طرق تثبيت العطر لفترة طويلة طريقة مجربة

طرق تثبيت العطر لفترة طويلة طريقة مجربة
صورة فتاة

هل سئمتِ من عدم القدرة على الاحتفاظ برائحة عطرك لفترة طويلة، خاصةً خلال الصيف؟ مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرق الزائد تتلاشى رائحة العطر سريعاً، مما قد يشعرك بالحرج في العديد من الأوقات. لكن مع ذلك، هناك بعض الحيل البسيطة التي تمكنكِ من الاحتفاظ برائحة عطرية جذابة لساعات طويلة على الرغم من الطقس الحار. اكتشفي تلك الحيل الفعّالة من أشهر خبراء العطور للاحتفاظ بعطرك لفترة أطول.

طرق تثبيت العطر لفترة طويلة طريقة مجربة
صورة تعبئة عطر

كيف تصنع العـطور

تتوقف التركيبة العطرية ـ إلى حد كبير ـ على الاستخدام المقصود من العطر. ومن هذا المنطلق، نجد أن معظم عطور الجسم غالية الثمن، تشتمل على ضروب من زيوت الأزهار النادرة التي تُجلب من شتى بقاع العالم. أما العطور التي تُستخدم في صناعة الصابون، والروائح الصناعية، فتتكون تركيبتها من الخامات زهيدة الأسعار. وكثير من العطور ليست سوى مزيج من الزيوت النباتية، وزيوت الأزهار، مع خامات حيوانية، وبعض المواد المصنعة، بالإضافة إلى الكحول والما

طرق تثبيت العطر لفترة طويلة طريقة مجربة
صور شاب

لماذا تؤثر فينا العطور

أثبتت الدراسات أن العطر له تأثيراتٌ تتجاوز بكثيرٍ رائحتهِ الجميلة، إذ أن له فعالية على التأثيراتِ النفسيةِ كالغضب والهدوء، حيث ترتبط حاسة الشم القويةِ والعصبيةِ بالذوق والذاكرة، فتعمل على تهدئة النفس و تذكرنا بالأفراح أو الليالي الصيفية، أو بالذكريات السيئة أيضاً.

و يفسر ذلك من الناحيةِ الفسيولوجية بأن استنشاق العطر يُنشِّط جزءً من الدماغ، حيث يتم تحليله و مقارنته بالذكريات العاطفيةِ المخزنة المختلفة ، كما أنه يَربُط المناطق التي تتعامل مع معدل ضرباتِ القلب، وضغطِ الدم، والتنفس، ومستوياتِ الإجهاد، والتوازن الهرموني، وترتبط حاسة الشم ارتباطاً مباشراً في “مركز السيطرة العاطفية” حيث يُوجد القلق والخوف والإكتئاب والغضب والفرح.

لذلك فإن العطور حالها كحال الصور والأصوات، تستقر في ذاكرتنا وتُعيد لنا مواقف الماضي التي مررنا بها، وبالتأكيد تمنحنا العطور الراحة النفسية إذا ناسبت ذوقنا أو بالعكس تُشعرنا بالإزعاج والتوتُّر إذا ما خالفته.

 

 

طرق سحرية لتثبيت عطرك خلال الصيف
صورة الجمال

إليكِ طرق سحرية تزيد من قوة ثبات عطرك لفترات أطول خلال الصيف

  •  انثري العطر بعد الاستحمام مباشرة

هل تعلمين أن مسام الجلد تتفتح تماماً أثناء الاستحمام؟ مع تصاعد بخار الماء الساخن، يؤدي ذلك لتفتيح مسام الجلد. لذلك، يمكنكِ تطبيق العطر بشكل مباشر بعد الاستحمام كي تتغلغل جزيئات العطر داخل المسام وتدوم لفترات أطول. تعد تلك الخدعة من أكثر الخدع الفعّالة والتي يمكنكِ تطبيقها عدة مرات خلال الإسبوع للحفاظ على رائحة عطرية جذابة ومنعشة على جسمك وتدوم طويلاً.

  •  لا تخزني عطورك في الحمام

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على عطور ذات رائحة جذابة وثابتة، فلا تقومي بحفظها في خزانة الحمام أو أي مكان رطب. تذكري جيداً أن الحرارة الزائدة، الضوء والرطوبة من العوامل التي تتسبب في تحلل جزيئات العطر وفقدان جودته وكفاءته العطرية. بدلاً من ذلك، احفظي عطرك في مكان جاف وبارد بعيداً عن ضوء الشمس في غرفة نومك أو بداخل خزانة ملابسك.

  •  طبقي العطر على نقاط النبض

من أكثر الحيل المميزة والتي تمنحك نتائج مثالية للاحتفاظ برائحة عطرك هي بفرك القليل من الفازلين على أماكن النبض قبل نثر العطر. يساعد ذلك على الاحتفاظ بجزيئات العطر على الجلد لفترات طويلة بدلاً من نثر العطر على الجلد الجاف. كما أن نقاط النبض هي الأماكن الدافئة على الجلد والتي تكون على الرقبة، المعصمين، المرفقين وخلف الأذن. يساعد ذلك على انتشار رائحة العطر مع كل نبضة مما يمنحك شعور دائم بالانتعاش.

  • طبقي اللوشن المعطر على جسمك

تقدم العديد من الماركات العالمية لمستحضرات التجميل مجموعات عطرية كاملة بنفس رائحة العطر. يمكنكِ اقتناء تلك المجموعات العطرية والتي تتألف من ماء العطر، اللوشن المرطب وسائل الاستحمام. استخدام مستحضرات العناية بنفس رائحة عطرك تساعد على الاحتفاظ برائحة جذابة لوقت أطول. كما يحتوي اللوشن المرطب على بعض الزيوت العطرية التي تمنحك رائحة منعشة تدوم طويلاً.

 

  •  انثري العطر على شعرك وملابسك

لستِ مضطرة لنثر العطر على جسمك فقط ليدوم طويلاً، لكن انثريه على شعرك وملابسك أيضاً. إذا كنتِ ترتدين وشاح ناعم، فما رأيك بنثر القليل من العطر عليه لرائحة منعشة تدوم طويلا. أيضاً، انثري القليل من العطر على شعرك للمزيد من الانتعاش. لكن احذري من أن يتسبب العطر في أي بقع أو تصبغات على الملابس.

 

  •  اختاري تركيبة عطرية مكثفة

تتميز بعض النوتات العطرية بقوة ثبات أعلى، من بينها النوتات الشرقية من الأخشاب والتوابل. اختاري العطور التي تحتوي على روائح الأخشاب والتوابل كالمسك، الفانيلا، الصندل أو غيرها للحفاظ على رائحة فواحة وجذابة. كما يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية المركزة بدلاً من ماء العطر أو ماء التزين لضمان الحفاظ على ثبات أعلى مع تركيزاتها المكثفة.

طرق تثبيت العطر لفترة طويلة طريقة مجربة
صور رجل

إليك بعض أسرار رش العطر

  •  الرش على الأماكن النابضة

أماكن النبض تطلق قدر من الحرارة وهو ما يساعد على أن تكون رائحة عطرك بارزة وتفوح طوال اليوم.

ومن أشهر هذه الأماكن المعصم والرقبة والصدر وخلف الأذنين.

  • رش العطر من مسافة مناسبة

عند رش العطر على جسدك، كوني حذرة ولا تقتربي أبدا من منطقة العينين، لا تلصقي زجاجة العطر بجسمك مباشرة، بل يجب أن تبتعدي بها لمسافة مناسبة ما بين ست إلى عشر بوصات.

تجنبي رش العطر على بعض الملابس، خاصة ذات الألوان الفاتحة منها، لتتفادي احتمالية حدوث بقعة زيتية في المكان الذي وقع عليه العطر، وكذلك قومي برش العطر قبل ارتداء إكسسواراتك من ساعة أو سوار أو قلادة، وغيرها، لأن العطر قد يتفاعل كيميائيا بشكل ما مع الخامة المصنوعة منها هذه الإكسسوارات، مما قد يؤثر سلبا على بشرتك، أو يفقد الإكسسوارات بريقها ولمعانها إذا كانت من معدن غير نفيس.

  • ضعي العطر المناسب للموسم

كما أن للربيع والصيف ملابسهما التي تختلف عن الملابس الشتوية الثقيلة، فكذلك العطور.. فعطور الشتاء تمتاز بثقلها وقوتها، بخلاف العطور الصيفية الخفيفة المنعشة.

وإن كان عطرك المفضل قويا وليس خفيفا أو سكريا، عليك تخصيصه إذن للشتاء، على أن تختاري عطرا جديدا أو ماء تواليت خفيف، وليكن برائحة الفواكه أو الزهور مثلا ليناسب موسم الربيع والصيف.

وفي هذه الفترة الدافئة من العام والتي بدأت بالفعل، رشي عطرك على شعرك بعد غسله، لأن ذلك يساعد على بقاء رائحة العطر لفترات أطول، ويفضل أيضا في هذه الحالة أن تقلبي شعرك إلى الأمام وترشي العطر على فروة رأسك من أسفل؛ للحصول على أفضل النتائج.

  •  اختيار العطر المناسب أمر أساسي

قبل أن تتعلمي رش العطور.. يجب أن تحسني اختيار العطر، وأهم نصيحة في هذا المجال أن تختاري ما يناسبك وليس جديد الأسواق فلا تختاري عطرا لمجرد أنه أحدث ما طرح بالأسواق، أو لأنه من ماركة عالمية وكفى أو حتى لأنه العطر المفضل لإحدى صديقاتك.

قبل شراء العطر، قومي برش بعض منه على معصمك، ولا تشتريه في نفس اللحظة حتى لو أعجبتك رائحته، اكتفي بالتجربة هذه المرة، لأن رائحة العطر تمر بمراحل مختلفة على مدار اليوم، كما أن العطر يحدث بينه وبين الجسم نوع من الكيمياء التفاعلية تؤدي لنتائج مختلفة من شخص لآخر، لذا فقد تغيرين رأيك بشأنه بعد بضع ساعات.

إذا ظلت رائحة العطر تروق لك حتى نهاية اليوم، يمكنك شراء زجاجة منه في اليوم التالي، لأنه سيكون بالفعل العطر المناسب لك.