البشره

طرق سد الشهية عن الأكل

                                                           بسم الله الرحمن الرحيم  المقدمة :

_ كل النساء تسعى للحصول على جسم جميل وممشوق القوام ولكن رغبتهم الشديدة لتناول الطعام هى ما قد تتسبب فى ظهور السمنة ، مما تسبب لكى الأحباط والتوتر لعدم حصولك على جسم ممشوق ، لذلك ينصحك مركز العناية بالبشرة  بطرق سد الشهية عن الأكل بطرق طبيعية لا يوجد بها اى اضرار علي صحتك والتى تساعدك أيضا على عدم الشعور برغبة شديدة نحو تناول الطعام ، مما يجعلك تتناولين كميات قليلة منة ، فسوف تتمتعى بمظهر رشيق وارتداء ما يحلو لكى من الملابس بدون أحراج من زيادة الوزن . 

أولا . الأطعمة التى تساعدك لسد الشهية عن الأكل 

_ تستطيعى سيدتى بكبح شهيتك الشديدة عن الطعام من خلال طرق طبيعية ، التى توجد فى بعض الأطعمة الغنية بالألياف التى تخلصك من نوبات الجوع التى تقف عقبة أمام الحصول على جسم جميل وممشوق ، لذلك سوف نعرفك عن أفضل الأطعمة التى تعمل على سد الشهية وهى ( التفاح بكل أنواعة _ الشوفان _ حبوب الصنوبر _ الشاى الأخضر _ الشوكلاتة المرة أيضا _ السحاء القليل السعرات الحرارية ) .
ثانيا . مشروبات تساعدك لسد الشهية عن الأكل 

1- المشروب الأول :

 المكونات : 100 جرام من الشاى الأخضر _ 100 جرام من الزنجبيل _ 100 جرام قرفة مطحونة _ باقه نعناع _ ليمونه كبيرة .
طريقة التحضير : 
_ عليك سيدتى القيام بتحضير 2 لتر من الماء المغلى ثم عليك بوضع هذا الماء فى أناء المشروب ثم أضيفى له جميع المكونات من ( الشاى الأخضر- الزنجبيل- القرفه المطحونه- النعناع- عصير الليمون والقشر أيضا ) .
_ عليك بعد أضافه جميع المكونات على  لتر الماء المغلى ، القيام بتقليب المكونات جيدا ثم قومى بتغطيه الأناء لفترة من الوقت حتى يمتزج المكونات جيدا مع بعض .
 _فعليك سيدتى قبل تناول وجبتك الأساسيه بساعة تقريبا بشرب هذا المشروب ، فأنه هيأثر على شهيتك فيجعلك تأكلين كميات قليلة من هذا المشروب الطبيعى الرائع .

2- المشروب الثانى: 

_ أن هذا المشروب يعتبر من الوصفات الحديثه التى ينصحك بها مركز العناية بالبشرة ، لقدرته الهائله فى سد الشهية وذلك عن طريق تناول كوب من التفاح الممزوج بالقليل من اللبن المنزوع الدسم ( فى الخلاط الكهربائى) ، حيث أثبتت الكثير من الدراسات ان تناول هذا المشروب السحرى قبل الوجبة الأساسيه يعمل على تقليل الحاجه الى الوحدات الحرارية بنسبة 12% من الكمية المعتادة التى تعمل على سد شهيتك عن الأكل .

3- المشروب الثالث: 

المكونات : ملعقة كبيرة من بذور الشمر – نصف ملعقة من الشاى الأسود – عود قرفه – 2 ملعقه كبيرة من عصير الليمون .
طريقة التحضير : 
_ عليك سيدتى بأضافه هذه المكونات الى كميه من الماء الساخن المغلى ، ثم عليك بتركه يبرد ، ثم عليك بشرب فنجان من المشروب على الريق صباحا و قبل لوجبات الأساسيه بمدة 15 دقيقه وسوف تلاحظين الفرق سريعا للحصول على جسم ممشوق .

4- المشروب الرابع :    
     
  _المكونات: 2 تفاح أخضر – 2 ملعقة صغيرة قرفه – ملعقه صغيرة عسل – 4 أكواب ماء – ثلج يضاف قبل الشرب .
طريقه التحضير: 
_ عليك سيدتى القيام ببشر التفاح بقشرة وأضافه جميع المكونات وخلطهم بالماء ويقلب جيدا وعليك بوضع الثلج أثناء شرب العصير وقبل الأكل بساعة ويفضل شرب هذا العصير مرتين او ثلاثة فى اليوم .

ثالثا . طرق صحية سليمه تساعدك لسد الشهية عن الأكل 

1- شرب الماء بكميات كبيرة: 

_ أن الماء سوف يساعدك سيدتى بالشعور بمعدة ممتلئة دائما ، وليس ذلك فقط فأنه الشور بالعطش قد يكون سببا فى الشعور بالجوع ، لذلك عليك بشرب المياة الطبيعية بكميات كبيرة .

2- عليك بمضغ الطعام جيدا : 

_ يوجد جزئ فى الدماغ هو الذى يتحكم فى شهية الأنسان ويسمى  hypothqlqmas ، فهو الذى يعرف الأنسان مدى أحساسة سواء بالجوع او الشبع ، لذلك عند مضغ الطعام جيدا ولمدة أطول يعمل ذلك على أعطاء الدماغ الوقت الكافى لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبرة .

3- عليك بالرياضة مع الجهد: 

_ أن الأبحاث أثبتت ان ممارسة الرياضه القويه والجهد يساعد على حرق سعرات حرارية ويعمل على تشتيت الشعور بالجوع لعدة ساعات ، الأمر الذى يجعل أراء الكثير من الناس مخطأين فى أن ممارسة الرياضة والجهد يشعران الأنسان بالجوع بسبب حرق السعرات الحرارية الزيادة ، فعليك سيدتى أيضا عند الشعور بالجوع تناول وجبات خفيفه مفيدة بدلا من الوجبات الغنية بالدهون وعدم الأستغناء عن تناول الوجبات الأساسيه لعدم أضطرارك لتناول وجبات خفيفة دسمة ، حتى لا يعمل على أعادة السعرات الحرارية التى فقدتها أثناء ممارسة الرياضة .

4- عليك بالمزج والتكافؤ بين أنواع الأكل: 

_ عند الأكل سيدتى يجب التنوع لعدة أصناف من الطعام ، الأمر الذى يجعلك تشعرين بالراحة النفسية ويخفض كميه الوجبات الغذائية ، وينصحك مركز العناية بالبشرة بتذوق أصناف مختلفه من الطعام الغنيه بالعناصر المفيدة للجسم والتى يحتاجها فى الوجبة الواحدة وعلينا بتدريب أنفسنا على تنويع النكهات فى غذائنا ، فيمكننا ذلك عن طريق أضافة بعض المطيبات والبهارات الى الطعام أيضا .

5- عليك الأنتظام فى تناول الأكل: 

_ أن أنتظامك فى ألأكل سيدتى يعمل على توقف الشعور بالجوع لديك بطريقه اوتوماتيكية واذا شعرت بحتياجك لتناول وجبات خفيفة عليك بتناول هذه الوجبات الصحية التى لا تخل بنظامك الغذائى مثل تناول ( تفاحة – قطهة من البسكويت الدايت – حليب خال الدسم – رواب قليل الدسم ) .      

اظهر المزيد