طرق تنحيف البطن

X

طرق تنحيف البطن و خسارة دهونها بطرق مجربة و ناجحة نختصرها في مجلة رجيم لكل من يرغب في الفائدة ما عليه سوى التركيز في النقاط التاليه و تطبيقها .

طرق تنحيف البطن

اسباب بروز البطن

  1.  الكسل والخمول وقلة المجهود البدني من الاسباب الرئيسية لظهور دهون البطن.
  2. اهمال ممارسة التمارين الرياضية لكامل الجسم، وبالأخص اهمال تمارين البطن.
  3. الحالة النفسية من توتر وقلق، والحالة البدنية من اجهاد عضلي تؤدى الى تكوين دهون البطن.
  4. قلة التمثيل الغذائي والحرق البطيء للدهون.
  5. تناول كميات كبيرة من الطعام على دفعات واحدة.
  6. وجود كمية كبيرة من السوائل والهواء داخل البطن ومن اهم مسببات ذلك تناول بعض الاطعمة التي تعمل على هذا وبالأخص الطعام السريع.
  7. اكل وجبات كبيرة بين الوجبات الرئيسية، فلا يستطيع الجسم هضم كل ما دخله من طعام.
  8. شرب المياه اثناء الاكل او حتى قبله وبعده مباشره مما يؤدى الى بروز البطن وتكون دهون البطن.
  9. وجود انتفاخات وغازات في البطن يساعد على تكوين دهون البطن.
  10. لا يجب التخلص من دهون البطن فقط لأنه يجعل شكل الشخص سيء للغاية ويحرمه من ارتداء ما يريد من ملابس ويؤثر على نفسيته، مما يجعل الشخص يريد الاختباء من الاخرين، وقد يضطر الى عدم حضور مناسبات لأنه لا يجد ما يناسبه لارتدائه.

 

 

نصائح عامة للتخلص من البطن

قللي كمية الملح

من أهم النصائح التي يجب إتباعها قبل الاعتماد على نظام رجيم معين لخفض الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن هي تقليل كميات الملح التي يتم تناولها خلال اليوم. ويرجع ذلك لأن الملح يعمل على حبس السوائل بداخل الجسم مما يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الوزن وظهور الجسم بشكل أكثر بدانة من الواقع.وليس المقصود بالملح هنا وهو في صورته الأساسية فقط وإنما يشمل الحديث حول التوابل التي يدخل الملح في تكوينها.

الأطعمة المصنعة

ينصح بعدم تناول الأطعمة المصنعة خارج المنزل والتي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، وتتوافر في الأسواق التوابل والبهارات الخالية من الملح والتي ينصح بها الأطباء خاصة لمن يحاولون خسارة الوزن وتخفيف نسبة الملح في الطعام.

شرب الماء

من الضروري تناول كميات كبيرة من الماء خلال النهار والتي يجب أن تتجاوز الثمانية أكواب يوميًا فهذا يساعدك على ترطيب الجسم بالشكل اللازم باستمرار، وعلى الصعيد الآخر يساعد شرب الماء في الشعور بالامتلاء لفترات طويلة مما يجعل كميات الطعام التي تتناوليها اقل من المعتاد وبالتالي تخسرين الوزن الزائد بسهولة.

وينصح الخبراء بضرورة وضع زجاجة من الماء بجانبك باستمرار مع ضرورة حساب عدد أكواب المياه التي تتناولينها خلال النهار حتى تتأكدي من أن جسمك قد حصل على الكمية اللازمة من الماء، كما يفضل تناول كوب من الماء قبل الوجبات بعشرة دقائق على الأقل فهذا يساعد في تقليل كمية الطعام التي تتناوليها.

خلطات طبيعية للتخلص من البطن

خلطة القرفة والعسل

المكونات:

نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، ملعقة كبيرة من العسل، كمية من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

تُنقع القرفة بالماء لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إلى المزيج العسل ويحرك جيداً، ويشرب الخليط على الريق كل صباح وقبل الذهاب إلى النوم

خلطة الشاي و الليمون

المكونات:

كوب من الماء، نصف ملعقة صغيرة أو ملعقة من عصير الليمون، 1-2 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر أو كيس واحد من الشاي الأخضر، 5 أوراق من النعناع أو الريحان، العسل (اختياري).

طريقة التحضير والاستعمال:

يوضع الشاي الأخضر والنعناع أو الريحان بكوب الماء الساخن ويتم التحريك، يغطى الكوب ويترك لينقع حوالي 7-10 دقائق، ثم يصفّى خليط الشاي ويضاف إليه عصير الليمون والعسل، ويحرّك جيداً، ويشرب يومياً من 3-4 مرات بعد الوجبات الرئيسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق