عنايه باليدين و الاظافر

طرق تقوية الأظافر

تقوية الأظافر

صحة الأظافر وقوتها شيء مهم، إذ ترغب الكثير من السيدات بتقوية الأظافر وتطويلها لتحصل على شكل جمالي خاص بها، ولكن هناك سيدات تعاني بشدة من تقصف الأظافر وضعفها .

وتتوافر في عصرنا الحالي العديد من الكريمات وطلاء الأظافر الخاصة بتقويتها وتطويلها، وكذلك تتوفر العديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن إعدادها في المنزل؛ للاهتمام بعناية بالأظافر ، تساعد الكثير من الامور في الحصول على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت ، ومن بينها بعض أنواع الاطعمة ، والتي تعمل على تقوية العظام بشكل أساسي ، وتقوية الأظافر بشكل خاص ومعروف أيضا أن هذه الوصفات التي نتحدث عنها الآن هي نتاج تجارب عديدة ، قام بها الآخرين ، وأثبتت فاعليتها بشكل كبير في الحفاظ على الاظافر ، والمساعدة في تطويلها بشكل كبير جداً .

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

لكي تنعم كل امرأة بأظافر قوية وطويلة ،لابد وأن توفر لها العناية الكافية ما بين تغذية وتقوية، وترطيب. ويمكن تحقيق ذلك من خلال عمل مجموعة من الكريمات الخاصة بالتغذية والتقوية للأظافر والتي لا تحتاج مجهود كبير أو تكاليف لأنها متوفرة في كل بيت، اليكم هده الوصفات

  • وصفة زيت دوار الشمس لتقوية الأظافر وتطويلها

المكونات: صفار بيضة+ ملعقة صغيرة زيت دوار الشمس

الطريقة: تخلط صفار البيضة مع زيت دوار الشمس جيداً حتى تتكون عجينة من الخليط، وتدهن بها الأظافر، وتترك حتى تجف، بعدها تغسل اليدين بالماء الفاتر، ويساعد كريم البيض وزيت دوار الشمس علي تقوية الأظافر وتطويلها مع الحفاظ على رطوبتهما الطبيعية.

  • وصفة كريم خل التفاح لتقوية الأظافر وتطويلها

المكونات: ثلاث ملاعق صغيرة زيت زيتون وخل تفاح+ صفار بيضة

الطريقة: تمزج المكونات معاً، وتوضع بالثلاجة على أن يتم استخدام هذا المستحضر بصفة متكررة ككريم للأظافر، وتستخدم قطعة قطن صغيرة لدهن الأظافر بالكريم.

  • وصفة الثوم والخل لتقوية الأظافر وتطويلها:

المكونات: فص ثوم+½ ملعقة خل + مقدار مماثل من الليمون

الطريقة: تدلك الأظافر بفص الثوم، ثم تغمس في الخل والليمون وبعدها تنظف الأظافر جيداً، ومع تكرار تلك التجربة ستنمو الأظافر بشكل سريع.

  • خلطة الليمون لعلاج تكسير الاظافر

المكونات : 2 ليمونة طازجة.

الطريقة: عليك بدهن اظافرك بعصير الليمون صباحا و مساء لمدة اسبوع على الأقل.

  • وصفة الليمون والزيت

أفركي أظافر يديكِ بالليمون بواسطة فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق، ثم إغسلي يديكِ بالماء الفاتر وجففيهم جيداً، وإطلي أظافركِ بطبقةٍ من زيت الزيتون. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً على الأقل لتحصلي على أظافر طويلة وجميلة.

  • وصفة الثوم

أفركي أظافركِ بفصوص الثوم جيداً لمدّة 10 دقائق ثم إغسليها بالماء والصابون لتتخلصي من رائحة الثوم. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق في قوة وطول أظافرك.

  • وصفة الليمون والفازلين

دلكي اظافرك بالليمون أولا، من ثم ضعي عليهم الفازلين واتركيه عشر دقايق ثم اغسلي يديك وستلاحظين النتيجة بعد اسبوعين. كرري هذه الخلطة يومياً.

  • العسل يقوي الأظافر 

استخدام العسل ، عن طريق شربه أو تناوله أو حتى فرك المناطق المتضررة في الأظافر بالعسل ، فهو يعتبر مضاد حيوي قوي جداً ، ومقوي بشكل كبير ، ويمنحك النتيجة التي تحتاجين في وقت قياسي ، فلا عجب أنه العسل ، لآنه ورد ذكره في القرآن ، وفيه شفاء من كل شيء يؤذينا.

هناك بعض الكريمات والمرطبات التي تستخدم للأظافر بشكل خاص، و تساعد في حصول الجلد على التقوية المناسبة التي تجعل الأظافر تنمو بشكل كبير ، وتحافظ على المنطقة الطرية التي توجد بجانب الأظافر ، وتزيل التشققات ، والجلد الناتئ ، والخارج من منطقة الأظافر ، وحاولي ألا تستهيني بأظافرك ، فهو عنوانك حتى ولو لم تكن طويلة بشكل كبير.


أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock