صور تمارين كيجل Kegel exercises

طريقة عمل تمارين كيجل Kegel exercises مع صور تمارين كيجل لتتضح الفائدة من التمرين، وسوف نضع صور وخطوات على شكل نقاط سهلة ومن ثم يتم التفصيل لتعم الفائدة. إن شاء الله

أهمية تمارين كيجل

ذكرنا على مجلة رجيم موضوع يوضح أهمية تمارين كيجل وأن سبب التسمية يعود إلى الدكتور أرنولد كيجل، اما عن طريقة عمل تمارين كيجل فإليك الخطوات.

طريقة تمارين كيجل

في البداية لتحديد عضلات كيجل، أوقفي تدفق البول إراديآ في منتصف عملية التبول أو إضغطي بجدار المهبل حول أصبعك أو حول سدادة مهبلية.

تمارين كيجل صور

  1. إجعلي هذه العضلات تنقبض وتنبسط في تتابع سريع ، عشر مرات.
  2. إستريحي لمدة 10 ثوان.
  3. إجعلي العضلات تنقبض ، وتوقفي في وضع الانقباض لمدة 10 ثوان أو لأقصى مدة ممكنة.
  4. إستريحي لمدة 10 ثوان.
  5. كرري نفس التمرين ، بشكل متزايد تدريجيآ حتى تصلي إلى حوال 150 انقباضة يوميآ ، وتوقفي في وضع الانقباض(كما ذكر أعلاه) على فترات متزايدة من الوقت.

 

 

 

 

صور تمارين كيجل

الهدف من تمرين كيصور تمارين كيجلجل هو تحسين قوة العضلات من خلال تقوية العضلات العانية العصعصية لقاع الحوض ويوصف تمرين كيجل للنساء الحوامل لاعداد الحوض للشد الفسيولوجي في المراحل الاحقة من الحمل والولادة المهبلية. ويقال أن تمارين كيجل جيدة لعلاج هبوط المهبل ومنع هبوط الرحم في النساء ولعلاج ألم البروستات والتورم الناجم عن تضخم البروستات الحميد واحتقان البروستات لدى الرجال. وقد تكون تمارين كيجل مفيدة في علاج سلس البول في كل من الرجال والنساء.ويمكن أيضا ممارسة تمارين كيجل لزيادة المتعة الجنسية.

 

 

 

شاهد أيضاً:

فوائد تمارين كيجل  للنساء .

صور تمارين كيجل