البشره

طرق فعالة تحمي أظافرك من التكسر والتشقق

الأظافر هي عنوان جمال يد المرأة، لذلك نجد المرأة تهتم بشكل خاص بأظافرها، لكن تعاني الكثيرات من مشكلة الأظافر الضعيفة والمتشققة وذلك بسبب طبيعة الحياة والأنشطة اليومية التي نستخدم فيها اليدين بشكل عشوائي، وبسبب هشاشتها تكون الأظافر الأكثر عرضة للاحتكاك الخاطئ الذي يسبب تكسرها ويعرضها للأذى.

وهنا سوف نتكلم عن بعض الطرق الفعالة لحماية أظافرك من التكسر والتشقق.

  • ضعي كمية من الفازلين وزيت دوار الشمس، وزيت الخروع بعد خلطهم على الأظافر واتركيها لتجف، وستعطيكِ مع الاستمرار نتائج جميلة، لترطيب وتقوية الأظافر.
  • تناول أغذية ومقويات تحتوى على فيتامين A و C وفيتامين B12 والكالسيوم وحمض الفوليك والبروتين والزنك لصحة الاظافر الداخلية وحمايتها من التكسر.
  •  تدليك الأظافر يومياً لتنشيط الدورة الدموية وتوصيل الغذاء الى الأظافر سريعا فتصبح قوية وصحية.. استخدمي غسول مرطب ودلكي اليدين والبشرة حول الظفر وحتى الأظافر بحد ذاتها.
  • تجنبي استعمال أظافرك كأدوات لمعالجة المهام اليومية، ويعني ذلك عدم استعمال الأظافر لرفع الأشياء و الاحتكاك أو الحف أو فتح المعلبات فهذا يتلف الأظافر ويكسرها.
  • يجب ان يكون طلاء الأظافر عند الحاجة فقط، ويجب التخلص وإزالة طلاء الأظافر بعدها بأخذ قطعة من القطن مبللة بمزيل طلاء الأظافر مع الضغط على الظفر لبعض ثواني ثم سحب القطنة بعيدا عن الجلد وتكرر تلك الطريقة مع كل ظافر، مع مراعاة عدم برد جوانب الأظافر حتى لا تضعف وتكون سهلة التشقق والكسر .
  • شرب كمية كبيرة من الماء يومياً من 8 أكواب الى 12 كوب بشكل يومي، فالأظافر الضعيفة والمتشققة قد تكون بسبب نقص الترطيب والماء بالجسم، فالماء يؤثر على صحة وجمال الشعر والبشرة.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: