رشاقة

طرق تنحيف البطن والخصر

 

يُعاني كثير من الناس من تجمع الدهون الزائدة في منطقتي البطن والخصر، وهذا يُعطي للجسم منظراً منفراً وغير متناسق، لذلك يُحاول كل من يُعاني من هذه الحالة أن يتخلص من الدهون الزائدة والبحث عن طرق تنحيف البطن والخصر، وسنذكر في هذا المقال العديد من الطرق المتبعة للتنحيف، علماً أن تجمع الدهون يختلف من شخصٍ إلى آخر باختلاف طبيعة الأجسام واختلاف الظروف، إذ أن وصول المرأة لسن اليأس يُسبب تجمع الدهون لديها، بالإضافة إلى تكرار حالات الحمل والإنجاب، وغيرها، مما يستدعي الالتزام بطرق مثالية للتنحيف والحفاظ على الرشاقة، لذلك سنقدم طرق تنحيف البطن والخصر خلال هذا المقال لكل من يرغب في التخلص من دهون هاتين المنطقتين.

طرق تنحيف البطن والخصر

  • الالتزام بتناول الأغذية الصحية التي لا تُسبب تجمع الدهون في البطن والخصر، ومن بين هذه الأغذية: الخضراوات والفواكه الطازجة، الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان والأرز البني، وتناول المشروبات التي تزيد من معدلات الحرق مثل الزنجبيل والشاي الأخضر والقرفة، والماء الدافئ الممزوج بالليمون.
  • تجنب الوجبات السريعة لأنها تُسبب إدخال كميات كبيرة من الدهون المشبعة إلى الجسم، كما تزوده بسعرات حرارية فارغة تُسبب السمنة في منطقتي البطن والخصر مثل البيتزا، والشاورما، والبيرغر، والحلويات والسكاكر والآيس كريم.
  • شرب لترين من الماء يومياً على الأقل، بحيث يتم تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة طعام رئيسية وذلك لتقليل كمية الطعام المتناولة ولتثبيط الجوع.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تُساعد ن النط على الحبال وتمارين الأيروبيك، وغيرها من الرياضات الأخرى التي تُساعد في حرق السعرات الحرارية وشد عضلات البطن.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم لا يقل عن ثماني ساعات يومياً، لأن النوم الكافي يُساعد في تنظيم عمليات الأيض وعدم تخزين الدهون في البطن.
  • مراجعة الطبيب المختص للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية تُسبب تراكم الدهون مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو خلل في هرمونات الجسم، أو بطء عمليات الأيض، ومعالجة المشكلة في حال وجودها.
  • محاولة تجنب وجبة العشاء قدر الإمكان، وعدم تناول الوجبات الدسمة بعد الخامسة مساءً، إذا كان لا بدّ من تناول العشاء فيجب أن يكون قبل الثامنة مساءً.
  • عدم إهمال وجبة الفطور أبداً، لأن إهمالها يُسبب تناول كميات كبيرة من الطعام على الغذاء، بالإضافة إلى أن الجسم يُخزن الدهون في منطقة البطن إذا تم منعه عن الطعام كثيراً.
  • عدم تناول المشروبات الغازية أبداً، لأنها من أكبر مسببات تراكم الدهون في البطن، وتجنب المشروبات التي تحتوي على المحليات الصناعية والسكريات الأحادية، وتناول العصائر الطبيعية بدلاً منها، أو تناول الفاكهة كاملة لاحتوائها على الألياف الغذائية.

مواضيع آخرى أعجبت الزوار:

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم