طرق التخلص من الهالات السوداء بدون خلطات

تُعد الهالات السوداء من أكثر المشكلات الجمالية التي تؤرق المرأة؛ حيث إنها تفسد جمال عينيها وتجعلها تبدو أكبر سناً. تعتبر الهالات السوداء من أبرز المشاكل العصرية التي تواجه السيدات على اختلاف أعمارهن ، فمع قلة النوم، كثرة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر، نقص العناصر الغذائية التغذية السليمة، فتظهر الهالات السوداء تحت العينين. لكن قبل التعرف على المسببات الأساسية للهالات السوداء، فسنقدم إليكِ نبذة مختصرة حول الهالات السوداء والاعتقادات الشائعة حولها. وعلى الرغم من أنها مشكلة يسهل علاجها بخلطات منزلية بسيطة لكننا سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق الأخرى التي تقضي على الهالات السوداء في وقت وجيز.

 

ما هي الهالات السوداء؟

الهالات السوداء هي تلك المناطق الداكنة التي تظهر تحت الجفن السفلي للعين. قد تجعلك الهالات السوداء تبدين أكبر سنًا، مرهقة، متعبة، مكتئبة، ومظهرك غير جذاب. هناك اعتقاد شائع بأن الهالات السوداء تظهر في سن معين. لكن الحقيقة هي أنه عند الاستيقاظ لساعات متأخرة من الليل، فتظهر الهالات السوداء في الصباح التالي تحت العينين.

اسباب ظهور الهالات السوداء

1- العوامل الوراثية

الهالات السوداء قد تظهر نتيجة لبعض العوامل الوراثية. وتشير الأبحاث العلمية إلى أن الجينات الوراثية تلعب دور أساسي في تمرير الهالات السوداء عبر الأجيال.

2- اضطرابات الهرمونات

في مراحل الحمل المختلفة، وبعد الولادة، وفي خلال فترة الطمث قد تحدث بعض التغيرات الهرمونية داخل الجسم. وترتبط تلك التغيرات ببعض التغيرات في نمط الحياة المعتادة، مما يتسبب في الشعور بالإجهاد، ويساهم ذلك في ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

3- نقص التغذية

سوء التغذية وعدم اتباع نظام غذائي صحي أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء تحت العينين. فإذا كان نظامك الغذائي اليومي يفتقر إلى الكميات التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية، فمن المحتمل أن تظهر الهالات السوداء تحت عينيكِ.

4- التقدم في العمر

البشرة المحيطة بالعينين رقيقة وحساسة جدًا، ومع التقدم في العمر قد تصبح أرق. ومن خلال البشرة شديدة الرقة، فتظهر الأوعية الدموية بشكل واضح مما يعطي مظهر غير جذاب.

5- بعض العادات الغير صحية

من الممكن أن يؤدي الإفراط في التدخين إلى ظهور الهالات السوداء بشكل مستديم. فالتدخين يساعد على ظهر الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد بشكل واضح. ومن المعروف جيدًا أن للتدخين تأثيرات سلبية خطيرة على الصحة بشكل عام. لذلك، ينصح بالإقلاع عن التدخين، وكذلك، تجنب مشروبات الكافيين.

6- الإجهاد وقلة النوم

عدم الحصول على فترات كافية من النوم من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت العينين. كما أنها حقيقة معروفة أن قلة النوم تتسبب في شحوب البشرة، ومع الوقت قد تصبح تلك الهالات السوداء مستديمة. لذلك، احرصي على النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل يوميًا.

7- عدم إزالة الماكياج

تأكدي جيدًا من إزالة الماكياج تمامًا قبل الذهاب للنوم. قومي بتنظيف منطقة العينين باستخدام منظف جيد، ثم قومي بغسل بشرة الوجه للتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة والشوائب. ثم اتبعيه باستخدام كريم مرطب خفيف. قبل الذهاب للنوم، ينصح باستعمال كريم للعينين مما يساعد على تهدئة العينين والعناية بها أثناء النوم.

8- الجفاف

إذا كنتِ لا تتناولي 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب جسمك، فهناك احتمالات كبيرة لظهور الهالات السوداء تحت عينيك.

هناك عوامل أخرى قد تتسبب في ظهور الهالات السوداء، من أهم تلك العوامل هي الحساسية. وفي مثل تلك الحالات، ينصح باستشارة طبيب الجلدية. كذلك، قد يساعدك تناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات على تجنب ظهور الهالات السوداء. أيضًا، التوتر العصبي هو أحد المسببات للهالات السوداء حول العين. احرصي على الاسترخاء والتخلص من التوتر كي تحصلي على بشرة صحية وجميلة. كذلك، تجنبي فرك عينيك بعنف، فقد يؤدي ذلك إلى الحساسية.

9- نقص الحديد ” الأنيميا ”

نقص الحديد و الأنيميا يؤثر سلباً على صحة الجلد و حيويته، و يُساعد أيضاً في تكوين الهالات السوداء، لذا إذا كنتِ تعانين من أعراض أخرى للأنيميا مثل: سرعة دقات القلب، بهتان و شحوب لون الجلد، دوخة، صعوبة بالتنفس، فيجب عليكِ استشارة الطبيب فوراً لإجراء تحليل صورة دم كاملة و معرفة ما إذا كنت تعانين من الأنيميا.

كيفية التغلب على ظهور الهالات السوداء تحت العينين 

  • عمل كمادات من شرائح الخيار على العينين .
  •  وضع شرائح البطاطس على العينين .
  •  عمل كمادات من أوراق النعناع المطحونة مع عصير الليمون .
  • عمل كمادات من أكياس الشاي الباردة على العين .
  •  قومي بشطف العينين بالماء البارد بشكل يومي .
  •  ادهني زيت الخروع على العين قبل الخلود الى النوم.
  •  ضعي فوطة مبللة في مجمد الثلاجة مساءاً و أخرجيها في الصباح ثم اتركيها قليلاً و قومي بوضعها على عيونك و ستلاحظين التأثير بعد أسبوعين على الأكثر ستتخلصين من مشكلة علاج الهالات السوداء.
  •  مستحضرات التجميل الزيتية تسبب الهالات السوداء و التهابات العين و ينصح باستبدالها بمستحضرات طبيعية اخرى فقط أزيلي أية مستحضرات تجميلية ” الماكياج ” قبل النوم فهى تؤذي الجلد وتعتبر من اهم اسباب ظهور الهالات السوداء بل تكون أكثر إسوداد و تسبب انتفاخات العين.

 

التخلّص من الهالات السوداء وإزالتها نهائياً

  • أكياس الشاي: يعدّ الشاي الأسود من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء ومنح العين بريقاً ووهجاً خاصّاً، ويتم استخدامها بعد وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلاً، ثم يتم وضعه مباشرةً على العين ويترك مدة خمس دقائق، ولتحصلي على نتائج مذهلة داومي على هذه الطريقة مدّة أسبوع.
  • زيت اللوز الحلو: استُخدم زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء نتيجة فاعليته في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، ويتم استخدامه قبل النوم بعد غسل الوجه بالماء والصابون عن طريق غمر قطعة من القطن في زيت اللوز ومن ثم تمريرها على الهالات السوداء.
  • البطاطا: تُسهم البطاطا بشكل مذهل في إزالة الهالات السوداء تحت العين من أول استعمال؛ حيث يمكن وضعها مباشرةً تحت العين بعد تقطيعها على شكل شرائح، ويفضّل أن تكون البطاطا باردةً أي موضوعة في الثلاجة قبل أن تستخدم.
  • ماء الورد: ينصح باستخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة سواءً وجدت هالات سوداء أم لا، فهو يعطي البشرة بريقاً ولمعاناً ملفتاً، ويستخدم بارداً عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومن ثم توضع على العين وتترك ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه.
  • الطماطم والليمون: في حال الرغبة في التخلّص من الهالات السوداء بطريقة سريعة جداً يتمّ اتباع هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث يتمّ تركها تحت العين حتى تجفّ تماماً ثم تُزال بالماء.ال

 

المسكات  ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ للتخلص من الهالات السوداء

  • ﺃﻛﻴﺎﺱ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﺍﻟﻤﺜﻠﺠﺔ

ﺃﻏﻠﻖ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻭﺿﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻛﻴﺎﺱ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﺍﻟﻤﺜﻠﺠﺔ ﺃﻭ ﻣﻜﻌﺒﺎﺕ ﺍﻟﺜﻠﺞ ﺍﻟﻤﻠﻔﻮﻓﺔ ﺑﻘﻄﻌﺔ ﻗﻤﺎﺵ ﺃﻭ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﺒﺮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻼﺟﺔ ﻭﺍﺗﺮﻛﻬﺎ ﻝ 15-10 ﺩﻗﻴﻘﺔ .. ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺎﻧﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﺑﺎﻟﺸﺎﻱ ﺗﻘﻠﻞ ﺍﻟﺘﻮﺭﻡ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻛﻤﺎ ﺗﻮﺣﺪ ﺍﻟﻠﻮﻥ، ﻭﻷﻓﻀﻞ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﻗﻢ ﺑﻌﻤﻞ ﺫﻟﻚ ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻭﻳﻔﻀﻞ ﺗﺠﻤﻴﺪ ﺃﻛﻴﺎﺱ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻟﻴﻼً ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ

  • ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ / ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ

ﻣﻊ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﻣﺸﻬﻮﺭﺓ ﻭﺗﻜﺎﺩ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻟﻮﺻﻔﺎﺕ ﺇﻻ ﺃﻧﻬﺎ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﺟﺪﺍً ﻭﺫﺍﺕ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺳﺮﻳﻊ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ ﺍﻟﺴﻮﺍﺩ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ .. ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﻭﺿﻊ ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻟﻤﺪﺓ 15-10 ﺩﻗﻴﻘﺔ . ﺃﻳﻀﺎً ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺒﻄﺎﻃﺲ ﻟﻬﺎ ﻧﻔﺲ ﻣﻔﻌﻮﻝ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻷﺳﻠﻮﺏ

 

  • ﻣﺰﻳﺞ ﻋﺼﻴﺮﻱ ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻄﻤﺎﻃﻢ

ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﻣﺰﻳﺞ ﻋﺼﻴﺮﻱ ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻄﻤﺎﻃﻢ ﺑﻤﺴﺢ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﺑﻬﺎ ﺍﻭ ﺑﻮﺿﻊ ﻗﻄﻨﺔ ﻣﺒﻠﻠﺔ ﺑﻬﺎ ﻭﺍﺗﺮﻛﻬﺎ ﻝ 30 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺛﻢ ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺪﺍﻓﻲﺀ

 

  • ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺯﻳﺖ ﺟﻮﺯ ﺍﻟﻬﻨﺪ

ﺍﺩﻫﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻬﺎﻻﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﺑﻤﺰﻳﺞ ﻣﻦ ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺯﻳﺖ ﺟﻮﺯ ﺍﻟﻬﻨﺪ ﻭﺍﺗﺮﻛﻬﻤﺎ ﻝ 20 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺛﻢ ﺍﻣﺴﺢ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﻘﻄﻨﺔ ﻧﻈﻴﻔﺔ . ﺍﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﻝ 10 ﺃﻳﺎﻡ ﻓﻘﻂ ﻛﻔﻴﻞ ﺑﺈﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻬﺎﻻﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ
ﺍﻟﻠﻮﺯ
ﻗﻢ ﺑﻨﻘﻊ ﺑﻀﻊ ﺣﺒﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﻟﻠﻴﻠﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺛﻢ ﺍﻃﺤﻦ ﺣﺒﺎﺕ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﺎﻻﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻭﺳﺘﻼﺣﻆ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺑﻨﻔﺴﻚ ﺧﻼﻝ 7 ﺃﻳﺎﻡ ﻓﻘﻂ ! ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﺃﻳﻀﺎً ﺗﻔﻴﺪ ﻓﻲ ﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﻋﻴﺪ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ

  • ﺯﻳﺖ ﺍﻟﺨﺮﻭﻉ

ﻗﻢ ﺑﺘﺪﻟﻴﻚ ﺃﺳﻔﻞ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺯﻳﺖ ﺍﻟﺨﺮﻭﻉ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻓﻬﻮ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺑﻔﻌﺎﻟﻴﺘﻪ ﻓﻲ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﻟﻮﻥ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ

  • ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ

ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻋﻤﻞ ﻣﺰﻳﺞ ﻣﻦ ﺯﻳﺖ ﺍﻟﻠﻮﺯ ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﻳﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻼﺟﺎﺕ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﺔ

 

  • ﻣﺎﺀ ﻭﺭﺩ ﺑﺎﺭﺩ ﺍﻭ ﺣﻠﻴﺐ ﺑﺎﺭﺩ

ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻗﻄﻨﺔ ﻭﺗﻐﻤﺲ ﻓﻲ ﻣﺎﺀ ﻭﺭﺩ ﺑﺎﺭﺩ ﺍﻭ ﺣﻠﻴﺐ ﺑﺎﺭﺩ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﻠﻰ ﻭﻳﺪﻟﻚ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻟﻤﺪﺓ 6-5 ﺩﻗﺎﺋﻖ

  • ﺃﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ ﺍﻟﻄﺎﺯﺝ

ﺻﻨﻊ ﻋﺠﻴﻨﺔ ﻣﺼﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺃﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ ﺍﻟﻄﺎﺯﺝ ﻭﻳﻮﺿﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﻄﺮﺗﻴﻦ ﻣﻦ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﻥ ﺗﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻭﻫﻤﺎ ﻣﻐﻠﻘﺘﻴﻦ ﻟﻤﺪﺓ -10 15 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ . ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺗﻈﻬﺮ ﺑﻌﺪ 3-2 ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻟﻬﺬﺓ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻓﻬﻮﻩ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺠﻤﻴﻞ ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻰ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻔﻴﺪ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق