انظمه برامج رجيم

طرق تخسيس الكرش بسرعة

هناك العديد من طرق تخسيس البطن لكن أغلبها ليست فعالة في مدة قصيرة . في حين لا يوجد “حل سحري” من شأنها أن تستهدف الدهون في منطقة البطن على وجه الخصوص، لكنوهناك بالفعل عدد قليل من الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها التي لإستهداف الدهون في منطقة البطن أكثر من مناطق أخرى من الجسم.وهذا الموضوع سوف يشرح ما يسبب زيادة الذهون في منطقة البطن وكيف يمكن جعل الذهون تختفي في مدة قصيرة في منطقة البطن.

فكيف يمكن تخسيس الكرش للتمتع بصحّة جيّدة و تجنّب الأمراض المنجرّة عنها؟

لتخسيس الكرش يجب معرفة سبب تضخّمها:

عادة ما تظهر الكرش بسبب الزيادة في الوزن، الذي ينجمّ عن تناول السعرات الحرارية بكميات أكبر من احتياجات الجسم، بالإضافة إلى قلة النشاط البدني، وكذلك السمنة و تراكم الدهون في منطقة  الكرش وغيرها من الأسباب الأخرى، مثل عدم التوازن الهرموني في الجسم والمشاكل الصحية… يتم تخزين توزيع الدهون في الجسم في مناطق مختلفة، ويمكن أن تكون الدهون متراكمة في النصف العلوي من الجسم، وبالتحديد في منطقة الكرش.

النسب الطبيعية من الدهون في جسم الإنسان 8٪. وتكون 24٪  لدى الرجال، و من 21٪ إلى 35٪  لدى النساء، جزء من هذه الدهون ضروري للجسم حتى أنه يسهّل الوظيفة الفسيولوجية بشكل طبيعي، و زيادة نسبة الدهون لدى الناس الذين لديهم زيادة الوزن و يعانون من البدانة مقارنة مع المستويات العادية أمر عادي للغاية.

متى يجب علينا التفكير في تخسيس الكرش؟
لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابا بالبدانة المعتدلة يجب أولا حساب الوزن وتقييمه وفقا لمؤشر كتلة الجسم، والذي يحسب بقسمة وزن الجسم  بالكيلوغرام إلى الارتفاع ثم يضرب في متر مربع، ويعتبر الوزن الطبيعي إذا كان مؤشر كتلة الجسم بين 18.5 كجم إلى 24.9 كجم.

ويعتبر الشخص يعاني من زيادة الوزن إذا كان مؤشر كتلة الجسم بين 25 كغم إلى 29.9 كغم، وبالتالي يعتبر يعاني من السمنة المفرطة إذا كان مؤشر كتلة الجسم من 30 كجم أو أكثر من المؤشرات، ثم لمعرفة توزيع الدهون في الجسم يجب قياس محيط الكرش، وهو مؤشر جيد لإمكانية إصابة شخص مصاب بأمراض مزمنة،  الحجم الطبيعي لدى النساء من 88 سم أو أقل و 102 سم للرجال وأقل.

ممارسة الرياضة هي الحلّ الفعّال لتخسيس الكرش:
التخلص من الدهون في منطقة البطن (الكرش) تحدده العلاقة الوثيقة الأخيرة من البحث العلمي بين ممارسة الرياضة وأثرها على الحد من الدهون في منطقة  الكرش على وجه الخصوص.

حيث وجدت الكثير من الدراسات  وجود علاقة مباشرة بين ممارسة التمارين الرياضية وفقدان الدهون في منطقة البطن الداخلية، ناهيك عن أن الرياضة من شأنها تحسين المؤشرات الصحية والحد من مخاطر الأمراض المزمنة المتعلقة بالبدانة.

كما أن بعض الدراسات تشير إلى قدرة التدريبات في الحد من الدهون في منطقة البطن دون أن تؤدي لفقدان الوزن، وجدت الدراسات أيضا أنه من الضروري ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 10 ساعة في الأسبوع لعدة أسابيع حتى تلاحظ خسارة ملموسة من الدهون في منطقة  الكرش.

تخسيس الكرش عن طريق فقدان الوزن:
يمكن التخلص من الدهون في منطقة الكرش عن طريق فقدان الوزن، والذي يتضمن العمل على تحديد النظام الغذائي الذي يعطي السعرات الحرارية أقل من التي يحرقها الجسم يوميا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة و توخي نمط حياة منظم وتغذية صحيّة بشكل أفضل.

حتى يمكن للشخص وضع خطة واقعية ومنطقية تتضمن العمل منذ البداية والتغيرات التدريجية في نمط الحياة بحيث يمكن للشخص الاستمرار في نظام غذائي معين وعدم الشعور بالملل والإحباط، حيث يعتبر الغذاء الذي نتناوله من الطرق الأكثر فعالية لتحقيق فقدان الوزن و ما يتبعه من تخسيس الكرش.

كيفية تناول الطعام لتخسيس الكرش:

واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها لتخسيس الكرش: زيادة عدد وجبات الطعام التي نتناولها يوميا من 3 وجبات دسمة إلى وجبات صغيرة متعددة و متفرقة، ويتم ذلك شريطة أن تكون السعرات الحرارية الإجمالية في اليوم أقل من حاجة الجسم كل يوم بقيمة تصل إلى 500 سعرة حرارية.

على الأقل دون أن نفقد الحد الأدنى الذي يجب أن نتحصل عليه من معدل الأيض اليومي (الأساسي)، ويمكن استخدام الأغذية الغنية بالألياف وتوزيعها على وجبات مختلفة بشكل صحيح حتى نحصل على  تخسيس الكرش.

بالإضافة إلى الحد من السعرات الحرارية، يجب التركيز على تقليل كمية الدهون، ويتحقق ذلك من خلال التركيز على تناول الحليب الخالي من الدسم بدلا من الحليب الذي يجمع الدهون الكاملة على سبيل المثال، مع اعتماد كميات صغيرة جدا من الدهون أثناء إعداد الطعام، وإزالة الجلد من الدجاج قبل الطهي، وتجنب اللحوم العالية بنسب الدهون.

تخسيس الكرش بالماء:
لتخسيس الكرش يجب شرب كميات كافية من الماء، بحيث نتناول لترين من الماء في اليوم كحد أدنى، وزيادة هذه الكمية إذا كنت بصدد ممارسة التمارين الرياضية.

تناول الفواكه والخضروات و الحبوب الكاملة لتخسيس الكرش:
لتخسيس الكرش من الجيّد التركيز على استهلاك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. ويمكن تناولها بالمضغ أو استخدام شوكة أو ملعقة صغيرة بدلا من الكبيرة، كما من المستحسن أيضا شرب الماء خلال تناول الوجبة، يمكنك أيضا تناول بعض الأعشاب التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، مثل الشاي الأخضر.

من أجل تخسيس الكرش في أسرع وقت ممكن يجب أن تقوم بدمج كل ما سبق في نظامك الغذائي، بالإضافة إلى الإرادة والعزم والصبر حتى تصل إلى الهدف.

خلطات لتخسيس الكرش:
هناك خليط متنوع يمكن أن يساعدك على تخسيس الكرش بالإضافة إلى الخطوات المذكورة أعلاه، ويتمثل في استخدام الأعشاب أو الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ضعيفة و ذلك لقدرتها على المساعدة في فقدان الوزن بما فيه من التخلص من دهون منطقة البطن، مع الأخذ بعين الاعتبار حقيقة أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الأطعمة أو الخلطات التقليدية لتخسيس الكرش بالأعشاب.

ولكن يمكن أن تضاف إلى الخطوات المذكورة أعلاه، وخاصة لثرائه بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك عمل مزيج من الثوم والفلفل الأحمر الحار و إضافة هذه الخلطة كمكمّل عند تناول وجباتك اليومية.

بعض النصائح لتخسيس الكرش:

الطريقة التي يوزع بها الجسم الأنسجة الدهنية هي إلى حد كبير خارج سيطرتك ويمكن أن تعتمد على عوامل مثل علم الوراثة وانقطاع الطمث… لكن ما تحت سيطرتك هو مستوى الدهون في الجسم بشكل عام.

إذا كنت تبقيها على مستوى منخفض، فإنه لن يهم حقا حيث ستتركز الدهون، لأنها على كل حال لن يكون هناك الكثير منها للتخزين في الجسم.

العديد من النساء يبدأن في اكتساب الوزن في الكرش عندما يتقدمن في السن، وخاصة بعد سن اليأس توزيع الدهون في الجسم يتغير، نسبة أقل من الدهون تذهب إلى ذراعيك والساقين والوركين و لكن النسبة الأكبر سوف تتركز في كرشك. لذلك البعض لاحظ أن اتساع الكرش في حين أن وزنهم لا يزال هو نفسه. ومع ذلك، فإن الخطوات المذكورة أعلاه تساعدك على تخسيس الكرش.

إذا كان لديك صعوبة في تحفيز نفسك على القيام بالتمارين الرياضية، عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وحاول المشي يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل.

طريقة سهلة لحرق المزيد من الدهون في الكرش هي المشي في كل مكان، على مسافة معقولة. يمكنك توفير مال الوقود في سيارتك. ويمكنك أيضا حفظ رسوم وقوف السيارات أو سيارة أجرة، حافلة أو رسوم المترو.

كل ما تحتاجه هو أحذية مريحة (خذ حذائك معك في كيس إذا لزم الأمر) والمشي، والمشي، ثم المشي مع تسريع وتيرة الخطى كلما أمكنك ذلك. ركوب الدراجات هو أيضا خيار جيد لتخسيس الكرش بشكل خاص.

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

الخلطة الأولى:

هذه الخلطة مكوّنة من النعناع، والشاي الأخضر، وقشر الرمان، والزنجبيل. تطبيق هذه الخلطة عن طريق وضع القليل من كلّ هذه المكونات في كمية ماء مناسبة، ويتم تناول ثلاثة أكواب منها على مدار اليوم، بدون إضافة سكر إليها أبداً، سوف تكون النتيجة ملحوظة في غضون عشرة أيام فقط.

الخلطة الثانية:

وهي مكونة من إكليل الجبل، والميرمية، وأعشاب البابونج، حيث تساعد هذه الخلطة على التخلص من دهون البطن، تطبيق هذه الخلطة يكون بوضع معلقة صغيرة من جميع هذه الأعشاب، وغليها في إبريق صغير من الماء، بعد ذلك يتم تصفيتها جيداً، ويتم شرب ثلاثة أكواب يومياً وعلى فترات، ويفضل عدم تحليته بالسكر، وذلك للحصول على نتائج بشكل أسرع.

الخلطة الثالثة:

تتكوّن من الشاي الأخضر، والليمون، والشاي الأسود، ويتم تحضيرها عن طريق عصر نصف ليمونة، وإضافة معلقة من الشاي الأسود والأخضر إليه في كوب ماء ساخن، حيث يترك طوال الليل، حتى ينقع جيداً والحصول على نتائج أفضل، ويتم تناولها على الريق في الصباح الباكر، وقبل تناول وجبة الإفطار، ويفضل عدم تحلية المشروب، حتى يكون وسيلة مجدية وفعالة لتخسيس الكرش.

الخلطة الرابعة:

تتكوّن من قشر الرمان، والعسل، حيث يحضر قشر الرمان الجافّ ويتم طحنه ناعماً، ثم يخلط مع العسل بشكل جيد، ونلاحظ تكون عجينة متماسكة، يتم تشكيله ووضعه بالفريزر، ثم يتم استخدامه في كل صباح، قبل تناول الإفطار وعلى الريق، حيث تعمل هذه الخلطة بشكل كبير على تخسيس الكرش والتخلص منه، أيضاً تعمل على تنظيف الرحم.

الخلطة الخامسة:

وهي من أبسط الوصفات والخلطات السابقة التي تم ذكرها، وهي عن طريق شرب أربعة أكواب من الماء الدافئ على الريق، ومن ثم تناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة، وخلال شهر سوف تلمسين التغيير الملحوظ في اختفاء الكرش بشكل سريع.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: