طرق إزالة الشعر و خاصياتها

تشتكي الكثير من النساء من مشكلة إزالة شعر الابط فمنهن من لديها بشرة حساسة و أخريات تستخدمن طرقاً مؤلمة أو غير صحية و تتساءلن أي الطرق هي الأنسب للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه و خاصة شعر الإبطين ، هذه مجموعة الطرق المعروفة لإزالة الشعر و خاصياتها :

1- كريمات نزع الشعر
تعتبر كريمات نزع الشعر من احدى طرق نزع الشعر اذ ان هذه الكريمات تقوم بإضعاف روابط البروتين والكيراتين داخل بصيلة الشعر مما يجعل الأمر اكثر سهولة للتخلص من الشعيرات، اذ ان هذه العملية ليست مؤلمة لكنها لا تدوم الا لعدة أيام، اذ ان الشعيرات ستبدأ بالظهور ابتداءً من اليوم الثالث من بعد نزع الشعر.

2- الحلاقة
تعتبر طريقة الحلاقة لنزع شعر الإبط من اسرع الطرق واكثرها ضرراً اذ ان بهذه الطريقة ستقومين بتخميل الشعيرات من بعد ظهورها، وقد تتسببين بجروحٍ وخدوشٍ بالإضافة الى ان هذه الطريقة لا تدوم اكثر من 24 ساعة.

3- الشمع أو الحلاوة
تعتبر هذه الطريقة الأفضل صحياً اذ انها تعمل على إزالة الشعيرات كاملةً من الجذور، لكنها طريقة مؤلمة وقد تتسبب بظهور احمرارٍ في الجلد حسب نوعية البشرة.
الا ان هذه الطريقة تدوم فاعليتها بما يعادل 3 أسابيع.

4- الليزر
عملية نزع الشعر عن طريق الليزر من الطرق المكلفة مادياً اذ ان مبدئها يقوم على إدخال ابرةٍ صغيرةٍ جداً الى عمق كل شعرة ثم ضرب الجذر بنبض كهربائي ضعيف لإضعافها ومع تكرار العملية تقوم هذه النبضات بقتل الشعرة للأبد.