طرق تخسيس الوزن

طرق تخسيس الوزن كثيره منها الصحية و غير الصحية من انظمة دايت و تمارين رياضيه و حتى وصقات اعشاب للتخسيس و مجلة رجيم ستقدم لكم  البعض من هذه الطرق .

 كيف اخسر الوزن

يمكن أن تتمّ خسارة الوزن بثلاث خطوات بسيطة، حيثُ تعتمد هذه الطريقة على تقليل الشهية بشكلٍ كبير، والحفاظ على الصحة الأيضية في الجسم، ويكون ذلك من خلال اتباع ما يأتي:[

1- التقليل من نسب السكريات والنشويات في الوجبات الغذائية، وبالتالي التقليل من نسبة إفراز الإنسولين، الذي يعمل على تخزين الدهون في الجسم، ممّا يساعد في حرق الدهون عوضاً عن الكربوهيدرات.

2- تناول وجباتٍ غذائيةٍ متوازنة تحتوي على البروتين والدهون والخضراوات، وبالتالي الحصول على كمياتٍ ضمن المعدل المطلوب من الكربوهيدرات، وتُعتبر اللحوم بأنواعها والبيض من أهم مصادر البروتين، أمّا مصادر الدهون فتتمثل في زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والزبدة.

3- الاشتراك في نادٍ رياضي، والقيام ببعض الأنشطة الرياضية التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، مثل: رفع الأثقال، والمشي، والجري، والسباحة.

وصفات تخسيس الوزن

وصفة القرفه و الكمون

المكونات

ملعقة من الكمون

ملعقة من القرفة المطحونة

كوب من الماء

طريقة التحضير

1- اخلطي الكمون مع مسحوق القرفة المطحونة.

2- ضعي الكمون والقرفة في كوب من الماء وقلبيهم.

3- اتركيه على النار حتى الغليان لعدة دقائق ثم اشربيه وكرري ذلك مرتان يومياً.

وصفة الليمون

لمكونات

كوب من الماء

ملعقة من الليمون

ملعقة من الزنجبيل

خطوات التحضير

1- قومي بتسخين كوب من الماء وأضيفي له ملعقة من الليمون والزنجبيل.

2- اتركي الماء حتى الغليان ثم احرصي على تناوله يوميًا فور الإستيقاظ وقبل تناول أي شيء فهذا يساعدك على التخسيس بشكل أكبر.

وصفة خل التفاح

المكونات

ملعقتين من الخل الأبيض أو خل التفاح

كوب من الماء

ملعقة من الليمون

ملعقة من عسل النحل

خطوات التحضير

1- اخلطي الخل الأبيض أو خل التفاح في كوب من الماء وأضيفي له ملعقة من عسل النحل والليمون.

2- اتركيه على النار لبعض الدقائق.

3- احرصي على تناول هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا في المساء لأنه يساعدك على قمع شهيتك أثناء الليل.

اساسيات لخسارة الوزن الزائد والدهون

تناول الاشياء الاكثر فائدة

ركز على الوجبات الصحية التي تساعدك على تخسيس وزنك دون الدخول في تفاصيل الرجيم المرهق, تناول بكثرة الفواكه والخضروات الغنية بالالياف. لأن هذه الالياف تتمدد في معدتك وتقلل رغبتك في تناول المزيد من الاكل. وأيضا فإن هذه الخضروات والفواكه المليئة بالالياف تقلل من امتصاص الجسم للدهون.
الاشتراك في مسابقات المشي والجري:

إذا كنت من اللذين يتكاسلون عن المشي أو الجري يوميا عشر دقائق فيمكنك اجبار نفسك على ذلك وذلك بالاشتراك في مسابقات المشي والجري. وتعتبر هذه الطريقة من افضل طرق انقاص الوزن

استخدم النوم بدلا من الرجيم لتخسيس وزنك

اعطاء الجسم قدرا من الراحة والنوم يوميا يمنع جسمك من تخزين المزيد من الدهون, ففي فترة النوم يتم حرق الكثير من الدهون والسكريات وهي فترة جيدة ومناسبة لعملية تخسيس الوزن أكثر من أي وقت أخر. وفي فترة النوم أيضا يتم انتاج الكثير من هرمون الكورتيزول والذي يتحد بالدهون.
اقلع عن التوابل أو قلل منها

تعتبر التوابل من الاشياء التي تجعلك تأكل بنهم, لذلك عليك ان تقلل من هذه التوابل مثل الثوم والفلفل

غير من روتينك اليومي

ايا كان عملك فيجب عليك ان تغيير من روتينك اليومي فهذا يساعدك على تخسيس وزنك بسهولة ودون الحاجة الي اي رجيم, فإن كنت تركب سيارتك يوميا حتى باب مكتب او عملك وأن راجع حتى باب بيتك فحاول أن تمشي بعض الوقت وايضا اصعد درجات السلم أفضل من ان تستخدم المصعد الكهربي بشكل دائم.

لا تأكل إلا إذا احسست بالجوع

افضل طريقة لتخسيس وزنك هو أن تاكل عندما تشعر فقط بالجوع لان هذه الوجبات التي تأتي بعد جوع يتعامل الجسم معها جيدا أما التي تكون بدون حاجة إليها فهي دائما المصدر الرئيسي لتراكم الدهون وزيادة الوزن.

قلل من تناول الملح مع الطعام

بالرغم من ان الملح لا يقدم للجسم سعرات حرارية عالية إلا أن له دور في تراكم الدهون بالجسم علاوة على احتمالية الاصابة بامراض القلب والشرايين نتيجة تناول الاطعمة التي يكثر فيها الملح. فتقليل الملح في الطعام يساعد جسم على تخسيس الوزن بدون الحاجة إلى رجيم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى