الشعر

طرق التخلص من الشعر الدهني نهائيا

يعد الشعر من النوع الدهني عند زيادة الزيوت الطبيعية على فروة الرأس في اليوم الثاني أو الثالث من غسيله بالشامبو. وهناك الكثير من العوامل التي تتسبب في زيادة إفراز دهون فروة الرأس من أهمها بعض العوامل الوراثية، اضطرابات الهرمونات نتيجة تناول أقراص منع الحمل أو خلال الدورة الشهرية، التوتر، الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية، وعدم العناية الصحيحة بالشعر. فمع زيادة إفراز الزيوت على فروة الرأس، قد يتسبب ذلك في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يؤدي لظهور قشرة الرأس وتقصف النهايات.

معالجة مشكلة زيادة إفراز الدهون

لدينا بعض الوصفات الطبيعية والمفيدة للشعر، كي نحصل على شعر صحي ولامع، وأيضا نقلل من إفراز دهون الشعر.
خل التفاح

نعرف أن الخل يدخل في العديد من وصفات الشعر، وله نتائج ناجحة، ويستخدم هنا الخل لشطف الشعر لإزالة الدهون الزائدة، فقط احضري ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كوب ماء ونضعهم على بعض، ونشطف بهم الشعر جيدا ونتركه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات بالاسبوع للتغلب على مشكلة كثرة إفراز الدهون .

التخلص من الشعر الدهني

بودرة الثلج لعلاج الدهون

تعد من المواد الطبيعية، ولا تقلق من استخدام بودرة الثلج فهي تمتص الدهون الزيادة في الشعر، وتتحكم في خروج الدهون من بصيلات الشعر، فقط رش البودرة على الشعر بعد غسله، ونلاحظ بعد فترة تغيير ملحوظ.
علاج الشعر بالشاي

يعتبر الشاي من أحسن المواد الطبيعية في علاج الشعر الدهني ويوجد بداخله حمض التانيك والذي يجعل الشعر جافا مغلي ملعقة من الشاي مع كوب ماء نتركه حتى يبرد ونشطف به الشعر جيدا ونتركه مدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك اغسله بالماء والشامبو.

علاج الشعر بالعسل

ممتاز جدا في علاج الشعر الدهني، نضع ملعقة كبيرة من العسل ونخلط معه صفار بيضة ونتأكد من أن صفار البيضة والعسل اختلطا مع بعضهما، وندلك بهما فروه الشعر،ونترك الخليط على الشعر بضعة وقت قد يكون 30 دقيقة ويشطف بالشامبو.

زيت الزيتون والحناء

نضع ثلاث ملاعق من بودرة الحناء مع بيض وثلاث ملاعق من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ونخلطهم جيدا مع بعض حتى يصبح خليط متماسك يمكننا وضع القليل من الماء الساخن قليلا إذا احتاج الأمر، ثم نضع هذا الخليط على الشعر، وتغطي على الشعر كيس من البلاستيك، وننتظر مدة لاتقل عن ساعتان ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الخلطة لجعل الشعر ناعم ولامع يقلل من افراز دهون الشعر.

عصير الليمون

من أنواع العصائر الغنية بالفيتامينات، تصنع عصير ليمون ونضع عليه ملعقتان من العسل، ونغسل به الشعر وبعد ذلك يغسل بالشامبو المفضل لكي.

نبات الريثا

هذا النبات يجعل الشعر نظيف ليس به أي زيوت، فهو يعمل على عدم خروج الدهون الزائدة من بصيلات الشعر، نضع ملعقتين من مسحوق نبات الريثا على كوب ماء وملعقة من عصير الليمون، نخلطهم جيدا مع بعض وننتظر مدة 30 دقيقة، ونضعهم على الشعر يدلك به فروه الشعر ونتركه ساعتان ونشطف الشعر جيدا، هذه الخلطة تجعل الشعر حيوي وصحي، يقضي على قشرة الشعر.
تنظيم وجبات الطعام

جميعنا نعرف أن من أسباب إفراز الدهون في الشعر، عدم إتباع نظام غذائي صحي فيجب تنظيم الوجبات، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، يجب شرب الماء بكثرة مما يحتوي الماء على فوائد كثيرة ويجعل الشعر رطبا ولا تنسي تناول الخضار بكل أنواعه والفاكهة الطازجة وطبعا لحماية الشعر بل للجسم كله.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: