الشعر

طرق حماية الشعر من الأستشوار

رغبُ المرأة بشكلٍ دائم في الحصول على شعر جميلٍ وجذّاب، لهذا تلجأ للعناية والاهتمام به، حيث تستخدمُ العديدَ من مستحضرات التجميل والأدوات المختلفة لتسريح الشعر من أجل الحصول على المظهر المطلوب، ومن الجدير بذكرِه وجود العديدِ من الأدوات التي تستخدم في تسريح الشعر، منها: الفير، ومكواة الشعر، بالإضافة إلى السشوار، وفي هذا المقال سنتحدّثُ عن كيفيّة سشوار الشعر بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى كيفيّة حماية الشعر من التلف نتيجةَ تعرّضه لحرارة السشوار العالية.

حماية الشعر من الأستشوار

هناك خطوات ضرورية ينصح بها خبراء العناية بالشعر تساعد في حماية الشعر من الأضرار الناتجة عن أستخدام الأستشوار والأدوات الحرارية المختلفة منها :
خطوات حماية الشعر قبل أستخدام الأستشوار

يراعي قبل البدء بأستخدام الأستشوار أن يتم الأتي :

عمل حمام كريم أو زيت مناسب لنوعية الشعر لحماية الشعر من تطاير الزيوت الطبيعية أثناء تعرض الشعر لأندفاع الهواء الساخن من الأستشوار وأعطائه شكلي جمالي متميز وملمس أنعم .
أغسلي شعرك جيدا قبل أستخدام الأستشوار بشامبو يتناسب مع نوع شعرك وجففيه بأستخدام فوطة قطنية .
أختاري من بين كريم متخصص في وقائية الشعر من الحرارة المنبعثة من الأستشوار أو السيروم أوبخاخ سبراي أو البلسم الذي لا يشطف وهو مناسب جدا للشعر الخشن والجاف وقومي بوضع القليل من النوع المناسب الذي تفضليه قبل البدء في أستعمال الأستشوار .
أحرصي علي أستعمال مجفف كهربائي بقوة 3000 فولت لتتحكمي في عمل التسريحة التي ترغبين بها بسهولة .
أحذري من تعريض الشعر للحرارة إذا كان جاف حتي لا تضرر البصيلات وتحترق .
قسمي شعرك لخصلات مستخدمة في ذلك مشابك الشعر البلاستيكية وأفصلي الغرة وقسميها لثلاث أقسام وباقي الشعر لست أقسام أو أكثر علي حسب طوله وكثافته .

خطوات صحيحة لأستخدام الأستشوار

يوجد خطوات يتم أتباعها أثناء أستعمال الأستشوار لتقليل التلف والضرر المحتمل حدوثه نتيجة للأستخدام المتكرر والخاطئ منها :

أضبطي إتجاه الهواء الساخن الخارج من المجفف وإجعليه متجها للأسفل بحيث لا يصطدم بوجهك أو أذنك .
أختاري أدوات التمشيط المناسبة لطول وكثافة شعرك والمتمثلة في حجم وطول الفرشاة المستخدمة .
أمسكي الأستشوار من الوسط لتتحكمي فيه جيدا وضعي الفرشاة أسفل خصلة .
سلطي الهواء المنبعث من الأستشوار علي الجذور ومرريها نحو الأطراف وأسحبي الهواء علي كامل الخصلة وكرري ذلك عدة مرات .
أحرصي علي وضع المجفف فوق الفرشاة وخصوصا عند لف أطراف الشعر كرري ذلك مع جميع أقسام الشعر ماعدا الغرة .
يختلف تصفيف الغرة بالأستشوار عن باقي الشعر حيث يجب مراعاة البدء من الجبهة إلي الخلف أو الجذور بمعني أوضح ويتم لف الشعر علي الفرشاة مع الحرص علي ترك الشعر قليلا حتي يبرد ولا يتعرض للأجهاد من الحرارة المباشرة .

حماية الشعر من الأستشوار طبيعيا

نظرا لتزايد البحث عن وصفات طبيعية تعوض الزيوت المفقودة نتيجة للأستخدام المتكرر للأجهزة الحرارية والتعرض للعوامل الضارة بالشعر مثل الشمس والأتربة وغيره لذلك وحرصا من موقع محتوى علي تلبية رغبات قرائه وتوفير كل ما يسعون للحصول عليه من طرق للعناية بالبشرة والشعر والصحة بوجه عام سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي زيوت طبيعية لحماية الشعر والعناية به وأستعادة رونقه وحيويته :
زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي ينصح الخبراء بأستخدامه لكونه حامي طبيعي من أشعة الشمس والحرارة ومرطب لفروة الرأس وعامل أساسي في القضاء علي القشرة لما يعرف عنه من أحتوائه علي خصائص مضادة للبكتريا وتساهم في علاج الشعر التالف ومساعدته في النمو السريع .
زيت الأرجان

من المعروف عن زيت الأوجان كونه غني بالعديد من الأحماض الدهنية والمتمثلة في الأوميجا 3 و6 وفيتامين E كل ما عليك فعله أن تقومي بدهانه قبل أستخدام الأستشوار .
زيت الأفوكادو

يعتبر من الزيوت الضرورية لحماية الشعر 100% ووقايته من الحرارة والشمس ومن الممكن زيادة فعاليته عبر خلطه مع أحدى الزيوت السابقة أو الأثنين معا

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: