طرق تنحيف الخصر والأرداف

بعض الناس يتناول طعام بسعرات حرارية اعلى بكثير مما يحتاجه جسمه للاستهلاك اليومى ، فيعمل الجسم على تخزين الغير مستهلك من الدهون في جسمه في مناطق معينة ، في الرجال الغالب تكون الدهون مخزنة في البطن ، وفي النساء تخزن الدهون في الارداف غالبا واحيانا تخزن في البطن ايضا ، ثم يبحث بعد ذلك من يعانون من سمنة الخصر والارداف عن طرق لتنحيف هذه المناطق لانها تسبب لهم مشكلة نفسية وصحية ايضا ، لذا حرصنا في هذا المقال ان نوضح لكم بعض الطرق المتبعة لتنحيف الخصر والارداف .

طرق تنحيف الخصر والأرداف

اتبع خبراء  التجميل والتغذية عدة طرق فعالة في تنحيف الخصر والارداف عليك اتباعها معا او معظمها للحصول على قوام مثالي ومن هذه الطرق .

  • اتباع نظام غذائى قليل السعرات الحرارية لتنحيف الخصر والارداف يعتمد على الكثير من البروتينات والخضروات والفاكهة ولا يوجد به دهون نهائيا وتستبدل النشويات فيه بالحبوب الكاملة .
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الخصر والارداف ، والتركيز في هذه التمارين على منطقة الخصر والارداف ، وتكرار هذه التمارين لتنحيف هذه المنطقة  .
  • اتباع وصفات طبيعية خاصة لتنحيف الخصر والارداف وسنذكر الكثير منها في هذا المقال   .
  • شرب مشروبات خاصة لحرق الدهون في منطقة الخصر والارداف وسنذكر الكثير منها في هذا المقال  .
  • تناول اطعمة خاصة تساعد على حرق دهون منطقة الخصر والارداف .

طعام صحي

 

نصائح عليك اتباعها لتنحيف الخصر والأرداف

  • شرب الماء الكافي للجسم ، فالجسم يحتاج من اثنان الى ثلاث لترات من الماء يوميا ليقوم بوظائفه الحيوية بطريقة جيدة .
  • الحرص على النوم الكافي من سبعة الى ثمان ساعات يوميا ، لان قلة النوم تسبب الخلل في هرمونات الجسم ، مما يؤدي بدوره الى تراكم الدهون خاصة في منطقة الخصر والارداف .
  • تناول الوجبات الصحية المتكاملة والمتوازنة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن الخالية من الدهون ، وقليلة النشويات بحيث تكون الوجبة قليلة السعرات الحرارية ، ولكنها عالية في القيمة الغذائية .
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة لانها عالية السعرات الحرارية ومليئة بالدهون ايضا لا تناسب من يتبع نظام غذائي لتنحيف الخصر والارداف .
  • الحرص على تناول وجبة الافطار .
  • محاولة تجنب تناول وجبة العشاء او تناول كوب زبادي فقط او ثمرة فاكهة .
  • شرب المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم .
  • تناول كميات اكبر من البروتينات لانها تشعر بالشبع .
  • الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كالاطعمة المقلية ، والوجبات الدسمة.
  • الابتعاد عن السكريات والحلويات .
  • تقليل النشويات واستبدالها بالحبوب الكاملة كالقمح الكامل والشوفان والارز البني .
  • الاكثار من الفواكة والخضروات لانها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية ايضا .
  • عدم تناول المشروبات الغازية ، او اى مشروبات تحتوي على سكريات ومحليات صناعية .
  • تقليل الملح في الطعام لانه يعمل على احتباس الماء في الجسم .
  • مضغ الطعام جيدا .
  • مضغ الطعام ببطء .

 

مشروبات لتنحيف الخصر والارداف

مشروب الشاي الاخضر

يستخدم الشاي الاخضر كوصفة شعبية مشهورة جدا في معظم دول العالم كمشروب فعال في التخسيس فهو يقلل من السكر في الدم ، ويعمل على حرق دهون الجسم ، كما انه يحتوي على مضادات للاكسدة التي تقوي مناعة الجسم ، كما انه مفيد للكبد .

يفضل تناول الشاى الاخضر كوب قبل وجبة الافطار لتنشيط وتحفيز الجسم على حرق الدهون ، ويتناول ايضا كوبا اخر قبل وجبة الغداء لتحفيز الجسم على حرق الدهون وليجعل الجسم يشعر بالشبع فلا يتناول الشخص الا قليلا من الطعام ، ويتناول ايضا كوبا اخر قبل العشاء لمثل ذلك .

مشروب الزنجبيل والكمون والليمون

للحصول على خصر وارداف نحيفة عليك شرب كوب من هذا المشروب بعد كل وجبة .فهذا المشروب هائل للتخسيس فهو  يعمل على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي فهو  يساعد في التخسيس ، فالزنجبيل  يعرف عنه انه يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم ، كما انه يعمل على خفضالكوليسترول  الضار بالجسم ، بالاضافة الى انه يمنح الجسم احساس بالشبع ،كما انه مقوي للقلب ، والكمون ايضا يعتبر من المواد الحارقة لدهون الجسم بالاضافة الى انه يساعد على الهضم وله فوائد اخرى عديدة للجسم ، والليمون ايضا فعال جدا في حرق دهون الجسم الزاىدة كما انه يخلص الجسم من السموم ويقوي المناعة لانه يحتوي عل فيتامين سي ومضادات للاكسدة .

قرفة وزنجبيل

المكونات

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

ملعقة صغيرة من الكمون

رشة بسيطة من القرفة

اثنان من حبات الليمون المقطع شرائح

طريقة التحضير

وضع كل مكونات الوصفة في كوب ،ثم نملأ الكوب بالماء المغلي فوقهم ، ونغطي الكوب عدة دقائق ، ويتم شرب هذا المشروب ثلاث مرات كل يوم كوب قبل كل وجبة رئيسية قبلها بثلث ساعة .

 مشروب بذور الشمر

بذور الشمر تفيد في انقاص الوزن لما لها من قدرة على ادرار البول و تخليص الجسم من الماء الزائد فيه ، و الحد من احتباس البول ، كما ان بذور الشمر تعالج عسر الهضم ، وتعالج الامساك ، و تخفف من غازات البطن .

المكونات

نصف ملعقة من بذور الشمر المطحونة

كوب من الماء المغلي

طريقة التحضير

توضع بذور الشمر على كوب الماء المغلي وتغطى وتترك قليلا قبل ان نشربها ، يمكنك شرب ثلاث اكواب يوميا من هذا المشروب كوب قبل كل وجبة رئيسية بربع ساعة .

مشروب القرفة

تعتبر القرفة ايضا من المشروبات الحارقة للدهون ، وعليك بشربها يوميا ، فان القرفة تعمل على تحفيز و زيادة نشاط هرمون الانسولين في الجسم ، مما يؤدي الى حرق السكر والجلوكوز في الدم ،مما يؤدي بدوره الى انقاص الوزن ، كما انها تعطي الجسم الاحساس بالشبع ، فتعتبر القرفة بذلك وسيلة فعالة لانقاص الوزن ،كما ان لها فوائد اخرى فهى تخفف من الام الطمث وتقلصات البطن وتقوي المناعة ، وتخفف من الام المفاصل على المدى البعيد .

ويوصي خبراء التغذية ان تتناولي يوميا ملعقة من القرفة المطحونة على مدار اليوم ، ويمكن لك ان تأخديها على مشروب كاللبن او على عصير الفاكهة ،كما يمكن لك ان تضيفي القرفة على اطباق من الطعام كالدجاج ، المهم ان تدخل القرفة  يوميا معك في نظامك الغذائي لتحصلى فوائدها ونتائجها الرائعة .

وصفات لتنحيف الخصر والارداف

وصفة خل التفاح

طريقة عمل الوصفة

عن طريق دهن منطقة الارداف والجانبين بخل التفاح وتركها عشر دقائق او ربع ساعة على منطقة الارداف ، ثم نشطفها بالماء الدافئ ، وتكرر هذه العملية مرتان في الاسبوع .

وصفة زيت الزنجبيل وزيت الزيتون

طريقة عمل الوصفةزيت الزيتون للبشرة

يتم مزج زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون جيدا .

يتم دهن منطقة الخصر والارداف بهذا الخليط مع التدليك جيدا .

يتم تركها على المنطقة ساعتين .

تشطف المنطقة  بعد ذلك بالماء الدافئ .

 

وصفة حمام الملح الخشن

طريقة عمل الوصفة

ضعي الملح الخشن في حوض الاستحمام وضعي عليه الماء الفاتر ، ثم قومي باذابة هذا الملح في الماء ، ثم اجلسي فى هذا الماء المذاب فيه الملح لمدة نصف ساعة يوميا ، وكررى هذه العملية كل يوم لمدة اسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى