رشاقة

طرق سهلة للتخلص من دهون البطن

تتراكم الدهون في الجسم نتيجة تناول سعرات حراريّة أكثر من حاجة الجسم، وتتوزّع تحت الجلد في عدّة مناطق من الجسم، ولكنّها تتركّز في منطقة أكثر من غيرها حسب عوامل جينيّة، واعتماداً على الجنس، وكذلك العادات الغذائيّة، وبالغالب تراكم الدهون حول البطن يكون بسبب تناول كميّات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، ويميل الذكور لتخزين الدهون في هذه المنطقة أكثر من النساء.

مشروب الماء بالليمون

يعتبر ديتوكس الماء والليمون من أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن إذا ما تم تناوله بانتظام. قومي بمزج عصير ليمونه أو ليمونتين صغيرتين مع  الماء الساخن، ثم أضيفي رشة خفيفة من الملح بدلا من السكر وتناولي المشروب قبل الإفطار يوميا كل صباح. سوف تلاحظين النتيجة بعد أسابيع قليلة.

مزيج التوابل

تمتاز بعض التوابل بقدرتها على مقاومة الجسم للأنسولين، مما يساهم في التقليل من مستويات السكر في الدم وبالتالي التخلص من دهون البطن ومنع تكدس الشحوم.

يمكنك استخدام القرفة، الزنجبيل، الفلفل الأسود بشكل يومي من خلال رشها على طبق كبير من السلطة الخضراء وهي كفيلة بتعزيز حرق الدهون.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكاتشين، الكافيين ومضادات الأكسدة وهي عناصر طبيعية تجعله واحدا من أفضل المشروبات التي تقوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة وخصوصا في منطقة البطن. تناولي الشاي الأخضر باعتدال بعد الوجبات وانعمي بجسم صحي ورشيق.

خلطة القهوة

قومي بخلط ملعقة صغيرة من القهوة مع 250 جرام من الفازلين الطبي في وعاء، ثم ضعيه في حمام مائي مع التقليب بشكل مستمر لمدة نصف ساعة. صفي المزيج السائل بحذر على قطعة قماش نظيفة ثم احتفظي به في زجاجة نظيفة. استخدمي الخليط كدهان يوميا على منطقه البطن قبل النوم ليلا لإذابة دهون البطن بشكل فعال.

نصائح عامة

قلل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. عندما نتحدث عن فقدان الوزن، لا يوجد طريقة لفقدان الوزن السريع، أو حتى فقدان الوزن من منطقة واحدة من الجسم في وقت ما. إذا أردت خسارة دهون البطن، ستحتاج إلى خسارة الوزن عمومًا عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

تخلص من حوالي 500-700 سعر حراري من نظامك الغذائي يوميًا. سيساعدك هذا الانخفاض الطفيف في السعرات الحرارية إلى التخلص من حوالي ثلث إلى كيلو جرام أسبوعيًا.
لا ينصح متخصصو الصحة بشكل عام من وضع هدف لفقدان وزن أكثر من ذلك.
استخدم مفكرة للطعام أو متتبع على الإنترنت لمعرفة كمية السعرات الحرارية التي تناولتها مؤخرًا في اليوم. استقطع من 500 إلى 750 سعر حراري من هذا المجموع للحصول على الكمية التي يجب تناولها يوميًا لفقدان وزن معتدل.

ركز بشكل كبير على البروتين والفواكه والخضروات. أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لن يساعدك فقط على فقدان الوزن سريعًا ولكن سيساعدك على تقليل كمية دهون المعدة بشكل خاص.

املأ صحنًا بحوالي 85 إلى 113 جرام من البروتين الطري في كل وجبة (حوالي حجم مجموعة من أوراق اللعب “الكوتشينة”).
اختر معظم الخضروات غير النشوية (مثل الفلفل والطماطم والخيار والباذنجان والقرنبيط والخس) وحاول تناول حصة واحدة أو اثنتين في كل وجبة. حاول تناول كوب أو اثنين من النباتات الورقية الخضراء.
تناول حصة أو اثنتين من الفواكه يوميًا. تحتوي الفواكه على كميات مرتفعة من الكربوهيدرات التي قد تبطئ من عملية فقدان الوزن (ولكن لا توقفها).
أمثلة لوجبات منخفضة الكربوهيدرات: سلطة خضراء مع خضروات مسلوقة مع 141 جرام من الدجاج المشوي وصلصة زيتية، كوب زبادي يوناني مع المكسرات، ونصف كوب من الفواكه، أو سمك السلمون المشوي مع طبق سلطة صغير وبروكلي مطهو على البخار.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: