جمال

طرق العناية ببشرة الرقبة وعلاجها.. إليكِ أفضلها!

عادةً ما يتم التركيز على بشرة الوجه عند تطبيق المنتجات المضادة للشيخوخة، ولكنّ بشرة الرقبة الرقيقة أيضاً تستحق الاهتمام منكن، وعلى الرغم من تنوع طرق العناية ببشرة الرقبة ، لكننا أتينا إليك بأفضلها!

إليكِ أهم وأفضل طرق العناية ببشرة الرقبة التي غالباً ما يتم إهمالها

 أنقذي بشرتكِ من الترهّل

في حال كان السبب وجود كميةٍ زائدة من الجلد

عليكِ في هذه الحالة استخدام علاجات شدّ البشرة مثل تقنيتي الثيرابي Ultherapy أو ثيرماج Thermage اللتان تعتمدان على تقنية تردد الأمواج فوق الصوتية لزيادة درجة حرارة البشرة؛ الأمر الذي يحفّز استجابةً شبيهةً بما يحدث في حال الجرح فيزداد إنتاج الكولاجين، وبذلك وخلال فترة شهرين إلى ستة أشهر تؤدي زيادة الكولاجين إلى الحصول على بشرةٍ مشدودةٍ أكثر؛ كما يمكن اللجوء إلى الحقن بالفيلر المركب من حمض الهيالورونيك (hyaluronic acid) في عيادة الطبيب المختص وذلك على طول منطقة عظم الفكّ.

في حال كان السبب وجود الدهون العنيدة

قد يلجأ الطبيب إلى استخدام تقنيةٍ تعتمد على تفكيك الدهون بشكلٍ مُوجَّه.

وتتضمن إحدى هذه التقنيات التي تدعى كيبلا Kybella استخدام نمطٍ اصطناعي من الحمض الصفراوي يقوم بتفكيك الدهون التي تسبب ترهّل شكل البشرة؛ حيث يتم حقن المادة ضمن جلساتٍ متباعدة لمدةٍ تتراوح ما بين ستة وثمانية أسابيع وتظهر النتائج عادةً خلال أسبوعٍ من الحقنة الأولى بمجرّد زوال التورّم.

أما التقنية الثانية فهي تدعى بالنحت البارد CoolSculpting وفيها يتم التخلّص من الخلايا الدهنية عن طريق تجميدها فيقوم الجهاز اللمفاوي في الجسم بالتخلّص منها (حيث أنه يتخلّص عادةً من الخلايا الدهنية المتجمّدة)، ويتم تطبيق هذه التقنية في عيادة الطبيب المختص باستخدام الجهاز الخاص بالنحت البارد.

علاج عدم تجانس لون البشرة

عادةً ما يكون جانبا العنق المناطق الأكثر عرضةً لهذه المشكلة، حيث أنهما دائماً يتعرّضان للأشعة فوق البنفسجية.

وعادةَ ما تتبقع البشرة في هذه الحالة باللون الأحمر أو البنّي؛ يمكن في هذه الحالة استخدام العلاج الضوئي أو أشعة الليزر التي تستهدف التصبّغات حيث يعتبر هذان النمطان من أفضل أنواع العلاج لهذه الحالات.

ويمكن البدء بتجربة علاج IPL أو العلاج الضوئي بالنبضات القوية، فهو أقل ألماً واستهلاكاً للوقت.

وفي حال عدم اختفاء البقع يمكن تغيير تقنية العلاج إلى أشعة الليزر، حيث تستهدف كلا التقنيتين -وبالتالي تتخلصان من- اللون الأحمر (الهيموجلوبين) والبني (الميلانين).

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock