رشاقة

طرق خاطئة يتبعها البعض من أجل فقدان الوزن

نسمع و نقرأ الكثير عن طرق جديدة لإنقاص الوزن بحيث أصبح من الصعب الفصل بين ما هو صحيح وما هو كاذب، وقد نتبع منها ما طرق خاطئة تؤذينا وتؤثر سلبا على صحتنا، من تلك الطرق:

  • الامتناع عن الدهون: من المستحسن الحد من تناول الدهون المشبعة لصحة أفضل. ومع ذلك، يجب عدم إلغاء الدهون الضرورية للجسم والتي تأتي عن طريق التغذية. يتعلق الأمر بالأوميجا 3 المتواجدة بكثرة في الأسماك وبذور الكتان، والأوميجا 6. تسمى هذه الأحماض بالأحماض الدهنية الغير مشبعة وتلعب دوراً مهماً ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الحبوب: بالتأكيد أنكِ قد استخدمت بعض الحبوب التي يقال أنها سحرية وستجعلك رشيقة، هذه الحبوب لا يجوز استعمالها إلا بعد وصفها من الطبيب عند اكتشافه لمشكلة ما في الغدد الصماء، بل إن استخدام هذه الحبوب والعقاقير بكثرة يؤدي إلى مشاكل حادة في القلب.
  • إلغاء بعض الوجبات: يتهاون البعض في تناول الوجبات على أمل أن يساهم هذا التقليل في إنقاص الوزن، قد تظهر نتيجة جيدة لأول مره ولكن هذه الطريقة مؤذية وغير صحية لفقدان الوزن، كما أن عملية الأيض ستزداد بعد الأكل، وإذا قمت بتفادي الوجبات بشكل مستمر ستصبح العملية بطيئة وسيزداد الوزن، فتجويع النفس أو الغاء الوجبات غير مجدي لخسارة الوزن.
  • التخلص من الأكل بالتقيؤ: التخلص من الطعام بالتقيؤ خطر جدا على صحة الإنسان، وقد يسبب له المشاكل نفسية، لأنه سيشعر بالجوع أو التعب والانهاك والحاجة للأكل مجددا.
  • ممارسة تمارين مجهدة: يفضل ممارسة تمارين رياضية خفيفة ومتوسطة بشكل منتظم يوميا، ومحاولة تجنب التمارين المجهدة لأنها لن تفيد كثيرا في إنقاص الوزن، والاستعاضة عن ذلك بإطالة مدة التمارين العادية.

 

الوسوم