البشره

طرق تبييض القدمين

الحفاظ على جمال القدمين لا يقل أهمية عن العناية بالوجه والشعر، فهناك من يعانون من إسمرار هذه المنطقة ولا يعرفون الحل الأمثل لتفتيحها.

تعود أسباب إسمرار القدمين إلى العديد من العوامل، ومن بينها التعرض للشمس والتلوث ووجود خلل في الدورة الدموية، أو نتيجة لاستخدام أدوية تتسبب في جفاف القدمين ومنحها لونا داكنا.
وهناك العديد من الطرق البسيطة التي تساعد في تقليل إسمرار القدمين بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية

  • أولاً، كي تنجحي في تبييض قدميك إلتزمي تقشيرهما من مرّة إلى مرّتين أسبوعياً. فللتقشير دور ملموس في القضاء على الجلد والخلايا الميتة التي يؤدّي تكدّسها على بشرة قدميك بجعلها داكنة بشكل ملحوظ.
  • ثانياً، احرصي على ترطيب قدميك عبر تدليكهما يومياً بإستخدام كريم مرطّب أو عبر تطبيق زيوت معيّنة على غرار زيت جوز الهند أو اللوز. وتساهم هذه العملية في تليين الجلد والقضاء على التشققات التي قد تجعل لون الجلد غامقاً.
  • ثالثاً، لخلّ التفاح دور فعّال في تفتيح البشرة والقضاء على الفطريات التي قد تصيبها. وننصحك هنا بتجهيز ماء دافئة وإضافة القليل من خلّ التفاح إليها ثمّ نقع قدميك فيها لمدة 15 دقيقة، وغسلها بعدها بالماء الفاتر.
  • رابعاً، حاولي تطبيق الكريم الواقي للشمس عند تعرّضك لأشعة الشمس أثناء إنتعالك الأحذية المفتوحة ما سيساعدك على حماية بشرة قدميك من الإسمرار والحفاظ على لونها الطبيعي.
  • خامساً، يمكنك كذلك الإتّجاه نحو تقنيّة التقشير بالليزر ذات النتائج السريعة والملموسة. وتعمل بشكل أساسي على إزالة الطبقة الجلدية الداكنة وتخليص البشرة من جفافها وتشققاتها، ما يؤدّي إلى تبييض البشرة وتوحيد لونها.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: