طرق طبيعية لتنحيف الوجه

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على تنحيف الوجه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتنحيف الوجه

تنحيف الوجه

الوجه هو الهوية التي تعكس صورة الإنسان، وتترك عنه الانطباع الخاص به عند الناس، كما أنّ شكله يعكس الحالة النفسيّة والصحيّة لصاحبه، ويشير إلى نسبة الدهون في جسمه، والوجه النحيف المقسّم من أهم علامات الجمال، ولكن يعاني العديد من الناس من كبر حجم الوجه، وبخاصة الأشخاص ذوي الأوزان الزائدة، ويلجأ الكثريون لإجراء عمليّات مكلفة، وربما خطرة للتخلص من هذه الدهون، ولكن يمكن التخلص منها بسهولة باتباع مجموعة من النصائح.

اسباب سمنه الوجه

احتباس الماء داخل الجسم، نتيجة الإفراط في تناول الكحول والغازات والسكريّات والأملاح، لذلك يجب الإكثار من تناول الماء للوقاية من حدوثها. ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم يؤدي لتضخم الوجه وانتفاخه وترهل منطقة الذقن، خصوصاً في فترة الدورة الشهرية عند النساء، ففي هذه الفترة ترتفع نسبة البروجستيرون. تعتبر حساسية الأشخاص تجاه أطعمة معيّنة من الأسباب التي تزيد من نسبة السمنة في الوجه، مثل حساسية الجيلاتين والقولون العصبي، حيث يعاني هؤلاء الأشخاص من انتفاخ وجوههم بشكل كبير.

نصائح تساعد في الحصول على وجه نحيف :

– شرب الماء بشكل يومي ينشيط الدورة الدموية داخل الجسم كما أنه يحسن من أداء أجهزة الجسم المختلفة و فأصحاب الوجه الممتلئ مايحدث لهن هو تخزين سوائل الجسم وذلك بسبب أنهن لا يقمن بشرب الماء بشكل وكميات جيدة وهذا من اضراره الناجمه انه يقلل من كفاءة عمل أجهزة الجسم و من ثم تبدأ الانتفاخات بالظهور على الوجه و يبدو هذا بشكل ظاهر على الأشخاص أصحاب الجسم النحيف و الوجه الممتلئ كما ان الماء لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة فانه لا يسبب زيادة الوزن، بالعكس فالماء يستخدم في حالات الرغبة في تثبيت أو خسارة الوزن فيقوم الشخص بشرب الماءويفضل شرب من ستة إلى ثمانية أكواب يومياً .

– يمكن تغيير مذاق الماء للتشجيع على شربها بإضافة الليمون الى الماء و اللاتي يرغبن في تخسيس أوزانهن يمكنهن اتباع حمية الماء و الليمون .

– يجب ان يتم تجنب الملح بإضافة الملح إلى الطعام أو تناول الموالح و الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة المالحة فالملح يزيد من كمية السوائل في الجسم، كما أنه يرفع من نسبة اليود أو الصوديوم التي تعطي الإحساس بالجوع الدائم ، ومن امثلة هذه المأكولات البطاطس المقلية المالحة نقوم بتناولها و لا نشعر بالكمية التي يتم تناولها لذا فان كنتي ترغبين في تنحيف وجهك فينصح بالابتعاد عن الملح .

– يجب تناول الخضراوات و الفواكه فهي تعتبر من أفضل ما يمكن أن يتم تناوله في تنحيف الوجه فيمكنك تناولها ضمن الوجبات الرئيسية و يمكن ايضاً تناول ثمار الخضار و الفاكهة على انها وجبة خفيفة بين الوجبات فهي تحتوي على ألياف تساعد في عملية الهضم، و في نفس الوقت وجبة قليلة السعرات الحرارية.

– ينصح بتناول منتجات الألبان فجميع منتجاتها كالزبادي و اللبن الرائب و الجبن الخالي من الدسم أو منزوع الدسم يقومون بتنحيف الوجه و حرق الدهون المتراكمة في الجسم قومي بتناول كوب واحد من اللبن أو تناولي علبة من الزيادي في وجبة الإفطار و وجبة العشاء فسوف ترين النتيجة في تنحيف الوجه .

– قومي بممارسة التمارين الرياضية ثلاثون دقيقة يومياً فهي سوف تساعدك في الحصول على وجه نحيف و يفضل ممارسة التمارين التي تحفز عضلات الوجه على حرق الدهون و التخلص من السوائل الزائدة تحت الجلد لذلك فان الرياضة مهمة في تنحيف الوجه ومن هذه التمارين :

التمرين الأول: الابتسامة اي كانت طريقتها ابتسامة والشفتان مغلقتان او حتى تبدو النواجذ و تبرز أسنانك العليا أو السفلى فانها تجعل وجهك قادراً على حرق الدهون و شد الوجه فيبدو خال من التجاعيد وينصح بأداء هذا التمرين خمسة مرات كل يوم و في كل مرة تستغرق خمس ثوان .

التمرين الثاني: مضغ لبانة أو علكة يعتبر اقوى تمرين عضلات للفك أو الوجه فهو يقوم بـ تنحيف الوجه والخدود، بسبب الحركة المستمرة للوجه التي تعمل على حرق الدهون فيه ومدة هذا التمرين حوالي ساعة.

التمرين الثالث: القُبلة يمكنك إجراء هذا التمرين بعيداً عن أعين الناس تجنبا للإحراج، قومي بمد شفتيكِ إلى الأمام وقومي بتقليد فم السمكة وحركي شفتيكِ يميناً ويساراً لمدة خمس ثوانٍ في كل اتجاه بمفرده.

التمرين الرابع: السمكة المنتفخة فقط ما عليك الا ان تقومي بغلق فمك و نفخ و حبس الهواء في خدك الأيمن ليصبح منتفخ حوالي عشرة ثوانٍ و قومي بعدها بتكرارها مع الخد الأيسر بنفس المدة .

التمرين الخامس: قومي ارفعي الشفاه العليا إلى ان تلامس الانف لمدة خمس ثوانٍو كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوانٍ و يمكن الاستعانه باليدين في رفع الشفاه.

التمرين السادس : قومي برفع الخدين باليدين حتى يلامس الجفن السفلي للعين ثم قومي بتكرار هذا التمرين حوالي خمس ثوانٍ ، و هذا التمرين يعمل على شد عضلات الوجه و بخاصةً الخدين كما انه ينشط الدورة الدموية.

طرق تنحيف الوجه

– أطبقي عزيزتي شفتيك على بعضهم بشكلٍ جيّد، وابتسمي ابتسامةً واسعةً لمدّة لا تتعدى العشر ثواني، هذا التمرين يعمل على حرق دهون الوجه، ويجب عليك تكرار هذا التمرين أكثر من مرّة خلال اليوم.
– ابتسمي بشكل دائم؛ فالابتسامة تساعد على أن يكون الوجه رشيقاً ومتناسقاً ونحيفاً.
– أغلقي شفتيك كوضعيّة فم السمكة، ومدّي شفتيك للأمام، وكرّري هذه العملية أيضاً أكثر من مرة .
– تناولي العلكة لمدّة ساعة يومياً لتمرين عضلات الفك وتنحيف الوجه.
– اشربي الماء بمعدل لترين يومياً على الأقل بشكل منتظم.
– تناولي الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات مثل: الخضروات والفواكه. انفخي خدك الأيمن لمدّة خمسة ثواني ثمّ أفرغي الهواء منه وأعيدي تكرار ذلك مع الخد الأيسر.
– حاولي استخدام الكريم الواقي من الشمس وأشعّتها الضارة.
– نامي لمدّة كافية خلال اليوم. قلّلي من كمية الملح التي تتناوليها. حاولي أن تضغطي على ذقنك ببطن يدك.
– أدخلي شفتك السفلية في فمك؛ بحيث تكون فوق الأسنان السفلية، ثمّ حرّكي الفك إلى الأعلى والأسفل، ويجب الانتظام في هذا التمرين على قدر استطاعتك.
– حاولي أن تلمسي أنفك بشفتك العليا لمدّة خمس ثواني مع مراعاة تكرار هذا التمرين أكثر من مرّة في اليوم.
– ابتعدي عن تناول الأطعمة السكريّة والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
– يمكن أن يساعد المكياج في تنحيف الوجه عن طريق وضع أحمر الخدود بخط موازي للفم، مع تجنّب وضعه على أعلى الخدود، من الأفضل أن تستخدمي أحمر الخدود باللون البني أو أي لون آخر داكن.
– دلّكي الوجه يومياً؛ فهذا يساعد على راحة الوجه، ويحرّك الدورة الدموية فيصبح الوجه أكثر إشراقاً.
– يمكن استعمال خلطة مكوّنة من بودرة الزنجبيل والماء، أضيفي كميّةً من الماء إلى بودرة الزنجبيل حتى تصبح عجينة، ومن ثم ضعيها على المكان المراد تنحيفه، واتركيها حتى تجف، ومن ثمّ اغسلي الوجه بالماء البارد .

التخلص من سمنه الوجه

الاستغناء عن استخدام الملح في الأطعمة بشكل نهائي، وتعويضه بالليمون. الإكثار من شرب الحليب، وتناول مشتقات الألبان. وضع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، وملعقة من ماء الورد في كوب من الماء، وشربه بشكل يوميّ. فرك الوجه وتدليكه بقطع الثلج، مع تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع. شرب ما يعادل الثمانية أكواب من الماء كحد أدنى، مع الحرص على تجنّب شرب العصائر الغازيّة. تجنب أكل الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريّات، كالبطاطا والنشا والخبز، والفواكه والحلويّات. الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة، كالخضراوات والخبز الأسمر. القيام بتمرينات معينة للوجه وتدليكه، وتتمثل هذه التمارين في: الجلوس في مكان هادئ لمدّة خمس دقائق، والاسترخاء مع شد الوجه، يساعد على التخلّص من السمنة . القيام بتمرين السمكة، وهو عبارة عن شد الفم ورخيه لمدة خمس دقائق بشكل متواصل. غلق الفم ونفخ الخد الأيمن، ثم الأيسر، لمدة عشر ثوانٍ، مع تكرير العملية لمدة خمس دقائق.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى