طرق تساعدك فى التخسيس السريع

هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة من الزمن، ومع ذلك معظمها يتطلب منك أن تجوع نفسك، إذا لم يكن لديك قوة إرادة من حديد فى تحمل الجوع سوف تتخلى عن هذه الخطط بسرعة.

فيما يلى طرق تساعدك أن تفقد الوزن بسرعة، دون أن تجوع وفى نفس الوقت ستحسن صحتك.

الخطوة 1 – القضاء على السكريات والنشويات (الكربوهيدرات) من النظام الغذائي الخاص بك.

هذه هي الأطعمة التي تحفز إفراز الأنسولين أكثر من غيرها، إذا كنت لا تعرف فإن الأنسولين هو هرمون تخزين الدهون الرئيسي في الجسم.

ومن المزايا الأخرى لخفض الانسولين هي أن الكليتين تطرد الصوديوم والماء الزائد من الجسم، مما يقلل من وزن الماء غير الضروري فى الجسم.

أى أن خفض الكربوهيدرات وإنخفاض الأنسولين الخاص بك وسوف يجعلك تأكل أقل من السعرات الحرارية تلقائيا ودون الشعور بالجوع.

الخطوة 2 – تناول البروتين والدهون والخضروات منخفضة الكاربوهيدرات فى كل وجبة.

بناء وجبات الطعام الخاصة بك بهذه الطريقة ستؤدي تلقائيا إلى تناول الكربوهيدرات الخاص بك فى الحد الموصى والمسموح به وهو من 20-50 جرام يوميا ،وهذا سوف يخفض مستويات الأنسولين كما ذكرنا.

مصادر البروتين:

اللحوم : لحوم البقر والدجاج والضأن وغيرهم ، الأسماك والمأكولات البحرية : سمك السلمون، التونة والجمبري ،غيرهم

وقد أثبتت الدراسات أنه يمكن للوجبات الغذائية عالية البروتين الحد من الرغبة في تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل إلى النصف.

الخضروات منخفضة الكربوهيدرات:

بروكلي، قرنبيط، سبانخ، كرنب، خس، خيار، كرفس. يمكنك أن تأكل كميات هائلة منها دون إكتساب سعرات حرارية زائدة! حيث يحتوي الخضار على كافة الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك ليكون صحي، وبالتالى ليست هناك حاجة فسيولوجية للحبوب في هذا النظام الغذائي.

مصادر الدهون:

زيت جوز الهند، الزبدة، زيت الزيتون، الشحم الحيوانى، أفضل الدهون فى الطبخ هو زيت جوز الهند، فهو غني في الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة،و هذه الدهون هي أكثر إشباعا من غيرها، ويمكن أن تعزز الأيض قليلا.

لا تخف من تناول الدهون، فقد أظهرت الدراسات الجديدة أن الدهون المشبعة لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب حيث أنها تخفض الكوليسترول السئ فى الجسم، كما أنه من الصعب أن تخفض الكربوهيدرات وتخفض الدهون في نفس الوقت حيث أن ذلك حتما سيؤدى للفشل، لأنه يجعلك تشعر بالتعاسة وتقرر التخلي عن هذه الخطة.

الخطوة 3 – ممارسة الرياضة 3-4 مرات في الأسبوع.

أنت لا تحتاج إلى ممارسة الرياضة لإنقاص وزنك إذا إتبعت هذه الخطة، ولكن من المستحسن أن تكمل جميلك وتمارس أى نشاط بدنى حيث أن الرياضة مفيدة لصحتك بشكل عام وتزيد من نشاطك.

الخيار الأفضل هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 3-4 مرات في الأسبوع وإن لم يسمح لك الوقت فعليك بالجري والركض، والسباحة أو المشي.

الخطوة 4- اختار يوم مفتوح.

في هذا اليوم يمكنك تناول المزيد من الكربوهيدرات، ولكن من المهم أن تحاول التمسك بمصادر الكربوهيدرات الصحية مثل الشوفان، والأرز، الكينوا، والبطاطا، والبطاطا الحلوة، والفواكه، الخ

هناك بعض النصائح الأخرى التي قد تجدها مفيدة إذا كنت ترغب في تسريع الامور أكثر من ذلك.

شرب الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام يساعدك على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية وإنقاص 44٪ أكثر من وزنك.

شرب القهوة أو الشاي: اشرب بقدر ما تريد لكن بدون سكر ويمكن لذلك أن يرفع التمثيل الغذائي الخاص بك

أكل البيض على الفطور: الأشخاص الذين إستبدلوا وجبة الإفطار من الحبوب إلى البيض يشعرون بالشبع لساعات أطول، ويفقدوا ما يصل إلى 65٪ من وزنهم.

إختيار الأطعمة الأقل فى السعرات: بعض الأطعمة مفيدة بشكل خاص لفقدان الدهون

إستخدام أطباق صغيرة: تشير الدراسات إلى أن الناس يأكلون أقل تلقائيا عند إستخدامهم أطباق أصغر.

النوم : قلة النوم هي واحدة من أقوى عوامل الخطر لزيادة الوزن والسمنة.

في الأيام القليلة الأولى، قد تشعر أنه نظام غذائى غريب بعض الشيء، حيث أن جسمك إعتاد على حرق الكربوهيدرات لكل هذه السنوات، يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت من أجل أن تعتاد على حرق الدهون بدلا من ذلك.

إذا إستمريت على هذا النظام سيمكنك أن تأكل الطعام الجيد حتى تشعر بالشبع والإمتلاء و فى نفس الوقت تفقد حوالى نصف طن من الدهون دون أن تجوع!