صحة

طرق خسارة الوزن بعد سن الثلاثين

كلما تقدم الانسان في العمر كلما كان خسارته للوزن تحتاج إلى استراتيجيات مختلفة من أجل النجاح في التخلص من الوزن الزائد والدهون لأن كلما تقدم العمر كلما قلت سرعة عملية الحرق وازدادت قابلية الجسم في تخزين الدهون . 

وإذا كنت تعاني من زيادة في الوزن وقد تخطيت الثلاثينيات من عمرك ولا تعرف ما العمل سوف  يسلط التقرير التالي أهم النصائح لكي تتمكن من خسارة الوزن بطريقة صحية واَمنة .

1- الحمية والتمارين معاً 

لا تفكر في اتباع نظام غذائي دون ممارسة التمارين الرياضية فهذا الأمر يدمر جسمك وصحتك النفسية والجسدية فاتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية لا يؤدي إلى أي نتائج ملموسة كما أنا يتسبب بالإرهاق الذهني الكبير .

وفيما يخص التمارين الرياضية يجب أن تتبع نظام خاص من تمارين رفع الأثقال على أيدي أحد المتخصيين في مجال التمارين الرياضية وأن لا تقوم برفع الأثقال دون استشارة المختصين في الصالة الرياضية .

2- النوم

من المستحيل أن تجد أي تقرير رياضي لا يتحدث عن أهمية النوم لذلك يجب أن تحصل على عدد ساعات كاف من النوم لا يقل عن الـ 7 ساعات إذا كنت تريد أن تخسر عدة كيلوغرامات من وزنك .

فالنوم يسرع من عملية حرق الدهون كما يعزز طاقتك الجسدية والنفسية لممارسة التمارين الرياضية وتقبل فكرة تناول أطعمة معينة عند اتباع الحمية الغذائية على الصعيد النفسي .

3- المياه 

ادعم جسمك بالكثير من المياه يومياً فعضلاتك بحاجة إلى الانتعاش والطاقة وهذا ما تقوم بفعله المياه كما أنها تعزز قدرتك من خسارة الدهون والتخلص من السموم  عن طريق تسريعها عملية الأيض أو حرق الدهون .

4- البروتين

حاول أن تحرص احتواء وجباتك اليومية على الكثير من البروتين لأن البروتينات تعد من العناصر الغذائية الثقيلة التي يتطلب هضمها وقت طويل وهو ما يمنحك ساعات أطول من فترات الشعور بالشبع .

5- قبل النوم

لا يتعلق الامر بتناول الطعام ليلاً أم لا الامر فقط يتعلق هو أن تمتنع عن الطعام قبل موعد نومك بـ 3 ساعات على الأقل حتى لا يتكاثف الطعام حول معدتك على وجه.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock