طرق رائعة لتخفيف الوزن

طرق لتخفيف الوزن سهلة و  مجربه و فعالة نقدمها لكم على مجلة رجيم اختر منها ما يناسبك و يلائم جسمك و رغباتك.

اهم 10 طرق لانقاص الوزن

– أضف ولا تحذف

القاعدة الأولى من قواعداختيار افضل طرق انقاص الوزن هي اضف طعام إلى قائمة طعامك اليومي ولا تحذف طعام أخر, أضف المسليات الصحية التي تحبها إلى طعامك, مثل الكريز الأحمر وعصير العنب, أضف هذه الاصناف إلى وجبة الافطار والغداء, ضع خضار في الشوربة وفي الطبيخ, لكن حاول المحافظة على عدد السعرات الحرارية بدون زيادة.

– لا تسميها تمارين

بعض الناس ينزعج من كلمة تمارين, حاول أن تأخذ الموضوع ببساطة, لماذا لا تجعل هذه التمارين كعادات يومية أو روتين يومي, مثل ركوب الدراجة أو المشي فهذا افضل من ان تحمل هم هذه الطريقة.

– حافظ على المشي يوميا

يعتبر المشي من افضل طرق انقاص الوزن بدون ألم. لماذا لا تحافظ على عشر دقائق مشي يوميا, فهذا يساعدك على المحافظة على رشاقة الجسم بالاضافة إلى تخفيف بعض الوزن الزائد وحرق بعض الدهون.

– خفف من الاطعمة التي تحبها

حاول اختيار اطعمة أقل في السعرات الحرارية من تلك التي تتناولها بشكل يومي, أيضا غير المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية واستبدلها بمشروبات سعراتها الحرارية منخفضة.

– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة

يعتبر تناول كوب من الماء قبل الوجبات من افضل الطرق الفعالة في حرق الدهون وجعلك لا تشعر بالجوع.

– فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه

ليس هناك طريقة فعالة وناجحة ومجربة لانقاص الوزن والمحافظة على رشاقة الجسم افضل من هذه الطريقة التي جاءت في وصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم, لا تأكل حتى تملأ بطنك فالمعدة بيت الداء, وكلما أكلت قدر كفايتك كلما حدث أمرين أولا: لن يتكون المزيد من الدهون, ثانيا: سيبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة نظرا لاحتياجه لسعرات حرارية جديدة.

– اجعل روتينك اليومي عبارة عن رياضة

لماذا لا تذهب إلى عملك ماشيا وإن لم تستطع فلماذا تستخدم المصعد الكهربي في حين أنه من الممكن استخدام السلالم. وهكذا في كل تصرفاتك اليومية.

– استخدم آنية صغيرة عند الاكل

من اهم وافضل طرق انقاص الوزن هي الحالة والتهيئة النفسية. فإذا أكلت في إناء صغير وانهيت الإناء فإنك تحس بالشبع أما إذا أكلت في إناء أو طبق كبير ولم تكمل الطبق فإنك تحس بأنك حرمت نفسك من الطعام, وهذا يؤثر على نفسيتك وبالتالي يؤثر على وزنك.

– لا تأكل وانت مشغول بشئ اخر

بعض الناس عندما يفكر في شئ أو يكون مشغول بشئ, يأكل بشراهة وأيضا بعض الناس يأكل امام التلفاز كميات كبيرة جدا من الطعام وهو لا يدري حاول أن تغيير هذه العادات.

– حاول أن تأكل في نفس المواعيد يوميا

تعتبر هذه الطريقة من افضل واحسن طرق انقاص أو تخفيف الوزن, نطرا لتعود جسمك على وقت محدد وكميات محددة.
وهناك الكثير من طرق انقاص الوزن لكن هذه الطرق العشر تعتبر افضل واسهل طرق انقاص الوزن بدون الم إلى حد ما.

نصائح اخرى

اتباع نظام غذائي

تناول الألياف

يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بشكلٍ كبير؛ لأنّها تساعد في زيادة الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، وتساعد في تسهيل عملية الهضم، ومن الأطعمة الغنية بالألياف: الحبوب، والفواكه، والخضراوات.

استبدال الأطعمة

استبدال الأطعمة غير الصحية المتناولة، بأطعمةٍ صحيةٍ تعمل على تغذية الجسم دون إضافة الدهون أو الكربوهيدرات غير الضرورية للجسم، ومن الأطعمة الصحية التي يمكن استبدالها: منتجات الألبان الخالية من الدهون، بدلاً من المنتجات كاملة الدسم، والشوفان بدلاً من الحبوب السكرية.

ممارسة التمارين الرياضية

المشي

أثبتت دراسة الدكتورة لوتس بيلوت بأنّ زيادة النشاط البدني اليومي مثل المشي يساعد في زيادة القدرة على فقدان الوزن بشكلٍ أسرع، لذلك يجب القيام بالنشاط البدني لمدّةٍ لا تقل عن ثلاثين دقيقة يومياً، حيث يعمل على حرق ما يقارب 120 سعرة حرارية إضافية يومياً.

صعود الدرج

يعتبر تمرين صعود الدرج من أفضل الطرق التي تساعد في حرق السعرات الحرارية، وخاصةً في منطقة الخصر، لذلك ينبغي صعود الدرج لمدّةٍ تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق يومياً.

الفقدان الآمن للوزن

وفقاً لخبراء التغذية؛ فإنّ فقدان ما يقارب من (0.5-1)كغ في الأسبوع يُعدّ أمراً آمناً وصحياً، في حين أنّ فقدان أكثر من ذلك قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحيّة، مثل: فقدان العضلات، وحصوات المرارة (بالإنجليزيّة: Gallstones)، ونقص التغذية، بالإضافة إلى انخفاض عمليّة التمثيل الغذائي (بالإنجليزيّة: Metabolism).

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى