جمال

طبيب البوابة: تعرفي على مسكنات الألم الطبيعية في مطبخك

طبيب البوابة: تعرفي على مسكنات الألم الطبيعية في مطبخك

يقال بأن علاج أي داء يبدأ من المطبخ أو الطعام بشكل خاص، وبالفعل هناك العديد من العلاجات الدوائية المستخلصة من مكونات طبيعية مثل النعناع والبابونج والثوم، ولكن ماذا لو كنت مضطرة لاستخدام مخفف للالم سريعا؟  تعرفي على مسكنات الألم الطبيعية في مطبخك

الكرز الحامض

قد لا تعرف هذا لكن الكرز اللاذع مفيد جدا لتخفيف الألم. فهو يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمى anthocyanins تساعد في قمع المركبات الالتهابية والألم.

الجرعة: بعض الحفنات

الكركم

يملك الكركمين المكون الذي يعطي الكركم اللون الأصفر خصائص مضادة للالتهابات يمكن مقارنتها بالمضادات الحيوية المتاحة بدون وصفة طبية. وهو فعال في تخفيف المفاصل والألم العضلي والتورم.

الجرعة: تضاف ملعقة في الحليب أو الشاي

الزنجبيل

الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تساعد في تخفيف ألم التهاب المفاصل ، آلام في المعدة ، ألم في الصدر ، آلام الطمث وحتى ألم العضلات.

الجرعة: يوضع جذر الزنجبيل على منطقة الألم

العنب الأحمر

العنب علاج غير مشهور لتخفيف الألم. ولكنه يحتوي على مركب مضاد للأكسدة يدعى ريسفيراترول يعطيه لونه الأحمر. ريسفيراترول يساعد في الحفاظ على صحة الغضروف ، ومنع آلام المفاصل والظهر.

الجرعة: بعض الحفنات

النعناع

من المعروف عن النعناع خصائصه العلاجية لأنه يخفف من آلام العضلات، وجع الاسنان ، والصداع وألم في الأعصاب. يساعد على الهضم ومشاكل المعدة. الى جانب ذلك، له أيضا تأثير مهدئ على العقل والذاكرة.

الجرعة: مضغ بعض الأوراق

الملح

أضف 10 إلى 15 ملعقة طعام (1 كوب) من الملح في ماء الاستحمام. استرخ في حوض الاستحمام لمدة 15 دقيقة. يساعد المحلول الملحي على تجفيف خلايا الجسم وبالتالي يقلل من الالتهاب والألم.

الجرعة: 1 كوب من الملح في ماء الاستحمام.

المصدر: البوابة