جمال

طرق سهلة لعلاج الرؤوس البيضاء

الرؤوس البيضاء أحد الأشكال الشائعة لحب الشباب، وتكون قاسية ولا تسيل إلا عند الضغط عليها. وبحسب التقارير الطبية يصيب حب الشباب 80 بالمائة من الناس في مرحلة ما بين سن 11 و30 سنة.

وتتكون الرؤوس البيضاء من زيت البشرة والبكتريا والجلد الميت، ويمكن أن تظهر على أي موضع من البشرة، لكن الوجه والرقبة والكتف والصدر وأعلى الظهر هي المواضع الأكثر شيوعا لظهورها.

أسباب ظهور الرؤوس البيضاء. التغيرات الهرمونية، والأدوية، وبعض أنواع الزينة وأدوات التجميل، والهواء الملوث، وارتداء النظارات، وفقع البثور، والإفراط في حك البشرة، والتوتر.

العلاج. يمكنك استخدام الكريمات المتوفرة دون وصفة طبية والتي تحتوي على بيروكسيد البنزيول وحمض الصفصاف (ساليسيليد أسيد). يعمل هذان العنصران بطريقتين مختلفتين كيميائياً، لكنهما يعالجان حب الشباب.

كذلك يمكنك استخدام عسل مانوكا لعلاج الرؤوس البيضاء وحب الشباب. ابدأ بغسل الوجه بصابون لطيف على البشرة، وضع مقدار ملعقة صغيرة من عسل مانوكا على مواضع الرؤوس البيضاء بلطف، واترك العسل لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسل الوجه بالماء، وضع كريماً خالياً من الزيت.

9 وصفات منزلية تخفي الرؤوس البيضاء بالذقن والجبين

أما بالنسبة للرؤوس البيضاء العنيدة فيصف الطبيب نوعاً من الكريم أو الجل يحتوي على مضاد حيوي، كما قد يصف حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين كعلاج للمشكلة.

للوقاية:

* استخدام صابون لطيف على البشرة لغسل الوجه مرتين في اليوم.

* تجنب حك بشرة الوجه.

* إزالة الزينة (الميك أب) عند التعرّق.

* استخدام أدوات تجميل خالية من الزيوت.

* تجنّب وصول بعض منتجات العناية بالشعر مثل مثبت الشعر والجل على الوجه.

* تجنّب فقع البثور.

* خفض التوتر.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
أسهل طريقة للتخلص من الرؤوس البيضاء
ما هي أسباب ظهور حب الشباب وطرق علاجها؟ 

المصدر: البوابة