طرق تنحيف الوجه الممتلئ

الحصول على وجه منحوت وجذاب هو هدف الكثير من الفتيات في العصر الحالي، فهناك من يفضل الوجه الممتلئ وهناك من يرغب في تنحيف وجه قليلاً، لإبراز معالم الوجه أكثر، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي سنتناولها في هذه المقالة عن طرق تنحيف الوجه الممتلئ بسهولة.

طرق تنحيف الوجه الممتلئ

التغيرات الطبيعية في وجهك

الانتقال من الشباب إلى مرحلة البلوغ ينحف وجهك بشكل طبيعي، وأنت تحصل على القليل من الدهون في الوجه في مرحلة الطفولة والمراهقة، فقط لتجد أن الوجه الأكثر اكتمالا ينحل قليلاً بمجرد بلوغك سن النضج في العشرينات من العمر، ولا تزال بشرتك تتمتع بالكثير من المرونة، وتبقى الدهون موزعة بالتساوي على جبينك وجنتيك وذقنك، ومع ذلك، فإن الدهون الموزعة بالتساوي في شبابك تفقد الحجم وتنتقل إلى الرقبة والذقن مع تقدم العمر، وقد نلاحظ تجمع الدهون في الرقبة، وأكياس الجلد حول الذقن،  وقد يبدو كبار السن من النساء والرجال، الذين يحاولون الحفاظ على إطار نحيف بشكل غير طبيعي، متجعدين، يظهر فقدان الوزن في الخدين وأجوف عيونهم لأنه كلما تقلصت مرونة الجلد، يصبح  أكثر ترهلًا.

علمًا بأن علم الوراثة قد منحك وجهًا مستديرًا أو مربعًا أو بيضاوي، ولا يمكن تغيير البنية الأساسية لوجهك مع اتباع نظام غذائي أو تمرين، وهناك بعض قصات الشعر وطرق الماكياج يمكن أن تعطيك وجه أنحف.

خطوات بسيطة لتنحيف الوجه

بالطبع هناك العديد من الطرق الطبية لتنحيف الوجه، مثل الحقن وشفط دهون الوجه والعديد من الأجهزة والاكتشافات الطبية التجميلية، وفي هذا القسم من المقالة سنستعرض بعض الطرق البسيطة لتنحيف الوجه.

التدليك البيضاوي للوجه

ضع القليل من كريم العناية بالبشرة الخاص بك على وجهك،  وقم بتوزيعه بلطف إلى أعلى وجهك، من الداخل إلى الخارج، وكذلك ضعه على الرقبة والذقن، استخدم يديك في توزيع الكريم للنحت بشكل بيضاوي من الذقن أو الرقبة حتى الجبه، هذه الطريقة تنشط الأنسجة وتعزز الدورة الدموية للوجه.

المكياج لنحت الوجه

إذا كان لديك حدث مهم، وتريد أن يظهر وجهك بشكل أنحف، فأن المكياج خاصة هو حل سحري للحصول على وجه منحوت ونحيف، والطريقة بسيطة وهي وضع اللون الغامق على عظام الوجه في الوجنتين، وبعد ذلك ضع اللون الفاتح على سائر الوجه، ولا تنسي تنحيف الأنف عن طريق وضع اللون الغامق على جانبين الأنف لتظهر أنحف. 

تمارين بسيطة لتنحيف الوجه

  • يمكنك مساعدة وجهك في التخلص من دهون الخدين، عن طريق:
  • سحب الخدين وإبراز شفتيك لجعل وجه السمك.
  • احتفظ بهذا الوضع لأطول وقت ممكن أثناء ملء الخدين بالهواء.
  • حرك الهواء من خد واحد إلى التالي، مع الاستمرار على كل جانب لمدة 5 ثوان.
  • كرر 10 مرات والاسترخاء.

تمرين أخر

وهو شد الرقبة والوجه جهة اليسار، وجهة اليمين، وهذا التمرين رائع لعضلات رقبتك، كما أنه يساعد على تهدئة العضلات حول وجهك، فقط قم بإمالة رأسك إلى اليمين، في محاولة للوصول إلى كتفك بأذنك،  واضغط يدك اليمنى على الجانب الأيمن من رأسك، بينما تقاوم برأسك ورقبتك، استمر لمدة 10 ثوانٍ، وكرر على الجانب الآخر.

طرق تنحيف الوجه الممتلئ

تمرين باستخدام القلم الرصاص لتنحيف الوجه

كل ما تحتاج إليه هو الجلوس بشكل مستقيم، ووضع قلم رصاص بين شفتيك، وحاول الآن كتابة اسمك في الهواء دون تحريك رأسك،  استمر في القيام بهذا التمرين لمدة 3 دقائق على الأقل، ثم خذ استراحة قصيرة، وكرر  التمرين عدة مرات.

ابتسم لتحصل على وجه أنحف

من الأشياء البسيطة للغاية القادرة على منحك وجه منحوت وجذاب، هي الابتسامة، لمدة 10 ثوانٍ على الأقل، هذه  الطريقة الرائعة تعمل على تنشيط عضلات الخد بشكل كبير،  أفضل ما في الأمر هو أنك لن تشعر أبدًا بالتعب أثناء إجراء هذا التمرين، وهو مضمون للمساعدة في تحسين مزاجك أيضًا، ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أنه ما لم تتكرر التمارين بانتظام، فسوف تفقد النتائج التي حققتها بسرعة كبيرة.

جلسات الكولاجين

  • جلسات الكولاجين هي إجراءً جديدًا غير جراحي يتيح الفرصة لجميع أنواع البشرة لتجديد شباب الوجه دون أي آثار سلبية للجراحة، كما تعمل هذه الجلسات ضد أي علامات شيخوخة أو تجعد، أثناء العملية، تتم معالجة الخد والشفتين بالكامل لاستعادة وتعزيز الكولاجين الطبيعي.
  • لا يضمن هذا المزيج الفريد من تقنية الرفع بالليزر استعادة بشرتك لمظهرها الطبيعي والشبابي، ولكن التكنولوجيا العلمية المتقدمة تعمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع دفاعات البشرة الطبيعية لتوفير نتيجة فورية وطويلة الأمد.

اتباع حمية غذائية

  • لا توجد حمية غذائية  لاستهداف فقدان جزء من جسمك، ونفس الشي بالنسبة لوجهك، مما يعني أن أفضل طريقة لفقدان الوزن في وجهك هي إنقاص الوزن بشكل عام، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن وصحي.
  • اتباع نظام غذائي منخفض  السعرات الحرارية والسكر والدهون المشبعة يساعد على فقدان الوزن، لهذا اجعل معظم وجباتك تتكون من أجزاء متواضعة من اللحوم الخالية من الدهن أو الدواجن أو السمك، إلى جانب الخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.

نصائح هامة جدا لتنحيف الوجه

لا تنسي شرب الماء باستمرار

الماء هي المشروب الطبيعي الذي يعمل على مد جسمك بكل ما يحتاج إليه من أكسجين والعديد من الفوائد الأخرى، مثل تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السموم والدهون أيضاً، لهذا يعتبر الماء حل جيد للتخلص من الدهون الزائد في الوجه والرقبة أيضاً.

الحد من تناول الكربوهيدرات

  • تعتبر الكربوهيدرات المصنعة مثل الكعك والبسكويت والمعكرونة من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن وزيادة تخزين الدهون، حيث تمت معالجة هذه الكربوهيدرات بكثرة، وتجريدها من العناصر الغذائية المفيدة والألياف وترك القليل وراءها إلى جانب السكر والسعرات الحرارية.
  • نظرًا لأنها تحتوي على القليل جدًا من الألياف، يتم هضمها بسرعة، مما يؤدي إلى حدوث طفرات وتعطل في مستويات السكر في الدم وزيادة خطر الإفراط في تناول الطعام، وهذا يزيد من دهون الجسم بما في ذلك الوجه بكل تأكيد، لهذا فإن استبدال الكربوهيدرات بالحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن بشكل عام وقد يساعد أيضًا في فقدان الدهون في الوجه.

عدم الإفراط في تناول الأملاح

قد يساعد تقليل تناولك للصوديوم  أو الأملاح في تقليل احتباس السوائل وتقليل الانتفاخ في الجسم والانتفاخ في وجهك، علاوة على هذا فأن كثرة تناول المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة أملاح عالية، يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم والعديد من المشكلات الصحية.

لا تتسرع في الجراحة

في معظم الحالات، ليس من الجيد إزالة الدهون في الوجه، خاصة مع تقدمك في السن، حيث أن إزالة الدهون من الوجه يمكن أن يزيل خلايا مهمة من جلدك، ويجعلك تتقدم في العمر بشكل غريب.

تحدث إلى الطبيب قبل التدخل الجراحي

تريد التأكد من أن برنامج العلاج الجراحي آمن لك نظرًا لمستواك الحالي في الصحة واللياقة البدنية. وتحدث إلى الطبيب قبل البدء في أي نظام جديد.

طرق تنحيف الوجه الممتلئ

ضبط مواعيد النوم

  • الحرمان من النوم يمكن أن يغير الأيض ويزيد من تناول الطعام وزيادة الوزن ومستويات الكوليسترول،  لذلك، قد يساعدك النوم الكافي على زيادة فقدان الدهون في الوجه، حيث أن النوم المنتظم هو إستراتيجية عامة مهمة لإنقاص الوزن، وقد يساعدك أيضًا على فقدان الدهون في الوجه.
  • من الناحية المثالية، يفضل النوم لمدة ثماني ساعات على الأقل في الليلة للمساعدة في التحكم في الوزن وفقدان الدهون في الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى