انظمه برامج رجيم

طرق تخفيض نسبة الكربوهيدرات لخسارة الوزن سريعاً

للبحث عن وسيلة لإنقاص الوزن بشكل سريع, فإن خفض نسبة الكربوهيدرات بعد وجبة الغداء سوف يساعدكِ على ذلكِ, فالمشاكل التي تواجهكِ بعد تناولكِ الكربوهيدرات بشكل مفرط طوال اليوم هو أنه مع مرور اليوم يصبح جسمكِ أقل مقاومة للأنسولين, مما يتسبب في أن تكوني أكثر عرضة لتخزين الكربوهيدرات والدهون, ولتجنب حدوث ذلك يجب عليكِ التقليل من الكربوهيدرات التي تتناوليها بعد وجبة الغداء.

اليكِ سيدتى بعض الطرق الفعالة التى تساعدكِ على تخفيض نسبة الكربوهيدرات ومن ثم خسارة وزنكِ:

– بدء اليوم بوجبة إفطار صحية:

عند تناولك البروتين الخالي من الدهون مثل بياض البيض والتفاح, سوف تقللين من شعوركِ بالجوع على مدار اليوم, فالبروتين هو أفضل وسيلة لكى تبدأي به يومكِ, فهو يؤثر على إختيار وجبتكِ اللاحقة في نفس اليوم, مما يساعد على تجنب تناول المزيد من الكربوهيدرات. وبسبب تأثيرها الكبير على رغباتكِ الشديدة تجاه الطعام, فإن تناول وجبة إفطار صحية هو أحد أفضل الطرق لخفض نسبة الكربوهيدرات التي تتناولينها على مدار اليوم.

– تناول شرائح الخضروات:

تخلي عن جميع الأطعمة التي تتناوليها في المساء , ولكن يمكنكِ تناول كوب من الذرة الصفراء مع بعض شرائح الخضراوات, ويمكن أن يساعدكِ هذا على فقدان عشرة أرطال من وزنكِ في العام , وهو ما يستحق فعلاً العناء من أجله.

– شرب الكثير من الماء:

إذا شربتِ الكثير من الماء فهذا يساعدكِ على الشعور بأنكِ افضل, كما يساعدكِ على تناول كمية أقل من الطعام بعد ذلك, فسوف تتضاءل رغبتكِ الشديدة في تناول الكربوهيدرات, وستشعرين بالراحة في معدتكِ وأنها أصبحت أقل إنتفاخاً, ولذلكِ يجب عليكِ شرب من 8 إلى 12 كوباً من الماء يومياً ويمكنكِ إضافة بعض الليمون للإنتعاش.

– ممارسة التمارين الرياضية مبكراً:

مارسي الرياضة مبكراً, فسوف تتجنبين الرغبة الشديدة فى تناول الكربوهيدرات في الليل, فعندما تمارسين الرياضة في الصباح, ستشعرين بالنشاط طوال اليوم كما ستلاحظين أنكِ تتناولين كربوهيدرات أقل, وستحصلين سريعاً على الجسم الرياضي الذى تتمنينه.

– تناول القليل من الخبز:

إذا لم يكن عليكِ إتباع نظام غذائي لتقليل الوزن, وتريدين تغيير نمط حياتكِ, فلا تقلقي بشأن الإستغناء عن الخبز تماماً, ولكن يجب عليكِ تناول القليل منه, يمكنكِ تناول شريحة من الخبز مع وجبتكِ, وهذا يقلل من نسبة الكربوهيدرات التي تستهلكينها, مما يساعدكِ على فقدان الوزن وزيادة ثقتكِ بنفسكِ مرة أخرى.

– تناول الدواجن مع لفائف الخس:

من الممكن الإستغناء عن الخبز في الساندويتش وإختيار الخس بدلاً من ذلكِ, فهذا من شأنة أن يقلل لكِ السعرات الحرارية والكربوهيدرات ويعطيكِ مزيداً من الطاقة, كما إنه وسيلة سهلة لخفض نسبة الكربوهيدرات التي تستهلكينها طوال اليوم.

– عدم الشعور بالجوع:

تناولي الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات للعمل على إستقرار نسبة السكر في الدم وتجنب الرغبة في تناول الكربوهيدرات, فهذا سوف يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام بشكل متكرر.

اظهر المزيد