البشره

طرق طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة

بواسطة: هديل النعامنة – آخر تحديث: 4 ديسمبر، 2017

محتويات

العناية بالبشرة

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي تخص مجال العناية بالبشرة، إلا أن معظم الدراسات أثبتت أن استعمال الطرق والمواد الطبيعية أفضل بكثير من المستحضرات الصناعية التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تؤثر على البشرة، ويعتبر المطبخ هو أفضل مكان يمكن استخدامه من أجل جمع هذه المواد وتحضير الأقنعة الطبيعية، وتختلف هذه الأقنعة في طريقة استخدامها، فمنها ما يتم وضعه باستخدام القطن، وأخرى باستخدام الفرشاة، أو حتى باستخدام الملعقة المسطحة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن الطرق الطبيعية التي تستخدم للحفاظ على نضارة البشرة.

طرق طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة

  • زيت الزيتون وصفار البيض: يتم خلط ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، بالإضافة إلى خمسة نقاط فقط من عصير الليمون، ثم يدهن على الرقبة والوجه باستخدام الفرشاة، ويترك لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك يغسل باستخدام الماء الدافئ.
  • الشوفان: من الممكن استخدام الشوفان للمحافظة على كافة أنواع البشرة بسبب استخدامه كمنظف للبشرة، فهو يخلصها من كافة الأوساخ والأتربة التي تعلق بها، ويتم استعماله عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الشوفان إلى الماء، وتركه يغلي لمدة 5 دقائق، ويوضع بعد أن يبرد على الوجه والعنق إلى أن يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • زيت السمك وعسل النحل: لهما أهمية كبيرة جداً في إزالة التجاعيد وتغذية البشرة، ويتم تحضير قناع البشرة هذا عن طريق خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة من عسل النحل ونصف ملعقة من زيت السمك بالإضافة إلى ملعقة من الحليب الدافئ وثلاثة نقاط من عصير الليمون، ثم تدهن البشرة بالخليط باستخدام الفرشاة، ولا بد من الابتعاد عن العينين، وبعد 25 دقيقة يغسل الوجه باستخدام الماء الدافئ.
  • شرائح الخيار: تعتبر من أسهل الطرق التي تستخدم للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يتم تغطية الوجه بشرائح الخيار لمدة ثلث ساعة، ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ وماء الورد.
  • البيض والليمون: يخلط عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة وملعقة من الماء الدافئ، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من حمض اليوريك، ثم يوضع الخليط على الرقبة والوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسله باستخدام الماء المضاف إليه بعض قطرات ماء الورد.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

  • المحافظة على نظافتها: لا بد من تنظيف البشرة بشكل دائم من أجل السماح للمسامات بالتنفس، وتتم عملية التنظيف باستخدام الماء والصابون، وبعد ذلك مسحها بماء الورد أو المواد المخصصة لها.
  • الرجيم الصحي: إن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يعمل على الزيادة من معدل إفراز الدهون، مما يؤدي إلى ظهور البثور والندب في البشرة.
  • عدم لمس الرؤوس السوداء والحبوب: إن حدوث خدش فيها قد يؤدي إلى الزيادة من الندوب والبثور، مما يصعب إزالتها.
  • شرب الماء: إن شرب كمية كافية من الماء من الأمور الجيدة في إضفاء الحيوية والنضارة، حيث يساهم الماء في طرد كافة العناصر السامة، مما يحافظ على نضارة البشرة.
  • وضع كريم الوقاية من الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس بكثرة وبشكل مباشر يؤدي إلى حدوث الكثير من الأضرار في البشرة، لذبك لا بد من استعمال كريم الوقاية منها.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: