طرق تخسيس الارداف

من المعروف بأنّ الأرداف والبطن أكثر مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدّهون ، وعادةً تعاني معظم النساء من تراكم الدهون حول الأرداف ، فالجسم الرشيق والقامة الممشوقة رغبة كل سيدة ؛ لذلك تلجأ معظم السيدات إلى اتّباع حميات غذائية وتمارين رياضية ، واستخدام وصفات طبيعية لتخسيس الأرداف ، حيث إن طرق تخسيس الأرداف متعدّدة ، بعضها يجدي نفعاً ، والبعض الآخر لا يؤدي إلى نتيجة ، فإليك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على تخسيس الأرداف والحصول على جسم رشيق :
امتنعي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من النشويات كالمكرونة ، والأرز ، والبطاطس المحمرة والمقلية ، كذلك تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الدهون كاللحوم ، وتجنبي أكل جميع أنواع المكسرات ، ومنتجات الألبان التي تحتوي على نسبة دسم عالية كالحليب ، والقشدة ، والزبدة ، وأيضاً تجنبي شرب المشروبات الغازية ، والمشروبات الغنية بالكافيين ، وأيضاً ابتعدي تماماً عن الحلويات بأنواعها ، والشوكولا ، والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالوجبات السريعة ، كما يجب عليك تجنب أكل البقوليّات بأنواعها ، والكبدة ، والكلاوي ، والقلب ، والمخ ، وغيرها من أعضاء الحيوانات .
كما يجب عليك اتّباع نظام غذائي صحي كامل خالي من السعرات الحرارية ، لكي تستطيعي إنقاص منطقة الأرداف ، أكثري من شرب الماء والعصائر الغير محلاة ، كما يجب عليك أن تكثري من تناول الخضار والفواكه المتنوعة ، واشربي الحليب المنزوع الدسم كثيراً ، استبدلي اللحم الأحمر باللحم الأبيض كالطيور والأسماك المنزوعة الجلد بدون إضافة أي بهارات أو صلصات ، وإن أردتي تناول الخبز فتناولي الخبز البلدي العادي ؛ لأنّه يحتوي على سعرات حرارية أقل .
قومي بممارسة الرياضة بشكل يومي ، وتخلّي عن الرّوتين اليومي الخاص بك ، فممارسة الرياضة تنشّط الدّورة الدّمويّة ، كما تقوي العضلات ، وتعمل على إنقاص الوزن .
بالإضافة إلى النّصائح السّابقة يمكنك اتّباع طرق تخسيس الأرداف :قومي بسلق الكوسا والفاصولياء جيداً ، ثم ضعيها في الخلاط ، واخلطيها على شكل عصير ثم اشربي كأساً بعد كل وجبة تتناوليها .
قومي بغلي الماء ، وبعدها أضيفي ملعقة من الزنجبيل المطحون والقرفة المطحونة،وبعدها قومي بغلي الماء مرة أخرى ، واشربي كأساً بعد كل وجبة .
استخدمي خل التفاح لدهن منطقة الأرداف به لمدة عشرون دقيقة ، وبعدها قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر ، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعياً ، وستلاحظين النتيجة بعد مرور شهر .
تقوم معظم النّساء بإجراء جراحات تجميل ، واستخدام أدوية التنحيف ، لكن هذه الطرق قد تؤثر سلباً على الجسم ، لذلك سيدتي حاولي الابتعاد عن الجراحات ، واستشيري طبيب التغذية إن وجدت بأنّك لا تستطيعين خسارة الوزن ، حتّى لو قمتي باتّباع النّصائح والإرشادات .