البشره

طرق شد الوجه بالأعشاب

التقدم بالسنّ عملية حيوية لا يمكن إيقافها أو تغييرها ويرافقها تغيّراتٍ بالبشرة كظهور التجاعيد، والجفاف، إلّا أنّ هناك العديد من الأمور التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً مثل الظروف المناخية وطبيعة حياة الفرد، لذلك هناك بعضُ الطرق والنصائح التي يجب اتّباعها للحفاظِ على البشرة في المراحل المبكّرة، ولتجنّب ظهور التجاعيد والشيخوخةِ المبكّرة

يعد امتلاك المرأة لبشرة مشدودة وأكثر شباباً من أهم الأمور التي تسعى غالبية النساء لتحقيقها، حيث يعد اهتمام المرأة بمظهرها أمر فطري يبقيها دائمة البحث حول الأمور التي تمنحها الإشراقة الجمالية الطبيعية، ونظراً لكون بشرة الوجه حساسة جداً فإنه لا بد من تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تعود بالضرر على البشرة مما يسبب تهيجها أو احمرارها وظهور البثور الغير مرغوب بها، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن بعض الطرق التي تساعد في شد الوجه بالأعشاب بعيداً عما هو صناعي.

طرق شد الوجه بالأعشاب

  • صبار الألوفيرا
  1. يعد صبار الألوفيرا من أفضل الخيارات المستخدمة في علاج ترهلات البشرة والمحافظة عليها مشدودة، ويعود ذلك لاحتوائه على حمض الماليك الذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على مرونة البشرة وتخليصها من التجاعيد.
  2. الاستخدام: يتم استخراج المادة الهلامية الموجودة في أوراق الصبار ومن ثم وضعها على المناطق المترهلة في البشرة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار هذه العملية من 4-5 مرات في الأسبوع.
  • أذان الدب
  1. تستخدم عشبة أذان الدب في شد البشرة وتخليصها من التجاعيد، حيث تعتبر من الأعشاب الغنية بمادة الإيلاستين التي تساهم في شد البشرة ومنحها النضارة والرطوبة اللازمة.
  2. الاستخدام: يتم وضع أوراق عشبة أذان الدب المجففة في الماء المغلي وتركها حتى تفتر، وبعدها توضع كمادات منه على المنطقة المراد شدها، وكما يمكن طحن الأوراق الجافة منه وعجنها بالقليل من الماء ووضعه على البشرة.
  • بندق الساحرة
  1. تتميز عشبة بندق الساحرة بأنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات كذلك دورها الفعال في حلاج الحروق والتهابات الجلد، كما أنها تعطي أفضل النتائج عند استخدامها لشد البشرة.
  2. الاستخدام: يتم استخدام خلاصة عشبة بندق الساحرة ويمكن الحصول عليها من أي صيدلية، وتوضع باستخدام مادة قطنية على البشرة، وهذا يساعد في شد الوجه ومنع ظهور التجاعيد.
  • بذور العنب
  1. تساهم بذور العنب في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، ويعود ذلك إلى أنها تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين لمدة أطول، حيث أنه من المعروف أنه ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم مع تقدم العمر.
  2. الاستخدام: يتم الحصول على خلاصة بذور العنب من الصيدلية وتؤخذ بشكل يومي على أنها مكملات غذائية، وهذا يساهم في شد الجسم بالكامل وجعله أكثر تناسقاً مع بعضه.
  • نبات إبرة الراعي
  1. تمتاز عشبة إبرة الراعي بقدرتها على تنظيم إنتاج الزيوت في البشرة والتقليل من ظهور البثور، وبالتالي فانّ ذلك يساعد في تحسين مرونة الجلد وشد البشرة واختفاء التجاعيد شيئاً فشيئاً.
  2. الاستخدام: يتم استخدام زيت نبات إبرة الراعي ووضعه على البشرة المراد شدها مرتين في اليوم، ويجب تكرار هذه العملية يومياً لعدة أسابيع.

نصائح صحية للعناية بالبشرة

  • ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء، لأهمية الماء في المحافظة على رطوبة البشرة ومنع جفافها، وذلك لأن جفاف البشرة سبباً في ظهور التجاعيد وترهل البشرة.
  • لا بد من حصول الجسم على قدر كافي من الراحة حيث يعود ذلك بالنفع على البشرة ويحسن من اشراقتها، حيث أنّ الجسم الذي لا يحصل على قدر كافي من النوم والراحة يسبب في ارهاق البشرة واجهادها.
  • لا شك بأنّ هناك بعض المعادن والفيتامينات التي تتغذى عليها البشرة وتزودها بكافة ما يلزمها لتحافظ على نفسها صحية وغير متعبه، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن واتباع نظام غذائي صحي.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: