البشره

طرق التخلص من شعر الوجه الزائد

                                                             بسم الله الرحمن الرحيم

طرق التخلص من شعر الوجه الزائد

المقدمة : 

يظهر جمال المرأة من جمال وجهها ، فقد تعانى معظم النساء من مشكلة “الشعر الزائد” فى الوجه ، مما يجعلها تجرب كل الوسائل لمساعدتها فى أزالة هذا الشعر المزعج لأستعادة نعومة ونقاء بشرتها ، فقد تلجأ معظم السيدات لتجربة (الشمع – شفرات الحلاقة- الأجهزة الكهربائية ) لمساعدتها فى التخلص من الشعر الزائد المزعج ولكن يلاحظ سرعان ما يعود ينمو من جديد ، لذلك ينصحك مركز العناية بالبشرة اذا قمتى بتجربة كل هذه الطرق ولم تحصلى على نتيجة فعالة ، فعليك بتجربة هذه الوصفات الطبيعية التى لا تشكل أى ضرر عليك ولا تكلفك شيئا والسبب الرئيسى لنمو الشعر الزائد يرجع نتيجة الأضرابات فى مستوى هرمون الأستروجين لأن هو الذى يحدد معدل نمو الشعر ، لذلك نقدملك طرق للتخلص من شعر الوجة الزائدة .

                                    طرق التخلص من شعر الوجه الزائدة

أولا : ماسك الكركم ودقيق الحمص للتخلص من الشعر الزائد

_ يتميز الكركم بتأثيرة كمضاد للجراثيم فأنه يساعد فى كبح نمو الشعر بالأضافة لقدرته فى علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط مقادير متساوية من ( الكركم- دقيق الحمص ) ، ثم أضيفى له القليل من الماء حتى تحصلى على عجينه سميكه ثم يتم وضعها على الوجه وتركها حتى تجف تماما ثم عليك بعد ذلك بفركها بأستخدام قطعه من القماش المبلل ثم أشطفى وجهك بعد ذلك بالماء البارد .

_ ملحوظه اذا كان يوجد عندك كركم فقط يمكنك أضافة اليه الماء وذلك فى حاله عدم توافر دقيق الحمص .

ثانيا : ماسك الكركم والبابايا للتخلص من الشعر الزائد  

_ يتميز مكونات الكركم والبابايا فى قدرتها على كبح نمو شعر الوجه بشكل كبير بالأضافة بقدرتها على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة .

_ لتحضر هذه الوصفه عليك بهرس ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة من الكركم ويمزج جيدا ثم يتم وضع على وجهك وأتركية لمدة 15 دقيقه ثم عليك بشطف وجهك بعد ذلك بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرة فى الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة لأختفاء الشعر الزائد المزعج .

ثالثا : ماسك الكركم واللبن للتخلص من الشعر الزائد 

_ تتميز هذه الوصفة بأنها كانت يستخدمونها الشعوب الشرقية لقدرتها فى التخلص من نمو الشعر الزائد بالوجة بشكل ملحوظ .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط مقدار من الكركم مع أضافة القليل من اللبن للحصول على خليط متجانس ويتم وضعه على الوجه ويدلك به فى حركات دائرية ثم يترك على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم أشطفى وجهك بعد ذلك بالماء البارد .

رابعا : ماسك الدقيق والسكر للتخلص من الشعر الزائد 

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد بالوجه وذلك عن طريق تحضير ملعقة من الدقيق وملعقة من السكر وبياض بيضة .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط بياض البيضة مع الدقيق والسكر حتى تحصلين على عجينه ناعمة ثم يتم وضعها على الوجه وتركها حتى تماما ثم يتم أزالتها بعد ذلك عن طريق شطفها بالماء البارد . 

خامسا: ماسك العسل والليمون للتخلص من الشعر الزائد 

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد بالوجه وذلك عن طريق تحضير 4 ملاعق من العسل و 2 ملعقه من عصير الليمون .

_ لتحضير هذه الوصفه عليك بخلط مقدار العسل مع عصير الليمون وأخلطهيم جيدا ثم يوضع على الوجة فى نفس اتجاة نمو الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجه فعالة فى وقت قصيرة .
 

طرق التخلص من شعر الوجه الزائد

سادسا: ماسك الملح والماء البارد للتخلص من الشعر الزائد

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد ، لذلك عليك تحضير مقدلر ملعقه من الملح لكل 3 ملاعق من الماء البارد ، فبعد أزالة الشعر سواء ( بالحلاوة – الشمع ) ، يمكنك أضافه هذا المزيج وأتركيها لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك وتكرر هذه الوصفة أسبوعيا لمدة 3 شهور وستلاحظين الفرق بنفسك ويمكنك أستعمال هذه الوصفة للجسم أيضا ( يمنع البشرة الحساسة ) .

سابعا : ماسك الترمس المر للتخلص من الشعر الزائد  

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد ، لذلك عليك بتحضير منقوع الترمس المر فى الماء لمدة 8 ساعات كاملة ويتم وضعه على الوجه ويستعمل للجسم أيضا ، ولكن بعد أزالة الشعر سواء بالشمع او الحلاوة وينصحك مركز العناية بالبشرة بالأستمرار عليها لمدة 3 أسابيع وسوف تلاحظين سيدتى قدرتها على أبطاء نمو الشعر حتى يتوقف النمو نهائيا .

ثامنا: ماسك الزنجبيل الأخضر للتخلص من الشعر الزائد 

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد ، فعليك سيدتى أزاله الشعر أولا سواء ( بالحلاوة – الشمع ) ثم ان تضعى الزنجبيل الأخضر ويدلك وجهك ويستعمل للجسم أيضا ، فقد يتسبب لكى ببعض الأحمرار ولكن سوف سيزول سريعا ويترك الزنجبيل الأخضر لمدة 3 ساعات ثم أشطفى وجهك بعد ذلك وتكرر هذه الوصفة لمدة 3 ساعات متواصلة ( يمنع البشرة الحساسة ) ، وتكرر هذه العملية لمدة 3 أيام وستلاحظين الفرق سيدتى .           

تاسعا: ماسك البطاطا والعدس للتخلص من الشعر الزائد 

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد لأحتوائها على خواص لتبيض البشرة وعند خلطها بالعدس يعمل على تفتيح لون شعر الوجه ويخفف من نمو الشعر الغير مرغوب به .

_ لذلك عليك بتحضير مقدار متساوى من البطاطا والعدس الأصفر وأخلطيهم جيدا ويتم وضعها بعد ذلك على وجهك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد وتكرر هذه الوصفه مرتين فى الأسبوع .

عاشرا: ماسك الموز مع دقيق الشوفان للتخلص من الشعر الزائد

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد ، لذلك عليك بتحضير كمية مناسبة من الموز مع أضافة له القليل من دقيق الشوفان ويخلط جيدا وذلك حتى تحصلين على عجينه ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع .   

طرق التخلص من شعر الوجه الزائد

اظهر المزيد