تنمية طفلك

طرق فطام الطفل عن اللهاية

في حالات كثيرة يستخدم الأهل اللهاية لتهدئة الطفل أثناء غضبه أو لمساعدته على النوم، ولكن حين يحين وقت فطام الطفل عن اللهاية، قد تواجهين صعوبة وخاصة إذا كان يكبر في السن وبدأ بمرحلة ما يسمّى قوة الإرادة. متى يجب عليكي انتزاعها وفطام طفلك منها ؟ وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟

 

طرق فطام الطفل عن اللهاية

طرق فطام الطفل عن اللهاية

الوقت المناسب

اللهايات يمكن أن تساعد في منع متلازمة موت الرضع المفاجئ، لذلك من المهم السماح لطفلك باستخدام واحدة إذا كانت تحب حتى عمرها ستة أشهر،  ولا تحاول أن تخفف قليلا من مصاصة لها خلال أحداث الحياة الرئيسية مثل بدء رعاية نهارية جديدة أو خطوة منزلية، عندما يمكن لطفلك استخدام مهدئا اضافية.

 انها لا بد من القيام به من قبل العمر الثاني

قبل سن الثانية، طفلك لن تعاني أي ضرر على المدى الطويل لأسنانها، وفقا لموقع  ويبد الطبي . أي مشاكل التي تتطور قبل ذلك الوقت  في غضون ستة أشهر من انتزاع اللهاية . بعد سن الثانية، يمكن أن تبدأ المشاكل بما في ذلك الأسنان المائلة . استخدام ما بعد سن الرابعة، عندما تبدأ الأسنان الكبار في تشكيل، يمكن أن يعاني طفلك قضايا الأسنان على المدى الطويل.

 ويقول بعض الخبراء إنهاء ذلك من قبل 12 شهرا

يمكن أن تستخدم اللهاية  المتكرر في الماضي 12 شهرا من العمر مع مهارات تنمية اللغة للطفل، ويقول بعض الخبراء. والسبب هو شقين: قد يكون الطفل أقل عرضة لممارسة صنع الأصوات والكلمات عندما تكون في فمها، بالإضافة إلى فعل مص على مهدئا قد يسبب اللسان وشفاه العضلات لتطوير بشكل غير طبيعي. فمن الممكن استخدام لفترات طويلة للهاية  يمكن أن تسهم في تطويره .

مدة الفطام والتغلب عليها

قد يستمر الفطام  لمدة يومين تقريبا، ولكن بعد ذلك تجدي انها  قد انتهت ، ويقول موقع ويبد. لحسن الحظ، هناك طرق لطيفة للتخلص منها  مرة واحدة وإلى الأبد لذلك تأكد من التعامل معه مثل صديق جيد

أخبار الجميع بالمنزل أنك عازم علي انتزاع اللهاية وفطام الطفل

تأكد من أن جميع مقدمي الرعاية على بينة من خططك للفطام . في غيابك علي سبيل المثال  الرعاية النهارية،و الجدة،  حتى إذا كنت تريد ماعطاءه تستخدم فقط في وقت قيلولة أو وقت النوم، على سبيل المثال، تأكد من التواصل مع جميع البالغين المعنيين.

تقديم وسائل الراحة البديلة

عندما كنت تأخذ اللهاية بعيدا  من طفلك، وربما تحتاج إلى تهدئة لها بطرق أخرى. حركة التأرجح اللطيفة، والغناء الناعم، والتدليك اللطيف، هي بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تخفيف عدم راحة طفلك وتساعده على الاستقرار دون مساعدة اللهاية، وفقا لموقع مايو كلينيك. بالنسبة للأطفال الأكبر سنا، يمكن أن توفر البطانيات ذات الحافة الشفافة الناعمة أو الحيوان المحشوة بشكل مريح .

طرق فطام الطفل عن اللهاية

الفطام بالتدريج

إذا مجرد أخذ بعيدا بعيدا لا تهمك، حاول ببطء الفطام الخاص بك وبالتتالي . تبدأ بإعطائها فقط في وقت قيلولة ووقت النوم. بعد بضعة أسابيع، التوقف عن تقديمه في القيلولة الوقت. إذا كان لديك ضجة واحدة قليلا، في محاولة إعطاء لها لعبة محبوب بدلا من ذلك، أو الراحة لها من خلال هزاز وغيرها من الامور المهدئة. مرة واحدة يتم تجدي تعديل طفلك إلى نوم القيلولة دون اللهاية ، وحان الوقت للعمل على وقت النوم.

وضح لهم الامر

بعض الامهات يكون النجاح باستخدام السبب مع الأطفال الصغار. هل يمكن أن تفسر لطفلك أنها الآن فتاة كبيرة وأن هناك طفل هناك الذي يحتاج لها اللهايات لوقف البكاء. إشراك واحد الخاص بك قليلا في تزيين مربع للطفل، ثم جمع كل من اللهايات ووضعها في ذلك. إذا كان لديك صديق مع طفل، قم بعمل صفقة كبيرة حول تسليم هذا الصندوق للطفل، أو أخذه إلى طبيب أسنان الأطفال الذي اللهايات على الأطفال (واحدة ،واحدة). تأكد من تقديم الكثير من الثناء هدية صغيرة لطفلك لكونه مثل هذا النوع السخي “طفل كبير”.

جعلها غير جذابة

إذا كان الخاص بك قليلا  تعلق على له اللهاية ، قد يستغرق أعتماد خطة جعلها  غير جذابة لمساعدته على كسر هذه العادة. طريقة واحدة للقيام بذلك،هي وضع اللهايات في عصير الليمون أو الخل ، طريقة أخرى العديد من الامهات في محاولة عن طريق قطع طرف، الذي يعطل قوة مص اللهاية .

 إدخال أسم كارتونه المفضل في الامر

وهنا وسيلة ممتعة لنقول وداعا لتلك اللهايات المزعجة: مرحلة زيارة من ميكي علي سبيل المثال . أخبر طفلك سوف يأتي في أقرب وقت انه على استعداد ليتم عمله مع اللهاية . مساعدته على جمع كل من اللهايات ووضعها في مربع على عتبة الباب، أو في سلة معلقة علي شجرة ليأخذها ميكي الدمية  .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى