طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع

طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع
صورة الثدي

يعاني الكثير من النساء في اغلب الاوقات وقت من مشلكة ترهل الثدي ، كما تسأل بعضهن طريقة التخلص من ترهل الثدي ؟ هل تعلمي سيدتي إنه يمكن أن يسبب كل من الحمل و تقلبات الهرمونات و الشيخوخة ترهلات الثدي  . و بالرغم من أنه طبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي و الجلد عموماً نتيجة الشيخوخة .إلا أنه هناك حلول قد تحتاجها العديد من النساء للبحث كيف تتخلص من ترهل الثدي

 

السبب الحقيقي لترهل الثدي

بعد الزواج وخلال مرحلة الحمل و بعدها تفرز المشيمة هرمونات تؤثر على أنسجة الثدي و تجعل حجمه اكبر لتكوين اللبن من خلال قنوات داخل الثدي ومع افراز اللبن تتسع تلك القنوات حسب الكمية التي يتم افرازها  وبعد الولادة يصغر حجم الثدي مرة اخرى بعد تمدد أنسجته ليصبح مترهلا  وبذلك يتغير شكل الثدي مما يؤثر على المرأة بشكل سلبي.

ومن الأمور الأخرى التي تسبب ترهلات الثدي ارتخاء الأنسجة بسبب التقدم في العمر و الرضاعة الطبيعية، كما ان زيادة الوزن تساهم في تشكل ترهلات الثدي، وتختلف الترهلات من فتاة لأخرى فبعضها يكون شديدا و البعض الاخر لا يكون واضحا.

طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع
شد الثدي

أسباب ترهل الثديين

  • الحمل والرضاعة

تكرار الحمل يؤدي إلى زيادة ترهل الثديين حيث يتمد الثديين في كل مرة يحدث فيها الحمل والرضاعة مما يجعل شكلهما متدليًا وحجمهما اكبر ووزنها أزيد.

  • التدخين

التدخين يسبب ايضًا تلك المشكلة بوضوح حيث يؤدي اولًا إلى فقدان حيوية ومرونة الجلد وبالتالى فإنه يسبب الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم وأهمها الثديين.

  • العامل الوراثي

العامل الوراثي له دور ايضًا في تلك المشكلة حيث تنتقل الجينات الوراثية إلى المرأة في حالة وجود تاريخ في العائلة بترهل الثديين.

  • زيادة الوزن

زيادة الوزن بشكل مفرط يسبب زيادة وزن الثديين ويعمل على  تدلى الثديين وترهلهما، كما أن الرجيم القاسي وخسارة الوزن الزائد بسرعة وبدون ممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على شد عضلات الجسم يسبب الكثير من الترهلات منها ترهلات الثديين.

طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع
صورة فتاة

علاج مشكلة ترهل الثدي

  • النوم على الظهر

من الضروري أن تحرصي دائمًا على النوم على ظهركِ أو على الجانبين، لأنه قد ثبت أن النوم على البطن باستمرار يؤدي الى زيادة ترهلات الثدي كما يسبب ظهور تجاعيد مختلفة في الثدي.

  • ارتداء حمالات الصدر المناسبة

يحب اختيار حمالات الصدر المناسبة التي تجعلكِ تشعرين بالراحة طوال الوقت كما يجب ارتداء حمالات الصدر الرياضية اثناء ممارسة الرياضة وعدم التخلى عنها لأن مع كل خطوة او تمرين يتمدد الصدر وبدون الحمالات المناسبة فان التمرينات الرياضية والحركة المستمرة تسبب ترهل الثديين.

 

طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع
رياضة

علاجات طبيعية لشد ترهلات الثدي

الوصفة الاولى

-احضرى صفار بيضة واحده وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريمة وثمرة واحده من الخيار الطازج.

-قومي بوضع جميع المكونات في الخلاط او محضر الطعام الكهربائي حتى تتشكل لديكِ عجينه ناعمة ولينه ادهني الثديين بتلك العجينة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء البارد تكرر هذه الطريقة مرة واحده اسبوعيًا وفي غضون اسابيع قليلة سوف تلاحظين اختفاء ترهلات الثديين وسوف يصبحا مشدودين أكثر.

أعدى مساج منتظم للثدي

اعملى سيدتي على تدليكِ الثديين وعمل مساج لهما باستمرار يساعد كثيرًا في شد تراهلات تلك المنطقة ويجعلهما مرفوعين ومشدودين أكثر كما يمنحكِ مظهرًا أكثر جمالًا وكأنوثة حيث يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية بهما ويحافظ على نعومة بشرتكِ وترطيبها لأطول فترة ممكنة ، وينصح بعمل المساج بعد الاستحمام مباشرة بحيث يتم تحرين أطراف الأصابع على الثديين في شكل دائري لمدة 5 دقائق على الاقل.

طرق شد ترهلات الثدي في اسبوع
صورة اعشاب

أهم الزيوت الطبيعية لشد ترهلات الصدر

  •  زيت اللوز

من أهم الزيوت التي تساعد على شد الثديين هو زيت اللوز، حيث يتميز باحتواءه على كميات هائلة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والتي تقدم التغذية الكاملة والترطيب للثديين، بذلك يمكنكِ الحفاظ على مظهرهم الأكثر شباباً مع نعومة لا تضاهى. يساعد زيت اللوز على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على شد الجلد في منطقة الصدر. استخدمي 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز المر لتدليك الثدي في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يترك طوال الليل ويشطف جيداً في الصباح التالي.

  •  زيت الصويا

الزيت المستخلص من حبات فول الصويا هو من الزيوت الرائعة والتي يمكنكِ استخدامه لشد الصدر طبيعياً. يؤكد الخبراء أن استخدام زيت الصويا يساعد على تعزيز إفراز هرمون الاستروجين، فيعمل ذلك على شد ترهلات الصدر. كما قد ذكرت بعض النساء بعد تجربة زيت الصويا أنه يساعد كذلك على تكبير الثدي.

  •  زيت الحلبة

يتميز زيت الحلبة بالعديد من الخواص الجمالية، لكن هل جربتي استخدامه لتدليك ثدييكِ؟ لا يساعد زيت الحلبة على توسيع الجلد حول الثدي، مما يزيد من حجمه طبيعياً فقط، لكن يعمل كذلك على شد الترهلات ليمنحك صدر جذاب. لشد ترهلات الصدر، اخلطي 2 ملعقة من زيت الحلبة مع ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل. يوزع الخليط الناتج على الثدي مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق. تأكدي من توزيع الزيت وتركه على الثديين طوال الليل. يكرر ذلك من 2- 3 مرات خلال الإسبوع للحصول على ثديين ناعمتين وجذابتين.

  • زيت القرنفل

أكدت الأبحاث أن زيت القرنفل أظهر نتائج فعّالة لشد الثديين، حيث يحتوي على خواص طبيعية لتنشيط الدورة الدموية، مما يحافظ على مرونة ونعومة الجلد المحيط بالثدي. كما يتميز زيت القرنفل أيضاً بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج احتقان الثدي وآلامه. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت القرنفل مع زيت الزنجبيل واستخدميه لتدليك الثديين في اتجاه الأعلى، يترك طوال الليل ثم يشطف جيداً في الصباح التالي.

  •  زيت بذر الورد

يتميز زيت بذر الورد بخواص طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة لتعيد إليها الحيوية والمرونة. كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية طبيعياً لزيادة حجم الثدي وشد ترهلاته. ينصح باستخدام زيت بذر الورد للسيدات ممن تعانين من ترهلات الصدر، خاصةً مع التقدم في العمر. إذا كنتِ تعانين من حساسية الجلد، لا يمكنكِ استخدامه بشكل مباشر على الثديين، لكن اخلطيه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم يستخدم لتدليك الثدي في اتجاه من أسفل لأعلى للتخلص من الترهلات والحفاظ على صدر مشدود.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى