طرق العناية بالبشرة الدهنية

للعناية بالبشرة الدهنية لابد من إتباع بعض الطرق التي تؤدي إلى النتائج السليمة، حيثُ أن البشرة الدهنية تحتاج لروتين يومي وخصوصًا عند دخول فصل الصيف، لان صاحبات البشرة الدهنية يتعرضن للكثير من المواقف المحرجة وخصوصًا لمعان البشرة، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتقديم طرق العناية بالبشرة الدهنية فتابعونا.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية
طرق العناية بالبشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بالعديد من الخصائص التي لو تم الحفاظ عليها، ستظهر نضارتها ورونقها.

وستجديها من أكثر أنواع البشرة راحةً، ولكن عند إهمالك لها ستجديها مليئة بالحبوب والبثور، بل وممتلئة بالأتربة والأوساخ.

العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

البشرة الدهنية في الصيف
البشرة الدهنية في الصيف

يمكنك الانتظام على روتين يومي مهم من خلال إتباع الخطوات الأتية :.

الماء والليمون

يعتبر الليمون من اكثر المواد التي تعمل على تخليص البشرة والجسم من السموم، فعند تناول كوب من الماء الفاتر مع نصف عصير ليمونه صباحًا، يعمل هذا المشروب على التخلص من الحبوب والبثور لخصائص الليمون المضادة للبكتريا والالتهاب.

الزيوت الطبيعية

أن زيادة ترطيب البشرة الدهنية، أو العمل على تجفيفها أكثر من اللازم من أكثر الأشياء التي تعمل على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الزيوت، وبالتالي يمكنك استخدام العديد من أنواع الزيوت التي تفيد وتغذي البشرة مثل زيت شجرة الشاي، وزيت الجوجوبا.

حيثُ يساهمان تلك الزيوت في تخلص البشرة من الحبوب وإزالة البثور، فكل ما عليك فعله أتركي الزيت لمدة 10 دقائق على الوجه، ثم قومي بمسحه بمناديل المزيلة للمكياج.

واقي الشمس

من أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية استخدام واقي شمس لا يقل معامل الحماية فيه عن 30.

وهذا حتى لا تؤثر الأشعة الفوق بنفسجية على البشرة الدهنية فتقوم بتعريضها للالتهابات والحروق، وهذا بجانب إمكانية التعرض لسرطان الجلد.

وأما بالنسبة للسيدات والفتيات المحبات لمستحضرات التجميل يمكنهن استخدام كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية والذي يحتوي أيضًا على واقي شمس.

ويفضل اختيار كريم الأساس خالي من الزيوت، حتى لا يزيد من لمعان البشرة الدهنية.

نظام غذائي

لصاحبات البشرة الدهنية لابد أن يقوموا بإتباع نظام غذائي مليء بالفواكه والخضروات، وتجنب الأملاح والطعام الحار لأنها تعمل على زيادة التهابات البشرة، والقيام بتناول الطعام الذي يعمل على تقليل إفراز الزيوت كالفراولة، وهذا بجانب تناول الشاي الأخضر.

 

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى