأشرف عليه عام 1416ه بعد الاستغناء عن المدرب الفرنسي فرنانديز وقاد النصر لبلوغ المربع الذهبي والوصول للمباراة النهائية على كأس ولي العهد والتي كسبها الشباب 3/صفر.
وبدا يوسف خميس وكأنه قد حمل معه إلى استديوهات التحليل عصا “المايسترو”، وهو اللقب الذي عرف به أيضاً حينما كان أحد أبرز نجوم خط الوسط في الملاعب السعودية؛ إذ سرعان ما اختطف النجومية فيها، حتى عدَّ واحداً من أفضل المحللين للدوري السعودي، بل أفضلهم على الإطلاق. حيث عمل حالياً في القناة الرياضية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى