رشاقة

طرق بسيطة لتناول الطعام الصحي أثناء العمل المكتبي

إن مراقبة ما نأكله من الأطعمة يعد فن ضروري ، والذي يساعد في الحصول على حياة صحية سعيدة ، ومع الوتيرة السريعة والضغوط الحياة الحديثة ، للأسف ، نجد تناول الطعام الصحي يأخذ المقاعد الخلفية من اهتمامنا ، مما يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي ربما تكون لا رجعة فيها .

كما أن العمل في المكتب مع التصاق العيون الشاشة لمدة 8-10 ساعات ، بطبيعة الحال يعد مرهقا ، فهذه الوظائف مستقرة في مكان واحد ، ولا تنطوي على أي نشاط بدني ، وهو الشيء المؤسف الذي يمكن أن يحدث لأي شخص في عالمنا اليوم .

وما فائدة الرواتب الضخمة ، إذا كنت لا تمتلك جسدا صحيا يستمتع بها ، ولا يوجد ما يدعو للإحباط إذا قمنا بالتخطيط الجيد للحصول على السعرات الحرارية المنخفضة ، فيجب تناول الوجبات الخفيفة والوجبات الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية ، والتي تؤدي إلى الوصول إلى نمط حياة صحي . دعونا نتعرف على كيفية الحصول على العناصر الغذائية ومكونات الأطعمة في مكان العمل ، ومحاولة رفع معناوياتنا المنخفضة .

كيفية تناول الطعام الصحي خلال ساعات العمل في المكتب :

1- الأطعمة المعدة منزليا :  يعتبر الطعام المعد في المنزل الأفضل دائما ، وخاصة أثناء ساعات العمل في المكتب ، بالمقارنة مع تناول الأطعمة الجاهزة خارج المنزل ، وهذا ليس على الجانب الاقتصادي وتوفير الوقت فقط ، ولكن إعداد الطعام في بيئة نظيفة بمكونات نظيفة ، وبالتالي يكون أفضل للصحة .

2- الاحتفاظ بزجاجات الماء في مكتب العمل : ينصح دائما بتناول الماء للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء العمل ، وذلك تجنبا للعديد من المشكلات الصحية ، فقد يؤدي جفاف الجسم إلى فقدان القوة والحماس ، وهما ضروريان في مكان العمل ، لزيادة كفاءة إنتاجية العمل ، كما تسبب بعض المشكلات الأخرى مثل الإمساك ، المشكلات المتعلقة بالكلى ، وتلف العضلات ، ولذلك يجب شرب الكثير من السوائل لتجنبها ، ولأنك تقضي وقت كبير في العمر ويعد جزء من حياتك ، فينبغي حمل زجاجة ماء في متناول يدك حفاظا على رطوبة جسمك .

3- الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات في مكتبك : توجد بعض الخيارات الصحية ، والتي يمكن قرضها خلال ساعات العمل مثل المكسرات أو البراعم المسلوقة ، وهذه الوجبات أفضل من أكياس رقائق البطاطس المملحة ، المتاحة في مطعم العمل ، فالمكسرات والبراعم البديل صحي على الإطلاق ، والذي يؤدي للوصول إلى نمط الحياة الصحي الخالي من الأمراض ، فقرمشة هذه الوجبات الخفيفة يساعد على مقاومة الشعور بالجوع والحفاظ على صحة القلب .

4- تناول الفواكه : يعتبر تناول الفواكه أفضل بدليل للقضم الطائش ، لأنها غنية بالألياف ، ومليئة بالعديد من العناصر الغذائية ، التي يمكن الحصول عليها بشكل طبيعي ، فأخذ الفواكه إلى مكتب عملك يعد خيار ذكيا ، فتناول الفواكه ، مع الحصول على كوب من الحليب ، يمكن أن يجعل جسمك خالي من نقص الفيتامينات والمعادن .

5- الشوفان الفوري : عندما تشعر بالإرهاق خلال ساعات العمل المرهقة في مكتبك ، يصبح من الأفضل إعداد شيء سهل وسريع ، وتعتبر وجبة الشوفان سريع التحضير ، الممزوجة بالفواكه والمكسرات ، خيارا جيدا جدا ، فلا يساعد الشوفان على التحكم في الوزن فقط ، بل يعمل على التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم .

6- تجنب الوجبات السريعة : فكر مرتين قبل تناول هذه الأطعمة ، لأنها يمكن أن تؤدي للإصابة بهذه الأمراض :

– السمنة
– أمراض الأوعية الدموية
– مرض السكري
– مشكلات صحية خاصة بالأسنان
الاكتئاب

الحياة هبة من الله عز وجل ، وللحصول على عقل صحي يحب الحفاظ على صحة الجسم ، فلم لا نحاول استخدام البدائل الصحية لإدارة حياة أفضل ، جرب هذه الخطوات !

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock