طرق شد المؤخرة

طرق شد المؤخرة و جعلها بارزة بطريقه مثيره و ذلك باتباع هذه النصائح الغذائيه و التمارين الرياضيه التي نقدمها لكم على مجلة رجيم كل ما عليك سيدتي تطبيقها لشد الارداف و بروزها .

طرق شد المؤخرة

اقوى التمارين لشد المؤخرة

تمرين القرفصاء:

في هذا التمرين يجب الوقوف بشكلٍ مستقيم، والذراعين ممدودتين للأمام، والظهر مستقيماً، ويبدأ التمرين وكأن الشخص يريد الجلوس على كرسي حتى تصل درجة انثناء ركبتيه إلى 90 درجة، ثم الرجوع لوضع الوقوف الأول.

تمرين رفع الساق:

وذلك بالاستلقاء على الأرض بشكلٍ مستقيم مع مدّ الساقين، ومدّ الذراعين بشكلٍ مستقيم على الأرض، والبدء برفع إحدى الساقين أولاً مع الحرص على عدم ثني الركبة، ثم الانتقال لرفع الساق الثاني وفخذه، ثم محاولة رفع الساقين والفخذين معاً، ويمكن تكرار هذا التمرين من 10-15 مرة للحصول على نتائج جيدة، فهذا يخلص الأرداف من السيليوليت.

الجري:

أو المشي السريع فهو مفيد للجسم، كما أنه مفيد في شدّ الأرداف أيضاً، والمطلوب فقط هو ارتداء حذاء مريح، والبدء بالركض والمشي، والالتزام بوقت يوميٍّ محدد للحصول على النتيجة المرغوبة.

تمارين اخرى لشد المؤخرة

  • اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الإستناد على الركبتين معاً والرجوع لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.
  • اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.
  • اتخذي وضعية الوقوف مع الإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسري بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.
  • قومي بالإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الإستلقاء والإستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى

 

 

اقوى خلطة لشد المؤخرة الجليسرين وزيت الزيتون

  • نخلط أربع ملاعق صغيرة من كريم مغذٍ للبشرة، وست ملاعق صغيرة من كلّ من الجليسرين، وزيت الزيتون، ومطحون عشبة السيسنبر، وكميّة صغيرة من ماء الورد، وعصير نصف حبة من الليمون بشكل جيّد
  • نسكب خليط المكوّنات في قارورة زجاجيّة. نحضر وعاءً يحتوي على كميّة من الماء المغلي، ونضع فيه القارورة الزجاجيّة
  • نضع كميّة من الخليط الليّن على منطقة الأرداف، وندلكها باستخدام اليدين بحركات دائريّة ناعمة.
  • نترك الخليط على الأرداف لمدة لا تقل عن ساعة، ثمّ نغسله جيّداً بالماء والصابون، ونكرر ذلك لمدة أسبوعين كاملين للحصول على أفضل النتائج

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق