طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean

تنظيف البشرة بعمق deeply clean من أهم الطرق الفعالة للحفاظ على جلد البشرة وهذا لإن التنظيف بعمق يعمل على الوصول إلى المسام وينظفها من الداخل إلى الخارج ويخلصها من التراكمات والأوساخ التي من شانها أن تسبب لك عزيزتي العديد من المشاكل كالحبوب، والبثور، وأيضًا الرؤوس السوداء، ومن هنا قد يظهر الكثير من عيوب ومشاكل للبشرة لا حصر لها، وحفاظًا على بشرتك هناك طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean تابعونا.

التنظيف العميق deeply clean

طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean
طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean

على الرغم أن التنظيف العميق قد يأخذ منك بعض الوقت إلا انك ستحلين على نتائج رائعو وفعالة، فهو يعمل على الحفاظ على نضارة وصفاء البشرة، بالإضافة إلى سهولة استخدامه مع إمكانية إتباع روتين كريمات لوجهك وبشرتك ستتفاجئين في النهاية.

ومن هنا يجب إتباع بعض الخطوات المحددة التي تستطعين من خلالها الحصول على النتائج المرجوة، وبشرة تحسدك عليها كل النساء حولك.

تنظيف الوجه Clean your face

طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean

هناك الكثيرات من النساء التي لا تقوم بتنظيف وجهها بشكل أو بآخر، حيثُ سنجد العديدات منهن لا تهتم أيضًا بإزالة المكياج قبل النوم مما يعرض بشرتها للكثير من الأوساخ، تاركًا طبقات تؤثر بشكل سيئ على نضارة بشرتك.

ولهذا لابد ان يتم التخلص من المكياج بمزيل المكياج أولًا ثم غسل وجهك بالماء، لغن قيامك بغسل وجهك بدون إزالة المكياج بمزيل المكياج سيجعل كل الأوساخ والمواد الغير صحية من مواد كيميائية وغيرها على التغلغل داخل مسام البشرة مكونة مواد دهنية تخرج للطبقة الخارجية للبشرة.

استخدمي الغسول أو الصابون الملائم لنوع بشرتك، حتى تحافظي على توازنها ولا تقومي بإخلال المواد الدهنية المتواجدة فيها، وقبل كل هذا لابد من التأكد من نظافة يداك وغسلها جيدًا وفركها بشكل مستمر حتى التخلص من الأوساخ المتواجدة تحت الأظافر.

ومن ثم استخدام المناشف الورقية حتى يتم التخلص منها، ومن هنا قومي بغسل وجهك بغسولك ومن بعد القيام بتجفيفه بالطبطبة عليه وعدم جعل الفوطة تحتك به بقوة.

البخار steaming process

طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean

فقط قومي بوضع وعاء به من الماء الساخن ما يصل لنصفة أو ثلثه، ومن بعد عندما يبدأ أن يصبح ساخن حركيه من على الموقد، مع تجنب أن يكون الماء مغلي حتى لا يحرق وجهك، ومن بعد قومي بإضافة بعض أنواع الزيوت التي تنقي وجهك وتحافظ على ترطيبه كزيت شجرة الشاي الأخضر، البرجموت، المسك، حيثُ احتواء تلك الزيوت على مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة من اكثر ما يجعل بشرتك نضرة وقوية.

فالمسك يحافظ على نضارة البشرة ومرونتها، وزيت شجرة الشاي يخلص البشرة من أثار الحبوب  التي تسبب لك البكتريا، وهناك أيضًا زيت الليمون فهو مضاد للالتهاب قوي يخلصك من الحبوب وغيرها، ويعمل على تقليل المسام المتفتحة.

وهناك أيضًا زيت اللافندر فبالإضافة لرائحته الرائعة يقوم زيت اللافندر بتفتيح البشرة ويعمل على إخفاء الندوب وأثار الحبوب، وهناك زيت بذور الجذر الذي يقوم بمساعدة البشرة على إنتاج خلايا جديدة، وهناك زيت المر وهو من الزيوت الذي يتميز بخصائصه التي تعمل على محاربة آثار الشيخوخة.

ومن هنا قم بالاقتراب من الغناء المزود بالزيت الذي وضعته وقم بتغطية وجهك بفوطه حتى يتكثف البخار على وجهك، وبعد ما يقارب العشرة دقائق قومي بغسل بإزالة الفوطة، وغسل وجهك بالماء البارد حتى يتم التخلص الجلد الميت الذي تمت إزالته.

التطهير بالزيوت الطبيعية Cleansing with Oil

يمكن استخدام العديد من أنواع الزيوت ويمكن أيضًا المزج بينهم، زيت الخروع وزيت الزيتون حيث يتميز كلا منهم بقدرتهم الرائعة على التخلص من الأوساخ والتطهير بعمق.

الوصفة

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون.
  • 1 معلقة من زيت الخروع.

ومن  ثم قومي بمزج الزيوت جيدًا وضعيها علة كامل وجهك ورقبتك، ومن بعد قومي بعمل حركات دائرية حتى تسمحين لوجهك كله أن يمتلأ بالخلطة، وقومي بنقع منشفة في ماء ساخن وعلى فترات متقطعة لمدة 3 مرات، فكلما تبرد قومي بوضعها في الماء الساخن وليس المغلي حتى لا يتعرض وجهك للاحتراق.

ومن بعد قومي باستخدام منشفة نظيفة للتخلص من الزيوت المتراكمة على وجهك وامسحي وجهك برفق.

التقشير scrub الطبيعي أو الغير طبيعي

طرق فعالة لتنظيف البشرة بعمق deeply clean

يمكن شراء المقشرات الطبية وهي متواجدة في العديد من الأماكن كالصيدليات، وسنترات التجميل، ومنها ما هو غالي الثمن لمكوناته الداخلة فيه، ومنه ما قد يكون رخيص ولكن يجب الحذر من تلك الأنواع الرخيصة حتى لا يتعرض وجهك للضرر.

ويمكنك الاستغناء عن التفكير في تلك الأشياء من خلال استخدام المقشرات المُعدة منزليًا ومن اشهر المقشرات التي لها نتيجة رائعة هو مقشر السكر البني والعسل، ومن ثم قم بعمل حركات دائرية لمدة 2 دقيقة، مع الحذر بلطف وعدم الضغط بشكل كبير،ومن بعد قم بالانتظار لمدة دقيقة وأرجع للفرك مرة أخرى، ومن بعد قم بغسل وجهك واستخدم بلطف بالمرطب مع مراعاة التقليل من استخدام زيت بشكل مفرط.

أقنعة تنظيف المسام بعمق

قناع الحليب والجيلاتين

قم بخلط كميات متساوية من الجيلاتين والحليب السائل ويفضل أن يكون حليب دافئ،وقومي بخلط المكونات السابقة جيدًا ومن بعد افردي المزيج على منطقة الانف واتركيه حتى يجف لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن بعد قومي بنزع القناع ستجدي الرؤوس السوداء قد خرجت في القناع.

قناع البيض وعصير الليمون

يتميز الليمون بكونه يحتوي على مضادات الالتهاب وبالتالي فهو يخلص الوجه من الحبوب والالتهابات، قومي باستخدام بياض البيض مع معلقة من عصير الليمون،ومن بعد قومي بمزج المكونات جيدًا، وضعيها كقناع على الوجه ومن بعد قومي بوضع ورقة من المنديل وضع طبقة أخرى بالفرشاة من المزيج ومن بعد قم بوضع منديل أخر، واترك حتى يجف، ومن بعد قم بإزالة المناديل برفق، لأصحاب البشرة الجافة يفضل الابتعاد عن هذه الطريقة.

قناع الحليب كامل الدسم والعسل الأبيض الخام

قم بمزج كميات متساوية من كلًا من الحليب والعسل الأبيض الخام وقومي بوضعهم في الميكرويف أو تسخين المزيج على نار هادئة جدًا، ومن بعد اترك المزيج يبرد ومن بعد قومي بفرده على وجهك واتركيه لمدة 25 دقيقة ومن بعد انزعي القناع واغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع ماء البقدونس

يمكنك استخدام البقدونس المنقوع في الماء الدافئ، ومن بعد استخدام قطعة من القطن ووضعها في ماء البقدونس وترطيب الوجه بها وتركه لمدة 15 دقيقة.

قناع الموز والزبادي

قومي بمزج موزة ناضجة مع 2 معلقة من الزبادي ومعلقة كبيرة من العسل الأبيض، وامزجيهم جيدًا، ومن ثم قومي بفرد المكونات السابقة على وجعك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ومن بعد افركي وجهك بلطف واغسليه بالماء البارد بعد ذلك.

قناع الشوفان والموز

قم بطهي الشوفان العادي وليس الخشن ومن ثم قم بوضع بياض البيض بعد ان يبرد الشوفان ومعلقة كبيرة من العسل الأبيض، وموزة ناضجة، وقومي بهرس المكونات جيدًا ومن بعد أفرديها على وجهك، ومن بعد قومي بترك المكونات على وجهك حتى 30 دقيقة ومن بعد قومي بغسله بالماء البارد.

لابد ان تعلمي أنه ليس هناك وصفة تعمل على التخلص بشكل نهائي من المسام الواسعة ولكن هناك وصفات تعمل على التقليل من المسام الواسعة وتقليل نسب الزهم والدهون المتراكمة مع المواظبة على الاستعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى