جوالات و تكنولوجيا

طرح أول سيارة طائرة بالأسواق في هذا الموعد

يبدو أن شركة “إيروموبيل” سوف تفي بوعدها، وأننا سوف نرى السيارة الطائرة قريبا، حيث أعلنت الشركة أنه سيتم إطلاقها هذا العام، وعلى عكس النموذج الذي قدمته الشركة عام 2014 إلا أن هذه السيارة ستكون متاحة تجاريا.

وقامت شركة “إيروموبيل” برفع تمويل المشروع إلى 3.2 مليون دولار، لكي تظهر السيارة لأول مرة في معرض “Top Marques Monaco”، والذي سيقام يوم 20 إبريل، ويتوقع أن تُطرح في الأسواق هذا العام ولكن وفق الطلب المسبق في البداية، وستكون متاحة لعامة العملاء في العام 2018، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة السلوفاكية المصنّعة لها جوراج فاكوليك.

وقال فاكوليك: “لن نحتاج حتى للمطارات، أعتقد أن العديد من المستخدمين سوف يجدونها وسيلة فعالة جدا للتنقل”، مضيفا أن الشركة تهدف إلى جعل التنقل الشخصي أكثر كفاءة على أن يكون السفر والقيام بالرحلات متوسطة المسافة بشكل أسرع.

و يمكن لـ”ايروموبيل” أن تصل إلى سرعة قصوى هي 100 ميل في الساعة على الأرض، و124 ميلا في الساعة في الهواء، ويقول صناعها إنها يمكن أن تقلع على التضاريس الوعرة في غضون 750 قدما فقط، وتحتاج فقط 150 قدما لكي تهبط على الأرض، كما يمكن لها أن تسافر في الهواء لرحلة مستمرة تصل إلى 430 ميلاً، ولها طيار آلي، بحسب ما أوضحت الشركة المصنعة.

زر الذهاب إلى الأعلى